قال الناخب الوطني، وليد الركراكي، أن المغرب يمتلك كوكبة من اللاعبين الشباب الموهوبين القادرين على إحراز الألقاب مع المنتخب الوطني.

وأضاف الركراكي، خلال ندوة صحافية عقدت اليوم الثلاثاء، بمركب محمد السادس لكرة القدم بسلا، وخصصت للإعلان عن لائحة الأسود لمباراتي زامبيا والكونغو برازافيل “نمتلك جيلا ذهبيا، لكن علينا إثبات ذلك على أرض الملعب”.

وسيواجه أسود الأطلس منتخب زامبيا يوم 7 يونيو بمدينة أكادير، ومنتخب الكونغو برازافيل يوم 11 من الشهر ذاته بكينشاسا، برسم الجولتين الثالثة والرابعة، على التوالي (المجموعة الخامسة)، من إقصائيات المنطقة الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وأوضح الناخب الوطني أنه تريث قبل وضع اللائحة النهائية، ذلك أن العديد من اللاعبين خاضوا مباريات نهاية الأسبوع الماضي، ما دعا للتخوف من حدوث أية مفاجآت أو إصابات، مشيدا بإحراز العديد من اللاعبين المغاربة للألقاب مع أنديتهم، سواء في أوروبا أو آسيا.

وأضاف “عندما يكون هدف اللاعبين تحقيق الألقاب فإن ذلك يساعدهم على التطور. في السابق، لم نكن نتوفر على هذه النوعية من اللاعبين، ولكن اليوم، غالبية محترفينا يمارسون في أعلى المستويات ويفوزون بأرقى البطولات”.

وأشار، في هذا الصدد، إلى أن سفيان رحيمي، الذي يلعب في نادي العين الإماراتي، قدم أداء رائعا مع ناديه في دوري أبطال آسيا، بفوزه باللقب وإحرازه لـ 13 هدفا، موضحا أنه يثق في قدرة رحيمي على اللعب في الأجنحة أو كمهاجم صريح.

واعتبر الركراكي أنه، بمعية طاقمه التقني، مطالب بمساعدة مهاجمي المنتخب الوطني على اكتساب نفس الثقة التي تحدوهم داخل أنديتهم.

وبخصوص عودة العميد غانم سايس، أكد الناخب الوطني أنه “عنصر أساسي في كتيبة الأسود، وقد أراحه خلال المباريات الأخيرة من أجل التركيز مع ناديه وإعطاء الفرصة للاعبين الشباب، مسجلا أن “عودة سايس طبيعية، لأنني أثق فيه وأعلم أني سأحتاجه يوما ما”.

وعن المشاركة في أولمبياد باريس، سجل الركراكي أنه يمكن اختيار ما لا يقل عن سبعة لاعبين من الفريق الأول لتعزيز صفوف المنتخب الأولمبي، لافتا إلى أنه قد تم تشبيب المنتخب الأول بشكل كبير، وهو “ما كان يهدف إليه منذ البداية”.

وفي السياق ذاته، أشار وليد الركراكي إلى أن المنتخب الوطني لا يريد ارتكاب نفس الخطأ الذي وقع فيه الصيف الماضي عندما تعادل على أرضه أمام الرأس الأخضر (0-0) في مباراة ودية، وخسر أمام جنوب إفريقيا (1-2) برسم تصفيات أمم إفريقيا 2023 .

المصدر: مملكة بريس

كلمات دلالية: من اللاعبین

إقرأ أيضاً:

منتخب الشباب لكرة القدم يلتقي نظيره الألباني الأحد

يحل المنتخب الوطني بالمركز الأول متشاركا النقاط مع ألبانيا برصيد 4 نقاط

يلتقي المنتخب الوطني للشباب لكرة القدم تحت سن الـ20، نظيره الألباني في المباراة التي تجري عند الساعة الخامسة من مساء يوم الأحد على ستاد الملك فهد في الرياض، في ختام منافسات الدور الأول لبطولة غرب آسيا المقامة في السعودية.

اقرأ أيضاً : 25 عام من الإنجازات للرياضات الفردية الأردنية

وكان المنتخب الوطني للشباب فاز أمس على لبنان بنتيجة 2-0.
ومع انتهاء منافسات الجولة الثانية، يحل المنتخب الوطني بالمركز الأول متشاركا النقاط مع ألبانيا برصيد 4 نقاط، ويليهما العراق بنقطتين، ولبنان أخيرا دون نقاط.
ويواجه العراق غدا أيضا نظيره اللبناني بذات التوقيت على ملعب نادي عكاظ.
وحسب تعليمات البطولة، يتأهل أبطال المجموعات الثلاث بالإضافة إلى أفضل فريق يحصل على المركز الثاني للدور نصف النهائي.
وتأتي البطولة في إطار التحضيرات للمشاركة في التصفيات الآسيوية، التي تقام خلال الفترة من 21 إلى 29 أيلول المقبل في قطر، حيث حل المنتخب في المجموعة العاشرة إلى جانب قطر وسنغافورة وهونغ كونغ.

مقالات مشابهة

  • منتخب الشباب الوطني يكتفي بالتعادل مع الكويت في بطولة غرب آسيا
  • منتخب الرغبي يسقط بنتيجة 52 مقابل 0 أمام زيمبابوي في كأس أمم إفريقيا
  • منتخب الشباب لكرة القدم يلتقي نظيره الألباني الأحد
  • منتخب الريغبي يسقط بنتيجة 52 مقابل 0 أمام زيمبابوي في كأس أمم إفريقيا
  • منتخب السيدات تحت سن 17 يخسر من لبنان برباعية
  • من يتوج بلقب “يورو 2024″؟.. الكمبيوتر العملاق لـ”أوبتا” يختار منتخبا لم يرفع الكأس من قبل
  • جدل داخل منتخب سلوفاكيا بسبب ملكة جمال
  • منتخب الشباب يتفوق على نظيره العُماني بثلاثية
  • منتخب الرجبي يشارك في كأس العالم ببريطانيا.. يوليو المقبل
  • منتخب فرنسا المرشح للقب يتعرف على منافسه في ثمن نهائي “يورو 2024”