صحافة العرب:
2024-09-15@01:45:12 GMT

البابا فرنسيس يصل إلى لشبونة

تاريخ النشر: 2nd, August 2023 GMT

البابا فرنسيس يصل إلى لشبونة

شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن البابا فرنسيس يصل إلى لشبونة، وصل البابا فرنسيس إلى لشبونة، اليوم الأربعاء، على متن طائرة تابعة لشركة طيران إيتا الإيطالية المملوكة للدولة، وذلك للمشاركة في الدورة السابعة .،بحسب ما نشر جريدة الاتحاد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات البابا فرنسيس يصل إلى لشبونة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

البابا فرنسيس يصل إلى لشبونة

وصل البابا فرنسيس إلى لشبونة، اليوم الأربعاء، على متن طائرة تابعة لشركة طيران "إيتا" الإيطالية المملوكة للدولة، وذلك للمشاركة في الدورة السابعة والثلاثين لـ "اليوم العالمي للشباب" لعام 2023 الخاص بالكنيسة الكاثوليكية.

وبعد أن حظي بحفل استقبال رسمي في المطار، كان الرئيس البرتغالي مارسيلو ريبيلو دي سوزا، في استقبال البابا بمقر إقامته في قصر بيليم. وبعد ذلك، سيكون أول ظهور علني للبابا، أثناء قيامه بإلقاء كلمة أمام الشخصيات العامة وممثلي المجتمع المدني. ومن المقرر أن يلتقي البابا برئيس الوزراء أنطونيو كوستا، بسفارة الفاتيكان في لشبونة. جدير بالذكر أن "اليوم العالمي للشباب" هو أكبر حدث دولي تنظمه البرتغال على الإطلاق، بمشاركة 700 ألف زائر ومساعد. 

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل البابا فرنسيس يصل إلى لشبونة وتم نقلها من جريدة الاتحاد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

قداسة البابا تواضروس الثاني يستقبل الرئيس الألماني- صور

كتب- محمد شاكر:

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي بالقاهرة، اليوم الخميس، الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير والوفد المرافق له.

تأتي هذه الزيارة في إطار زيارة الرئيس شتاينماير الحالية لمصر والتي بدأها أمس.

وعقب مراسم الاستقبال الرسمي للرئيس الألماني، دَوَّن كلمة في دفتر كبار الزوار للمقر البابوي، قبل أن يتوجه إلى الصالون الرئيسي لبدء جلسته مع قداسة البابا.

وألقى قداسة البابا كلمة رحب في بدايتها بضيفه ومرافقيه، معربًا عن سعادته بزيارتهم لمقر الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، حيث تمتزج الروحانية بتاريخ عريق وجذور راسخة، وبمجيئهم إلى مصر، مشيرًا إلى أن أرض مصر تباركت بزيارة العائلة المقدسة منذ ألفي عام، وهي تحظى بمكانة خاصة في قلوب المسيحيين في كل أنحاء العالم.

وتحدث قداسته عن تأسيس الكنيسة القبطية على يد القديس مرقس الرسول في القرن الأول الميلادي، وكذلك القديس أنطونيوس المصري مؤسس الرهبنة في العالم، ولفت إلى انتشار الكنيسة القبطية حاليًا في كل قارات العالم لخدمة أبنائها المهاجرين.

وأشاد بالعلاقات القوية بين مصر وألمانيا والتعاون المثمر بين البلدين في عدة مجالات أبرزها مجال التعليم.

وأثنى قداسة البابا على العلاقة الطيبة التي تربط الكنيسة بالرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة المصرية، لافتًا إلى سعي الكنيسة دومًا إلى ترسيخ السلام كأساس متين تبنى عليه العلاقات بين الشعوب.

وفي كلمته أعرب الرئيس الألماني عن شكره لقداسة البابا على حفاوة الاستقبال، وأضاف: "شرف لي أن أتقابل مع قداستكم وأن أكون هنا في الكاتدرائية، حيث لم تتح لي من قبل فرصة زيارة كنيسة كبرى وهامة مثل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

وتابع: زيارتي لكم هي شرف لي على المستوى الشخصي، وهي بالنسبة لي من أهم الزيارات التي قمت بها في مصر.

وأكد على اتفاقه مع قداسة البابا على قوة الروابط التي تجمع مصر بألمانيا من ٧٠ سنة. وأثنى على طلبة مدرسة سان شاربل الألمانية بالقاهرة التي زارها أمس، من حيث إجادتهم للغة الألمانية وقدرتهم المتميزة على المناقشة والحوار، لافتًا إلى أنه سيزور اليوم إحدى الجامعات الألمانية بمصر، وأنه سيدعو في كلمته هناك إلى التوسع في التعاون في مجال التعليم ولا سيما التعليم الفني، مشيدًا بالاهتمام المشترك لمصر وألمانيا منذ فترة طويلة بهذا النوع من التعليم.

وشدد على أن للكنائس أيضًا دور هام في بناء الجسور بين الدول. مدللاً بالدور الإيجابي الذي يقوم به نيافة الأنبا دميان أسقف شمالي ألمانيا ورئيس دير السيدة العذراء والقديس موريس بهوكستر، في المجتمع الألماني، وقال على سبيل الدعابة: "لا أعلم لماذا يجلس نيافة الأنبا دميان ضمن الوفد القبطي، كنت أظنه يتبع الوفد الألماني! حتى أني اصطحبته معي في الطائرة إلى القاهرة.

واختتم بتهنئة قداسة البابا بالسنة القبطية الجديدة التي بدأت أمس، معربًا عن أمنياته لقداسته بالتوفيق والسداد.

كان نيافة الأنبا دميان قد حضر إلى القاهرة على الطائرة الرئاسية بصحبة الرئيس الألماني والوفد المرافق له.

وعقب انتهاء اللقاء توجه الوفد المرافق للرئيس الألماني لزيارة معالم الكاتدرائية، بينما عقدت جلسة ثنائية مغلقة بين الرئيس شتاينماير وقداسة البابا استغرقت حوالي عشرين دقيقة.

مقالات مشابهة

  • البابا فرنسيس يدين استهداف الأبرياء والمدنيين في غزة
  • تحدث عن أخف الضررين.. لماذا لا يؤيد البابا ترامب أو هاريس؟
  • بابا الفاتيكان ينتقد ترامب وهاريس
  • البابا فرنسيس يأسف لغياب تقدم نحو السلام في غزة
  • بابا الفاتيكان يندد بمقتل أطفال غزة
  • البابا فرنسيس يأسف لعدم وقف إطلاق النار في غزة
  • تحسن في الوضعية الجوية بالنعامة و بشار..التفاصيل
  • خريطة افتتاحات المساجد في 10 محافظات اليوم.. اعرف التفاصيل
  • قداسة البابا تواضروس الثاني يستقبل الرئيس الألماني- صور
  • انخفاض أسعار الذهب اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024: التفاصيل الكاملة