شهد البرلمان الفرنسي حالة من التوتر المشحون بخلافات بسبب القضية الفلسطينية، خلال جلسة للبرلمان الفرنسي، وجه فيها عدة نواب انتقادات إلى الحكومة بسبب تعاطيها مع الحرب في قطاع غزة، واتهامها من قبل بعض الأصوات النيابية بالتورط بشكل غير مباشر في "مجزرة الإبادة" الحاصلة بحق الفلسطينيين من قبل إسرائيل.

انتقادات قاسية للحكومة الفرنسية


ووجهت النائبة ألما دوفور انتقادات قاسية للحكومة ممثلة برئيسها غابرييل أتال، معتبرة أنه "يضع البلاد في معسكر المتواطئين في الإبادة الجماعية بغزة!".

كما استنكرت ما قلات إنه "تواطؤ الرئيس إيمانويل ماكرون في مجازر غزة".

فيما رفع النائب عن حزب فرنسا الأبية (يسار متطرف) سيباستيان ديلوغو علما فلسطينيا، أثناء جلسة اليوم الثلاثاء في الجمعية الوطنية خلال سؤال إلى الحكومة حول الوضع في غزة، ما أدى إلى تعليق الجلسة.

ولاحقا قال ديلوغو إن "إبادة جماعية تحدث في غزة بكل بساطة، لكن عددا قليلا من الناس يجرؤون على استعمال عبارة إبادة".


سلوك "غير مقبول"

في حين دانت رئيسة الجمعية يائيل برون بيفيه النائبة عن المعسكر الرئاسي، ما وصفته بأنه سلوك "غير مقبول" معلنة أنها دعت إلى اجتماع "لدرس قضية ديلوغو"، حسب ما أفاد مرؤاسل العربية/الحدث.

أتت تلك الجلسة النارية، بعدما تظاهر نحو عشرة آلاف شخص أمس الإثنين في باريس للتنديد بالضربة الإسرائيلية عىلى مخيم السلام للنازحين الفلسطينيين في المواصي غرب مدينة رفح، وأوقعت 45 قتيلا ليل الأحد.

كما أتت بالتزامن مع تبرير الجيش الإسرائيلي للضربة اليوم، إذ أكد الجيش الإسرائيلي أنه استهدف مواقع لحركة حماس في تلك المنطقة، مشيرا إلى أنه " ليس واضحًا سبب اشتعال الحريق في المخيم حتى الآن.

كذلك قال إنه" استهدف المنطقة بقنابل صغيرة لت يمكن أن نسبب هذا الحريق" في إشارة إلى النيران التي التهمت المخيم وقضت على العشرات معظمهم من الاطفال والنساء.

وتواجه الحكومة الفرنسية كما غيرها من الحكومات الاوروبية انتقادات حادة من قبل الطلاب، وجمعيات حقوقية بسبب الموقف غير الصارم من إسرائيل، إثر الحرب التي تشنها على غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، بعد الهجوم المباغت الذي شنته حماس، على مستوطنات وقواعد عسكرية في غلاف غزة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البرلمان الفرنسي إقامة دولة فلسطين اسرائيل إقامة دولة فلسطينية إقامة دولة فلسطينية مستقبلية السفير دولة فلسطين النواب الفرنسيون

إقرأ أيضاً:

بسبب تهور السائقين.. .13 مصاب في حادث انقلاب سيارة بصحراوي المنيا

شهد الطريق الصحراوي الغربي المار على نطاق محافظة المنيا، حادث انقلاب سيارة ربع نقل، ونتج عن الحادث إصابة 13 شخص، تم نقلهم إلى المستشفى العام لتلقي الرعاية الصحية اللازمة.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا إخطارًا من غرفة عمليات النجدة يتضمن وقوع حادث انقلاب سيارة ربع نقل بالطريق الصحراوي الغربي، وتحديدًا بالقرب من مدخل قرية صفط الشرقية وأسفر الحادث عن وقوع مصابين.

على الفور انتقل رجال الشرطة وسيارات الإسعاف إلى موقع الحادث وتبين إصابة 13 شخص جميعهم من أبناء عزبة الدودية، عدا مصاب واحد من قرية نزلة حسين، مصابين بإصابات متفرقة ما بين سحجات وكدمات وكسور متفرقة في أنحاء الجسد وتم نقلهم إلى مستشفى المنيا العام تحت تصرف جهات التحقيق

وكشفت التحريات الاولية لفريق البحث الجنائي، أن سبب وقوع الحادث هو تهور السائق في السرعة الزائدة، وتم التحفظ علي المركبة تحت تصرف جهات التحقيق، وتم إزالة آثار الحادث وفتح الطريق مرة أخري لتيسير الحركة المرورية وحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات واتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية يلتقي نواب البرلمان لاستعراض وحل مشاكل دوائرهم
  • محافظ الشرقية يلتقي نواب البرلمان لإستعراض وحل مشاكل المواطنين
  • ألمانيا.. اشتباكات مع الشرطة في مدينة إيسن قبيل انعقاد مؤتمر حزب "البديل" (فيديو)
  • إهانة عنصرية في المناظرة الرئاسية.. انتقادات لترامب بسبب كلمة فلسطيني
  • انتقادات وهجوم يطال ترمب بعد المناظرة بسبب كلمة قالها.. إليكم القصة
  • «الجارديان»: نتنياهو يواجه انتقادات واسعة بسبب تفضيله مصالحه الشخصية على «تل أبيب»
  • بسبب كلمة "فلسطيني".. انتقادات لاذعة تطال ترامب بعد مناظرته
  • لحظة وقوع زلزال بيرو.. موجات تسونامي محتملة (فيديو)
  • بسبب تهور السائقين.. .13 مصاب في حادث انقلاب سيارة بصحراوي المنيا
  • الاتحاد الوطني للشغل يعاود الاحتجاج قبالة البرلمان ضد سياسات الحكومة