زعم متحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي افيخاي ادرعي، أن عمليات جيش الاحتلال التي قام بها وتم فيها تصفية عدد من قادة حماس جاءت بعد ضربة دقيقة استهدفت مجمعاً تستخدمه حماس في رفح، مشيرا إلى أن الغارة الجوية التي نفذها الجيش  "مجزرة الخيام" استهدفوا فيها مبنى مغلقًا بعيدًا عن منطقة الخيام.

وأضاف افيخاي عبر بيانا له: ‏لا توجد خيام في المنطقة المجاورة للمبنى الذي استهدفناه، ‏وخلافًا للتقارير المتداولة، لقد قمنا بتنفيذ الضربة المذكورة خارج المنطقة التي تُعتبر منطقة إنسانية، التي قمنا بدعوة السكان للانتقال اليها على بعد كيلومتر واحد ونصف على الأقل من المنطقة الإنسانية في المواصي، ‏لقد استندت الضربة إلى معلومات استخباراتية دقيقة تشير إلى أن هؤلاء الإرهابيين الذين كانوا مسؤولين عن قيادة وتنفيذ اعتداءات إرهابية ضد مواطنين إسرائيليين – كانوا يجتمعون داخل المبنى المحدد الذي استهدفناه.

 

‏ 

وقال افيخاي: على الرغم من الجهود التي بذلناها للحد من الخسائر في صفوف المدنيين، إلا أن الحريق الذي اندلع كان غير متوقع وغير مقصود، و‏لقد اتخذنا عدة خطوات قبل الغارة لتجنب وقوع إصابات في صفوف المدنيين، و‏كانت هناك مراقبة جوية لمتابعة ما يجري من الأعلى؛ تم استخدام قذائف محددة تهدف إلى الحد من الأضرار الجانبية؛ تم تأخير موعد الهجوم ليتسنى الاستمرار في مراجعة احتمالية تواجد مدنيين في المنطقة – وغيرها من الوسائل. 

‏وأضاف: أن حربنا هي ضد حماس، وليس ضد الشعب في غزة ولهذا السبب، فإننا نعرب عن حزننا العميق لهذه الخسارة المأساوية في الأرواح.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نتائج تحقيقات جيش الاحتلال مجزرة الخيام الحريق الذي اندلع كان غير مقصود متحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي الخيام الغارة الجوية حماس

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يعلن إصابة 18 جنديا بجراح أحدهم حالته خطرة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد 30 يونيو 2024، إصابة 18 جنديا بجراح أحدهم حالته خطرة، لافتا إلى أن ذلك أتى إثر سقوط طائرة مسيرة في الجولان.

ومنذ قليل كشفت كتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري لحركة التحرير الوطني الفلسطيني عن استهدافها قوات الاحتلال على حاجز محور صلاح الدين برشقة صاروخية قصيرة المدى عيار 114ملم.

كما أكدت «شهداء الأقصى» أنها استهدفت قوات الاحتلال المتمركزة بحي الشجاعية بقذائف الهاون عيار 60 النظامي.

إصابات جيش الاحتلال

وفي وقت سابق من اليوم كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي عن ارتفاع حصيلة الإصابات إلى 3977 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة 595 منهم بالخطرة، و1013 إصابة متوسطة، و2369 إصابة طفيفة.

عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة

ولا يزال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا في عدوانه على قطاع غزة حتى اليوم الأحد 30 يونيو 2024، الذي يوافق اليوم ال268 منذ بداية عدوانه، الذي بدأ في 7 أكتوبر 2023، بعدما أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية، شارة البداية لمعركة طوفان الأقصى.

وارتفع عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 37877 شهيدا، حسبما أعلنت الصحة الفلسطينية، وأضافت أن عدد الإصابات ارتفع إلى 86969 مصابا.

مقترح بايدن لوقف إطلاق النار

وحثّ الرئيس الأمريكي، جو بايدن في وقت سابق، حركة حماس، والاحتلال الإسرائيلي على دعم مقترح يتضمن التالي:

- عودة الفلسطينيين في غزة إلى منازلهم، في المرحلة الأولى.

- وفي المرحلة الثانية يتم تبادل كل الأسرى الأحياء بما في ذلك الجنود الإسرائيليين.

- المرحلة الثالثة تشمل إعادة إعمار قطاع غزة.

آخر التطورات في اتفاق الهدنة بين حماس وإسرائيل

ولكن الاحتلال الإسرائيلي، رفض المقترح المقدم من قِبل الولايات المتحدة لمجلس الأمن الدولي، بعدها.. زاعمًا أن أمريكا غيرت موقفها بشأن مصالح إسرائيل.

وكشفت الإدارة الأمريكية أمس السبت عن تعديل المقترح الذي قدّم لحماس بحيث يتم التعامل معه بإيجابية.

وفي المقابل أكدت حماس استعدادها للتعامل بشكل إيجابي مع أي مقترح يتضمن وقف إطلاق النار في غزة وإدخال المساعدات الإنسانية.

اقرأ أيضاًالاحتلال يستخدم الأسرى دروع بشرية للبحث عن المتفجرات بالمنازل والأنفاق (فيديو)

يتميز بقدرات عالية.. جماعة الحوثي تعرض فيديو لـ«الزورق المدمر»

«القسام» تقصف تجمعات الاحتلال في «الشجاعية» و«نتساريم»

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يعلن إصابة 18 جنديا بجراح أحدهم حالته خطرة
  • السيطرة على حريق اندلع في مجموعة أشجار بالدقي
  • مجزرة في صفوف الحوثيين.. قوات العمالقة تعلن شن عملية عسكرية ناجحة غربي اليمن
  • إسرائيل تعتزم بناء معبر رفح بموقع جديد وتوسيع المنطقة العازلة
  • "القاهرة الإخبارية" ترصد شهادات الفلسطينيين على مجزرة المركز الطبى بمخيم المغازى
  • “أفريكا إنتجليجنس”: شخصيات رئيسية في نظام البشير موجودة في صفوف حميدتي
  • غلاف "التايم" ينتقد حالة بايدن في سباق الانتخابات.. ذعر في صفوف الديمقراطيين
  • غلاف التايم ينتقد حالة بايدن في سباق الانتخابات.. ذعر في صفوف الديمقراطيين
  • حظر دخول الغابات في 40 ولاية تركية
  • حماس فكرة أم حقيقة صلبة على الأرض؟