#سواليف

قال #الصحفي البريطاني الأمريكي #مهدي_حسن إنه يمكن رؤية صور واقعية لأطفال مقطوعي الرؤوس في #رفح، وليست صورا اختلقتها سلطات #الاحتلال لتبرير الإبادة الجماعية التي تقوم بها في #غزة، أو تلك الصور التي ادعى رئيس الولايات المتحدة جو بايدن كذبًا أنه رآها لأطفال إسرائيليين.

ومضى حسن قائلًا في سلسلة من منشوراته على منصة إكس، إنه “عندما يتم إلقاء القنابل على معسكر للخيام يكتظ بالأطفال، فسيتم #قطع_رؤوس هؤلاء #الأطفال.

هذه المشاهد موجودة في الفيديو، وهي مرعبة وموجعة للقلب”.

There are videos coming out of Rafah today of beheaded babies.

Actual beheaded babies that you can see for yourselves – not the beheaded babies that the Israeli authorities invented to justify their genocidal assault, or the ones that Biden falsely claimed to have seen pix of.

مقالات ذات صلة الأرصاد .. عاصفة غبار تضرب البادية الشرقية 2024/05/28 — Mehdi Hasan (@mehdirhasan) May 26, 2024

وأضاف حسن “نحن، دافعو الضرائب الأمريكيون، ندفع لهذا الذي يحدث، ولو رأينا كل ليلة ما الذي سيحدث للأطفال في رفح فسوف نشعر بالغضب”.

وأشاد حسن بقول عضو مجلس النواب الأمريكي رو خانا، المنتمي للحزب الديمقراطي، إن نتنياهو يجب أن يوقف فورا الهجوم العسكري على رفح، وهذا يتوافق مع قرار بايدن وسياساته.

Netanyahu must immediately halt the military offensive into Rafah. That is consistent with the 13-2 ICC decision & Biden's own policy. The horrific loss of innocent lives today with the bombing of a refugee camp underscores the moral urgency of stopping the Rafah campaign. https://t.co/xgrKmytvlN

— Ro Khanna (@RoKhanna) May 27, 2024

وأضاف روخانا “الخسائر المرعبة في الأرواح البريئة بعد قصف مخيم للاجئين في رفح تؤكد الحاجة الأخلاقية لوقف الحملة في رفح”.

“يخافون بشدة من الإفصاح عن رأيهم”

ووجّه حسن انتقادات حادّة لكل أعضاء الكونغرس والصحفيين والمعلقين والنشطاء “الذين يدعون مساندتهم لحقوق الإنسان ودور القانون ثم يقفون صامتين أمام مشاهد ما يجري في رفح لأنهم يؤيدونه أو لأنهم، وهذا الأسوأ، يعارضونه ولكن يخافون بشدة من الإفصاح عن رأيهم”.

وأعلن الدفاع المدني في قطاع غزة، اليوم الاثنين، ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي الذي أصاب مخيما للنازحين في رفح بجنوب قطاع غزة، إلى 40 شهيدا على الأقل و65 مصابا.

وأسفر العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي عن أكثر من 35 ألف شهيد، وأكثر من 80 ألف جريح، أغلبهم من النساء والأطفال، ونحو عشرة آلاف مفقود على الأقل تحت ركام المباني التي دمرها القصف الإسرائيلي.

وأجبر القصف الإسرائيلي المتواصل أكثر من مليوني فلسطيني على النزوح من منازلهم والتوجه إلى جنوب القطاع.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الصحفي مهدي حسن رفح الاحتلال غزة قطع رؤوس الأطفال فی رفح

إقرأ أيضاً:

«الراية» القطرية تحذر من خطورة الوضع الإنساني للأطفال في قطاع غزة

سلطت صحيفة "الراية" القطرية، الضوء على الوضع الإنساني الكارثي الذي يعيشه الأطفال في قطاع غزة والانتهاكات التي يتعرضون لها جراء العدوان الإسرائيلي المستمر منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأكدت الصحيفة على إدانة دولة قطر بأشد العبارات الانتهاكات الجسيمة التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد الأطفال في قطاع غزة، وذلك في انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني، والمعاهدات، والبروتوكولات الدولية المعنية بحماية الأطفال في النزاع.

وفي هذا السياق، تطرقت الصحيفة في افتتاحيتها اليوم بعنوان "غزة مقبرة الأطفال جوعا وقتلا"، إلى ما كشف عنه فيليب لازاريني المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) من أن عدد الأطفال ضحايا العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة يفوق عدد الضحايا من الأطفال في أربع سنوات من النزاعات في العالم.

وقالت" إن تلك الأرقام المفزعة دفعت الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني، المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، إلى وصف غزة بأنها أصبحت مقبرة للأطفال".

وكانت المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، قد قالت في بيان دولة قطر الذي ألقته أمام جلسة المناقشة المفتوحة لمجلس الأمن حول الأطفال والنزاع المسلح، في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، "إن التقارير المروعة الصادرة عن اليونيسف، والمنظمات الإنسانية، حول الوضع الإنساني الكارثي للأطفال في قطاع غزة تشير إلى قتل أو إصابة مئة طفل يوميا، جراء القصف الإسرائيلي العشوائي والتجويع الممنهج واستخدام الغذاء سلاحا، من خلال منع وصول المساعدات الإنسانية، ما دفع الأمين العام للأمم المتحدة إلى إدراج جيش الاحتلال الإسرائيلي والقوات الأمنية الإسرائيلية في قائمة الأطراف الضالعة في ارتكاب انتهاكات جسيمة، بحق الأطفال في حالات النزاع المسلح".

وأشارت الصحيفة إلى أن البيان أدان أيضا الهجمات على المدارس والمستشفيات، والاعتداءات على الأفراد المشمولين بالحماية ممن لهم صلة بالمدارس والمستشفيات، داعيا إلى ضرورة بذل الجهود لضمان حق الأطفال في التعليم وبشكل خاص في الدول التي تعاني من النزاع.

كما طالبت المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والأممية بالوقوف عند مسؤولياتهم، واتخاذ موقف شجاع بفرض تدخل دولي فوري وعاجل حيال سوء التغذية وانعدام المكملات الغذائية والتطعيمات التي أصبحت في إطار الممنوعات من الدخول إلى قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • أجندة التوسع الإسرائيلي.. حرب غزة والطاقة واحتياطات الغاز
  • كوريا الجنوبية تعلن إطلاق جارتها الشمالية صاروخين باليستيين
  • بل هُزم الجيش الإسرائيلي في رفح
  • «جريمة جديدة».. شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي لمخيم المغازي وسط غزة
  • مسؤول: وجود الجيش الإسرائيلي في غزة رهن "القوة البديلة"
  • قطاع السياحة الإسرائيلي يخسر 80% من دخله بسبب الحرب
  • منظمة حقوقية تتهم الدعم السريع بتنفيذ “مجزرة”
  • بالأرقام.. آخر تحديث على عدد الرؤوس النووية وتقسيمها بين دول العالم
  • «الراية» القطرية تحذر من خطورة الوضع الإنساني للأطفال في قطاع غزة
  • بالصور.. بدء تشغيل استراحة “جوانا أمل” لأطفال مرضى السرطان بـ مروي