وجه رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، الثلاثاء، بتكريم يليق بـ "الشهيد البطل محمد صادق السناوي"، الذي قاوم جماعة الحوثي حتى مقتله في مديرية ماوية بمحافظة تعز.


وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن رئيس مجلس القيادة الرئاسي أجرى اتصالات بمحافظ تعز نبيل شمسان، ومدير مديرية ماوية عبدالجبار الصراري، لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإقامة مراسم عزاء، وتغطية إعلامية لائقة بتضحيات "السناوي" ورفاقه.


وتضمنت التوجيهات الرئاسية، منح عائلة "محمد صادق السناوي" قطعة ارض، ومساعدة مالية لبناء منزل لها، إضافة الى التكفل بتكاليف مراسم العزاء، وصرف مساعدات أخرى لرفاقه الثلاثة الذين قتلوا الى جانبه، فضلاً عن اعتماد رواتب شهرية لهم جميعاً ضمن "شهداء القوات المسلحة، والمقاومة الشعبية".


وجاء الإعلان عن هذه التوجيهات، في اعقاب وصول عائلة السناوي الى مدينة تعز، استعداداً لإقامة مراسم العزاء المقررة الجمعة المقبلة، تقديراً له ولرفاقه، وتضحياتهم الجسيمة في معركة الشعب اليمني ضد جماعة الحوثي على طريق استكمال استعادة مؤسسات الدولة، واسقاط الانقلاب المدعوم من النظام الإيراني.  

 

وقتل "السماوي" ورفاقه، بمواجهات مسلحة مع حملة حوثية في مديرية "ماوية" في الـ 11 من مايو الجاري، ما أدى لمقتل وإصابة العديد من عناصر جماعة الحوثي بينهم قياديين.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: تعز السناوي ماوية العليمي الحرب في اليمن

إقرأ أيضاً:

أمسية ثقافية في مديرية القبيطة بلحج إحياءً لذكرى رحيل العلامة بدرالدين الحوثي

الثورة نت|

نُظمت في مديرية القبيطة بمحافظة لحج اليوم، أمسية ثقافية بذكرى رحيل العلامة الرباني السيد بدرالدين أمير الدين الحوثي.

وفي الأمسية التي حضرها وكيل المحافظة فيصل الفقيه ومسؤول التعبئة العامة جميل الصوفي، ، ومديرا مكتب الإرشاد علي الكرار والمديرية وحيد الخضر، أشارت الكلمات إلى مناقب الراحل العلامة بدرالدين الحوثي وصفاته الحميدة وأخلاقه القرآنية ونشأته الطيبة وجهاده الدؤوب وصبره وكرمه وشجاعته.

ولفتت الى الحرص الشديد الذي كان يحمله العلامة الراحل في تعليمه وتعلمه العلم النافع الديني والتربوي واصداره العديد من الكتب والمؤلفات النافعة في مواجهة كل أشكال الثقافات والعقائد الباطلة التى دجنت بها الأمه.

تخلل الامسية بحضور المشرف التربوي بالمحافظة محمد عبدالكريم قصيدة عبرت عن هذه المناسبة.

مقالات مشابهة

  • مقتل 4 من مسلحي الحوثي بينهم قياديين بمواجهات في تعز
  • مظمة رايتس رادار تطالب المجلس الانتقالي الجنوبي بالتوقف عن أي تصعيد عسكري وتدعو الحوثيين إلى الجنوح للسلم وانتهاز رغبة السلام
  • مصادر مارب برس: مغادرة طائرة أممية تقل وفد الحوثيين باتجاه العاصمة العمانية مسقط .. تفاصيل
  • الحوثيون يستهدفون 4 سفن في البحرين الأحمر والمتوسط والجيش الأميركي يدمر 7 مسيرات للجماعة
  • الرئاسي اليمني يشكل خلية لإدارة أزمة الطائرات ويحذر الحوثي من تبعات التصعيد
  • وسائل إعلام الحوثيين: أربع غارات جديدة على مطار الحديدة
  • جماعة الحوثي تصدم سكان المناطق الخاضعة لسيطرتها بقرارات المفاجئة !
  • قتلى وجرحى بمواجهات بين قوات الجيش والحوثيين شمال تعز
  • أمسية ثقافية في مديرية القبيطة بلحج إحياءً لذكرى رحيل العلامة بدرالدين الحوثي
  • وزير الداخلية يوجه بإنشاء معهد تدريب المرور وقواطع على الطرق الخارجية