رفض البرلمان الدنماركي، الثلاثاء، إقرار قانون يقضي بالاعتراف بدولة فلسطين، بعد أن قالت الحكومة في وقت سابق إنها لن تدعم هذا التحرك. وأوضحت وكالة "رويترز"، أن تصويت البرلمان الدنماركي ضد مشروع قانون الاعتراف بدولة فلسطينية، جاء بعد أن أكد وزير خارجية البلاد لارس لوكه راسموسن في وقت سابق أن الشروط المسبقة الضرورية لقيام دولة مستقلة غير متوفرة.



وأكدت الحكومة الدنماركية أنها لن تدعم القرار، حيث قال راسموسن: "لتكون دولة، يجب توفر أرض تسيطر عليها وبعض السلطات التي يمكنها السيطرة عليها، وهذا ليس هو الوضع بالضبط الآن".

وكانت النرويج وأيرلندا وإسبانيا قد أعلنت اعترافها بفلسطين كدولة على أن يدخل القرار حيز التنفيذ اليوم الثلاثاء 28 مايو بالتزامن مع موعد التصويت الدنماركي.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

مظاهرات أمام البرلمان التونسي رفضا للتصويت على تعديل قانون الانتخابات (شاهد)

شهدت ساحة باردو قبالة مقر البرلمان التونسي، مظاهرات احتجاجية بالتزامن مع عقد جلسة عامة للتصويت على مقترح تعديل قانون الانتخابات قبل تسعة أيام من موعد التصويت في الانتخابات الرئاسية.

وشهدت ساحة باردو وكل الطرق المؤدية إليها غلقا تاما مع انتشار أمني مكثف وحملات تفتيش ما حال دون وصول المتظاهرين إلى الساحة.



وشرع البرلمان في مناقشة مقترح تعديل قانون الانتخابات على أن يتم إثر ذلك التصويت إما بالقبول أو الرفض ويتطلب القانون 81 صوتا لضمان إقراراه.





وينص المقترح الجديد الذي تقدم به 34 نائبا على " الفصل 46 (فقرة أولى جديدة من المقترح) على أنه '"يتم الطعن في قرارات هيئة الانتخابات من قبل المترشحين المقبولين من قبل الهيئة أمام محكمة الاستئناف بتونس وذلك في أجل أقصاه 48 ساعة من تاريخ التعليق أو الإعلام ".

ونص الفصل 47 جديد من المقترح المذكور على أنه "يتم الطعن في القرارات الصادرة عن محكمة الاستئناف من قبل المترشحين المشمولين بالقرارات المذكورة أو من قبل الهيئة أمام محكمة التعقيب في أجل 48 ساعة من تاريخ الإعلام به".




ويأتي مقترح التعديل بعد رفض هيئة الانتخابات تطبيق قرارات المحكمة الإدارية الباتة والتي تم بمقتضاها قبول طعون المرشح عبد اللطيف المكي، وعماد الدايمي، والمنذر الزنايدي وعودتهم للسباق الانتخابي.


مقالات مشابهة

  • «التعاون الإسلامي»: نجدد دعوتنا للاعتراف بدولة فلسطين
  • فلسطين وأرمينيا تعلنان إقامة علاقات دبلوماسية
  • “قرار باطل”.. الكوني يرفض قرار البرلمان بسحب صفة القائد الأعلى للجيش من الرئاسي
  • البرلمان التونسي يصادق بالأغلبية على تعديل قانون الانتخابات
  • جلسة حاسمة بالبرلمان التونسي لتعديل قانون انتخابات جدلي
  • احتجاجات في تونس بعد تصويت البرلمان على تعديل مشروع قانون مثير للجدل
  • مظاهرات أمام البرلمان التونسي رفضا للتصويت على تعديل قانون الانتخابات (شاهد)
  • الوزارية العربية الإسلامية تناقش تفعيل الاعتراف بدولة فلسطين مع غوتيريش
  • 37 في المائة من النواب فقط يشاركون في جلسات التشريع في البرلمان
  • رئيس وزراء بريطانيا يعد محمود عباس بالاعتراف بدولة فلسطين