تابع اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، الموقف التنفيذى لبعض المشروعات الجارى تنفيذها بمحافظات سوهاج والدقهلية وأسيوط.

أخبار متعلقة

التنمية المحلية تتابع جهود المحافظات في حياة كريمة

التنمية المحلية تتابع جهود المحافظات لإزالة الإشغالات والتعدي على حرم الطرق

وزير التنمية المحلية الأسبق بالحوار الوطني: المحافظون يجب أن يأتوا بالتعيين وليس بالانتخاب

رئيس «محلية النواب»: الظروف تعوق انتخاب المحافظين

التنمية المحلية توجه رسالة لأصحاب الأفراح الشعبية: الكهرباء على حسابك

قرارات جديدة من «التنمية المحلية» لترشيد استهلاك الكهرباء: «التكييفات على 25»

«التنمية المحلية»: تركيب لمبات ليد على أعمدة الإنارة وفر 9 مليارات جنيه

وزير التنمية المحلية يعلن انتهاء الموجة الـ21 للإزالات.

. واسترداد 3.9 مليون متر مربع

فى سوهاج، أعلن المحافظ اللواء طارق الفقي، عن البدء في أعمال تغطية ترعة «قلفاو» بمركز سوهاج، وذلك بداية من الفم ولمسافة 200 متر، بتكلفة 14 مليون و347 ألف جنيه، وذلك في إطار خطة المحافظة للتطوير الحضري لمنطقة أسفل الثلاث كباري، واستغلالها كمواقف للسيارات مؤكدا أنه من المتوقع نهو الأعمال في سبتمبر القادم.

وفى الدقهلية.. عقد المحافظ اجتماعاً بعدد من مديري المديريات الخدمية لمتابعة المشروعات الجاري تنفيذها بنطاق المحافظة والموقف التنفيذي لهذه المشروعات ، ومناقشة المعوقات والصعوبات التي تواجه اعمال التنفيذ، مؤكدا علي ضرورة المتابعة المستمرة لكافة المشروعات وتقسيم العمل الي مراحل ووضع برنامج زمني لكل مرحلة والانتهاء من كافة الأعمال وفقاً للبرامج الزمنية المحددة ، والعرض الشخصي والفوري في حالة حدوث أي معوقات.


ووجه بالتنسيق بين كافة الجهات المعنية ورؤساء الوحدات المحلية لتذليل جميع العقبات التي تواجه تنفيذ الأعمال والعمل بروح الفريق الواحد من أجل الانتهاء من هذه المشروعات في توقيتها المحدد لتلبية احتياجات المواطنين من هذه القطاعات.

وفى اسيوط، تفقد المحافظ اللواء عصام سعد، أعمال تنفيذ مشروع إنشاء محطة رفع صرف صحي قرية بني محمديات بمركز أبنوب وذلك ضمن مشروع صرف صحي قرى مركز أبنوب والذى يتكون من محطة معالجة بقرية عرب العطيات البحرية بتكلفة اجمالية للمشروع بلغت مليار و501 مليون جنيه ضمن المبادرة الرئاسية لتوصيل خدمات الصرف الصحي للقري الأكثر احتياجًا والتوسع في المشروعات التنموية والخدمية بقرى ومراكز المحافظة لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتنفيذًا لخطة التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

واستمع المحافظ إلى شرح من المهندس ناجح والمهندس صابر للأعمال التي يجري تنفيذها بالمحطة ضمن مشروع الصرف الصحي المتكامل لقرى مركز أبنوب لخدمة حوالي 17 قرية بتكلفة إجمالية للمشروع بلغت مليار و501 مليون جنيه والذي يتكون من محطة معالجة رئيسية بقرية عرب العطيات البحرية بطاقة 40/60 ألف م3/ يوم و17 محطة رفع، موجها مسئولي الجهاز التنفيذي للهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي والشركة المنفذة بالإلتزام بالجدول الزمني لتنفيذ المشروع ومراعاة معايير الجودة في تنفيذ الأعمال بالتنسيق مع الشركات المنفذة.

وقال اللواء عصام سعد إنه يجري تنفيذ خطة متكاملة لاستكمال توصيل خدمات الصرف الصحي لجميع القرى بالمحافظة لافتًا إلى إنه جارى تنفيذ 149 مشروع صرف صحي منها منها 144 محطة رفع وعدد 11 محطات معالجة بتكلفة 15 مليار جنيه ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة والمشروع القومي لتطوير الريف المصري والذي يستهدف إحداث تطوير شامل لكافة القطاعات الخدمية بالقرى وتقديم خدمات أفضل للمواطنين وتحقيق تنمية حقيقية غير مسبوقة على أرض الواقع بإستثمارات عملاقة خاصة بالقرى والمناطق الأكثر احتياجاً مشيرًا إلى أن نسب تنفيذ مشروعات الصرف الصحي وصلت إلي نسب مرضية وذلك في إطار حرص المحافظة علي النهوض بمستوي الخدمات المقدمة وتطبيق مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة..

التنمية المحلية اخبار التنمية المحلية وزارة التنمية المحلية اخبار وزاره التنميه المحليه اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية المشروعات الجاري تنفيذها الموقف التنفيذي للمشروعات

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين التنمية المحلية وزارة التنمية المحلية اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية المشروعات الجاري تنفيذها الموقف التنفيذي للمشروعات زي النهاردة وزیر التنمیة المحلیة الصرف الصحی

إقرأ أيضاً:

تنفيذ مراحل جديدة.. مصدر يكشف حقيقة وقف تشغيل القطار الخفيف

كتب- محمد نصار:

أكد مصدر مطلع بشركة "آر إيه تي بي ديف" للنقل كايرو، التي تتولى إدارة وتشغيل الخط الثالث لمترو الأنفاق، والقطار الكهربائي الخفيف، عدم صحة ما يثار بشأن وقف تشغيل قطار العاصمة خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك ردًا على ما أثير بشأن وقف تشغيل قطار العاصمة الكهربائي الخفيف بسبب ضغف التشغيل وعدم إقبال المواطنين على استخدامه.

وقال المصدر، في تصريحات إلى مصراوي، إن هذا الكلام عار تمامًا من الصحة وهدفه التشكيك في مشروعات الدولة القومية.

وأضاف المصدر، أن عدد ركاب القطار الخفيف في تزايد بشكل مستمر بالتزامن مع زيادة إقبال المترددين على العاصمة الإدارية.

وشدد المصدر، على أن أهمية القطار الخفيف ستتزايد خلال الفترة المقبلة خاصة مع تنفيذ المراحل الجديدة من شبكة قطار العاصمة حتى اكتمالها.

وأكد المصدر، أنه من المستهدف تنفيذ مراحل جديدة ضمن مشروع القطار الكهربائي الخفيف، حيث جار تنفيذ المرحلتين الثالثة والرابعة في الوقت الحالي.

وأوضح المصدر، أن المرحلة الثالثة تمتد من محطة كاتدرائية الميلاد حتى محطة العاصمة المركزية لتبادل الخدمة مع القطار السريع "العين السخنة - مطروح" بطول 20.4.

ويبلغ عدد محطات المرحلة الثالثة 4 محطات، 3 علوية - 1 سطحية، وهي: (كاتدرائية الميلاد - القيادة الاستراتيجية - المدينة الرياضية الدولية - العاصمة المركزية).

وأشار المصدر، إلى أن المرحلة الرابعة من مشروع قطار العاصمة تخدم الكتلة السكانية بالعاشر من رمضان ويبلغ طولها 16 كم.

وأوضح المصدر، أنه جار دراسة المرحلة الخامسة، والتي تمتد من بعد محطة العاصمة المركزية بالعاصمة الإدارية وعبور طريق "القاهرة - العين السخنة" وصولًا إلى المنطقة الصناعية للعاصمة الإدارية بطول حوالي 7.8 كم و1 محطة.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يعتمد المشروعات الفائزة في مبادرة المشروعات الخضراء الذكية استعدادًا للتصفيات النهائية الوطنية
  • عددهم 16.. محافظ المنيا يعتمد المشروعات الفائزة في مبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • «القومية للأنفاق» تكشف نسب تنفيذ مشروع المونوريل والمناطق التي يخدمها
  • أهمها تسريع وتيرة ملفات التصالح.. تفاصيل اجتماع المجلس التنفيذي للدقهلية برئاسة المحافظ
  • «تنمية المشروعات»: تنفيذ خطة تدريبية متكاملة لكل العاملين بالجهاز
  • "مياه الفيوم" 10 حملات طرق أبواب بالقرى الجاري بها تنفيذ برنامج مشروع توسعات الصرف الصحي
  • مستشفى قنا العام تنجح في تنفيذ 11 قسطرة قلبية
  • "مياه الفيوم" تنفذ حملات طرق أبواب بقرى برنامج مشروع توسعات الصرف الصحي
  • تأكيدا لـ مصراوي.. التنمية المحلية تعلن تسهيلات جديدة في ملف التصالح على مخالفات البناء
  • تنفيذ مراحل جديدة.. مصدر يكشف حقيقة وقف تشغيل القطار الخفيف