شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن باتيلي يلتقي عقيلة في القبة وسط خلافه مع البرلمان، بحث رئيس مجلس النواب عقيلة صالح في لقاء عقد اليوم مع المبعوث الأممي عبد الله باتيلي مستجدات الأوضاع السياسية في ليبيا، لا سيما المجهودات .،بحسب ما نشر ليبيا الأحرار، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات باتيلي يلتقي عقيلة في القبة وسط خلافه مع البرلمان، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

باتيلي يلتقي عقيلة في القبة وسط خلافه مع البرلمان

بحث رئيس مجلس النواب عقيلة صالح في لقاء عقد اليوم مع المبعوث الأممي عبد الله باتيلي مستجدات الأوضاع السياسية في ليبيا، لا سيما المجهودات المبذولة لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، بما في ذلك ما توصلت إليه اللجنة المشتركة لإعداد القوانين الانتخابية “6+6”.

وأكد عقيلة في اللقاء الذي عقد بمدينة القبة، ضرورة تشكيل حكومة موحدة في البلاد، مهمتها الأساسية إجراء الانتخابات وفقا لإرادة الشعب الليبي، مطالبا باستقاء المعلومات الخاصة بمجلس النواب من مصادرها الرسمية.

من جانبه، أعرب باتيلي عن دعم الأمم المتحدة للجهود الليبية الرامية إلى إجراء انتخابات نزيهة وشفافة، داعيا جميع الأطراف الليبية إلى الانخراط في الحوار والتعاون من أجل تحقيق هذا الهدف.

ويأتي هذا اللقاء بعد احتدام الخلاف بين المبعوث باتيلي من جهة، والنواب والأعلى للدولة من جهة أخرى، حول اعتماد المجلسين خارطة طريق المسار التنفيذي، الذي حذرت البعثة منه كونه “أحادي الجانب” على حد وصفها

وفي رد على تحذيرات باتيلي، قال 60 عضوا في مجلس النواب عبر بيان إن البعثة تمارس تضليل الرأي العام والمساس بالسيادة الليبية، وفق البيان.

مجلس النواب + ليبيا الأحرار

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل باتيلي يلتقي عقيلة في القبة وسط خلافه مع البرلمان وتم نقلها من ليبيا الأحرار نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

البرلمان يفتتح دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الثاني

افتتح المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، أعمال دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الثاني للمجلس.

تفاصيل لقاء السفير المصري في بيروت برئيس مجلس النواب اللبناني رئيس مجلس النواب ينعى الدكتور نبيل العربي

تلا مقرر الجلسة العامة لمجلس النواب، قرار رئيس الجمهورية رقم 411  لسنة 2024 بدعوة المجلس للانعقاد لافتتاح دور الانعقاد العادي الخامس من الفصل التشريعي الثاني.

جاء ذلك خلال الجلسة الافتتاحية لمجلس النواب، في دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الثاني، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي.

كما قام مقرر جلسة النواب، بتلاوة قرار رئيس الجمهورية رقم 307 لسنة 2024 بفض دور الانعقاد الرابع العادي.

ومن المقرر أن يحدد المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، موعد تلقي الرغبات في تعديل عضوية اللجان النوعية لمن يرغب من الأعضاء.


 

مقالات مشابهة

  • قادربوه يسلم «عقيلة» التقرير السنوي لهيئة الرقابة الإدارية
  • «عقيلة صالح» يبحث تعزيز التزام المؤسسات بإجراءات الشفافية
  • عقيلة يستقبل المبعوث الخاص لرئيس ليبيريا
  • «عقيلة صالح» يستقبل المبعوث الخاص لرئيس ليبيريا
  • مجلس النواب العراقي: بين القوانين المحورية والتوترات السياسية
  • عقب أدائهما اليمين القانونية.. “عقيلة” يجتمع بمحافظ المصرف المركزي ونائبه
  • «عقيلة صالح» يلتقي محافظ المركزي ونائبه
  • سجال بين البرلمان والرئاسي بشأن إنشاء المحكمة الدستورية
  • رئيس البرلمان: السيسي يقود مسيرة الوطن بحكمةٍ وبصيرةٍ
  • البرلمان يفتتح دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الثاني