قام اليوم الدكتور سامح العشاوى، وكيل وزارة الصحة بالفيوم، بالمرور على مستشفى سنورس المركزي و4 وحدات رعاية أولية بمركزي سنورس والفيوم،  يرافقه هاله احمد النحاس، مدير ادارة التمريض والدكتور مروان دياب، عضو مكتب الدعم الفني.

صحة الفيوم

  بدأت جولة وكيل الوزارة، المفاجئه بالمرور على مستشفى سنورس المركزي فى حضور الدكتور محمد سيد -مدير المستشفى، و تفقد غرفه الاستقبال والطوارئ وانعاش القلب والرئتين وعيادة الجفاف وعيادة النسا.

وأثنى على استشاري النسا الموجودة بالعيادة كما تفقد عيادة الباطنة والعيادات الخارجية والاشعة والعلاج الطبيعي والمعمل والعمليات وعناية الاطفال والحضانات وايضا الكلى الصناعي، مشيدًا بجهود رئيس القسم الدكتور ياسر ابو سعاد وعلى حسن سير العمل بالكلى الصناعى.

وتفقد قسم الرمد الجديد و لاحظ وصول الاسانسير الخاص بمبنى الكلى وجاري تركيبه خلال شهر.

وأكد العشماوى، على ضرورة الالتزام بالبصمة و الزى الرسمى و كارت التعريف  كما طالب فريق الجودة بالمستشفى بعمل تدريب للاطباء على سياسات العمل بالاستقبال والعناية المركزة , وتابع تجهيز المعمل البكتيريولوجي بالمستشفى.

 بعد ذلك توجه إلى مركز رعاية الطفل وتفقد عيادة تنظيم الاسرة والعيادة الخارجية وتابع معدل استهلاك الوسائل كما ناقش التمريض في التطعيمات الروتينية.

مكافأة الممرضات

وتابع الوحدة الصحية بقرية بيهمو، وقام بتفقد على الصيدلية وعيادة الاسنان وطب الاسرة وغرفة التطعيمات والمعمل والاستقبال والطوارئ وغرفة الملفات، ولاحظ وجود بعض الاجهزة المعطله فامر بالتواصل مع الدكتور مدير الادارة الصحية لاصلاحها.

 وتوجه وكيل الوزارة إلى الوحدة الصحية  بالكعابى الجديدة، وتفقد غرفه الاستقبال والطوارئ وغرفة الملفات، وأمر بصرف مكافاة للممرضة هناء توبه السيد - ممرضة غرفة الملفات، كما تفقد عيادة الاسنان لغرفة التعقيم وغرفة التطعيمات ورعاية الامومة والطفولة وأمر بصرف مكافأة مالية للممرضة إيمان شعبان المسئولة عن التطعيمات والامومة والطفولة وتفقد العادات الخارجية والصيدلية .

وفي نهاية الجولة قام الدكتور وكيل الوزارة والفريق المرافق بالمرور على وحدة الاعلام التابعة لمركز الفيوم و تفقد غرفة الملفات والاستقبال والطوارئ وعيادة الاسنان ووجد بعض النواقص ووجه بتوفيرها كما وجد الكرسى معطل فأمر باصلاحه , ثم قام  بالمرور على الصيدلية وغرفة تنظيم الاسرة ووجد بعض الاعطال الكهربائيه وبعض الاعطال في الاجهزة فامر بالتواصل مع الدكتور مدير الاداره لاصلاحها .

2 3 4 5 6 7 8 9 766

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصحة الفيوم مستشفى سنورس المركزي 4 وحدات رعاية اولية صحة الفيوم سنورس

إقرأ أيضاً:

في الرابعة فجراً.. محافظ أسيوط يطمئن على صحة المرضى في مستشفى الشاملة

فاجأ اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط، في الرابعة فجراً العاملين بالمستشفي العام الشاملة بحي غرب مدينة، للاطمئنان على جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى، ومتابعة انتظام العمل، وذلك ضمن سلسلة جولاته الميدانية المفاجئة على المستشفيات لمتابعة الانضباط والتأكد من تواجد القوى البشرية بكافة التخصصات بالأقسام.

حيث تفقد محافظ أسيوط، قسم الإستقبال العام والطوارئ وتابع الحالات المترددة عليه كما تفقد عيادة العظام ووحدة العناية المركزة واستفسر عن عدد الحالات الموجودة بالوحدة واطمئن على حالتهم الصحية كما تفقد غرفة العمليات وقسم الحروق والتجميل وقسم الأطفال ووحدة المبتسرين التي تضم 19 حضانة وذلك للوقوف على الخدمات المقدمة للمترددين على المستشفى واطمأن على مستوى الخدمة الطبية، ومدى الإلتزام بضوابط تنظيم العمل.

كما التقى المحافظ خلال جولته بالمستشفى بالأطباء ووجههم بحسن استقبال كافة المرضى وتقديم الرعاية الصحية اللازمة لهم للتخفيف عنهم والاهتمام بنظافة المستشفى كما حرص على التحدث مع المرضى بالأقسام المختلفة والاطمئنان على صحتهم والاستماع لهم للتأكد من رضاهم عن الخدمات المقدمة لهم.

وأكد محافظ أسيوط استمرار المحافظة في توفير كافة سبل الدعم لتطوير قدرات المستشفيات لتقديم خدمة علاجية مميزة للمرضى والمترددين عليها مشيراً إلى أن الدولة تضع القطاع الصحي على رأس أولوياتها، لتحقيق التغطية الصحية الشاملة وضمان جودة الخدمات المقدمة للمواطنين للتمتع بحياة صحية سليمة وآمنة لكونه أحد مفاتيح التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • إحالة للتحقيق ومكافأة.. تفاصيل جولة وكيل «صحة الفيوم» على الوحدات الصحية بمركز طامية
  • وكيل صحة سوهاج يتفقد سير العمل بمستشفي الصدر
  • محافظ سوهاج يواصل جولاته الميدانية المفاجئة بمختلف مراكز المحافظة
  • وزير التربية والتعليم يواصل جولاته في مدارس كفر الشيخ|صور
  • محافظ الغربية يستقبل الدكتور نوح العيسوي وكيل وزارة الأوقاف الجديد
  • قوافل الشرقية تتصدر محافظات الجمهورية في تقديم الخدمة الطبية للمواطنين
  • وكيل الشباب والرياضة بالجيزة يتفقد 3 منشآت رياضية بالواحات البحرية
  • وكيل «تعليم بورسعيد»: العمل على تفعيل مجموعات الدعم الدراسية في المدارس
  • وكيل صحة دمياط يعلن عودة الخدمات الطبية لمستشفى رأس البر
  • في الرابعة فجراً.. محافظ أسيوط يطمئن على صحة المرضى في مستشفى الشاملة