قررت محكمة جنايات الزقازيق برئاسة المستشار سامي عبد الحليم رجب غنيم رئيس المحكمة وعضوية المستشار محمد سراج والمستشار وليد مهدي والمستشار أمير ذكي، تأجيل النطق على على ميكانيكي سيارات متهم بقتل جاره لجلسة 31 يوليو القادم.

تعود أحداث القضية رقم ٨٥٥٢ لسنة ٢٠٢٣ جنح مركز ديرب نجم والمقيدة برقم ٣٠٨٥ لسنة ٢٠٢٣ كلي جنوب الزقازيق عندما تلقى مدير أمن الشرقية بلاغا من مركز شرطة ديرب نجم يفيد بمصرع حمادة فكري محمد إثر طلق نار بناحية قرية بهنيا بدائرة المركز.

وأسند أمر الإحالة قيام المتهم (مستور. م. ا) ٣٧ عامًا مقيم بقرية بهنيا بدائرة قسم شرطة ديرب نجم بالشرقية وصاحب ورشة ميكانيكا سيارات، قام في يوم ١١ مايو الماضي بقتل المجني عليه سالف الذكر عمدا مع سبق الإصرار والترصد بأن بيت النية على العزم على على وذلك على إثر خلاف سابق بسبب الجيرة، وتنفيذا لمشروعه الإجرام وما أن انعقدت عليه عزائمه أعد لذلك الغرض سلاح ناري (بندقية خرطوش).

وكشفت التحقيقات بأن المتهم كمن للمجني عليه بمحل الواقعة متربصا له، وما أن ظفر به وواتته الفرصة لتنفيذ مأربه حتى أطلق صوبه عيارًا ناريًا قاصدًا قتله، وأحدث به إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية المرفق والتي أودت على وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وعقب تقنين الإجراءات ونفاذا لإذن النيابة العامة، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم وتحرر المحضر على وبالعرض على النيابة العامة قررت إحالته إلى محكمة جنايات الزقازيق التي أصدرت قرارها المتقدم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الشرقية القتل العمد النيابة العامة جنايات الزقازيق محافظة الشرقية محكمة جنايات الزقازيق

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة متهم بدهس مهندس فى التجمع لجلسة 18 أغسطس

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، تأجيل محاكمة سائق متهم بدهس مهندس بالتجمع، لجلسة 18 أغسطس.

وكشفت التحقيقات أن المتهم سائق "لودر" استخدام جرافة "اللودر" داخل أحد مواقع الإنشاء بمنطقة التجمع الخامس، بالقاهرة الجديدة، لدهس المجني عليه.

ووجهت النيابة للمتهم تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد.

القتل العمد:-
نصت المادة 230، على أن كل من قتل نفساً عمدا مع سبق الإصرار على ذلك أو الترصد يعاقب بالإعدام.

القتل الخطأ:-
نصت المادة 238 من قانون العقوبات على أن من تسبب خطأ فى موت شخص بأن كان ذلك ناشئًا عن إهماله أو رعونته أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تتجاوز مائتى جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين".

جديرًا بالذكر أن عقوبة القتل العمدى أو الخطأ، ترتفع أو تخفف وفقًا للظروف المشددة أوالمخفف للعقوبة، ومدى توافرها على الجريمة المنظورة أمام جهة القضاء.







مقالات مشابهة

  • لـ 18 أغسطس.. تأجيل محاكمة سائق اللودر المتهم بقتل مهندس التجمع
  • تأجيل محاكمة متهم بدهس مهندس فى التجمع لجلسة 18 أغسطس
  • المشدد 6 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه لمتهم بحيازة مواد مخدرة بالشرقية
  • تأجيل محاكمة المتهمين بشبكة فساد وزارة الري لجلسة 21 يوليو
  • النطق بالحكم بقضية حادث وفاة ابنة مدير أعمال مصطفى شعبان.. 9 يوليو
  • تأجيل محاكمة 12 متهما بقضية رشوة وزارة الرى لجلسة 21 يوليو
  • تأجيل محاكمة صاحب مصنع بتهمة قتل شريكه لجلسة 16 يوليو
  • بعد قليل.. النطق بالحكم في قضية الزريدي المتهم بذبح أحد رجال الشرطة
  • عايره بفشله في العمل بالخارج. … إحالة أوراق عامل للمفتي لقتله جاره
  • تأجيل محاكمة بائع خضار لاتهامه بقتل شخص لسرقته فى شبين القناطر لـ سبتمبر المقبل