قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية: أن المحافظة تعمل على رفع كفاءة الطرق بنطاق جميع أحياء المحافظة لرفع العبء عن كاهل المواطنين ولتحقيق السيولة المرورية والأمن والسلامة، مُشيرًا إلى أنه تم توجيه مديرية الطرق والنقل بالمحافظة بالاهتمام برصف الطرق في المناطق الأشد احتياجًا وإعادة الشيء لأصله والاهتمام بإظهار شوارع المدينة بالمظهر الذي يليق بها أمام أهلها وزوارها.

وأضاف المحافظ أنه استجابة لمطالب أهالي حي الجمرك فيما يختص برفع كفاءة الطرق وترميم الشوارع المتهالكة، فإنه من المقرر قيام مديرية الطرق والنقل هذا العام برصف 10 شوارع ضمن الخطة السنوية للرصف لهذا العام بحي الجمرك بإجمالي تكلفة تقدر ب ٧مليون و 200 ألف جنيه.

لافتًا إلى أن الشوارع هي:" شارع إسماعيل صبرى، وشارع الشمرلي، وحارة الدرملى منشية، وشارع عدلي خيري والهماميل و متفرعاته بالمنشية، وشارع الجزائر من شارع حمام الورشة حتى شارع اسكان الغلال، وجزء من شارع جنينة:"من شارع اسحاق نديم حتى نادى دولز، وشارع الآباء اليسوعين وجزوييت، وحارة القمر باللبان، وشارع تاج الدين من شارع عبد المنعم، و شارع الدراويش باللبان".

ومن جانبها أوضحت المهندسة أمل محمود، مدير مديرية الطرق والنقل بالمحافظة أنه تم البدء في رصف 6 شوارع وهي:"شارع إسماعيل صبري، وشارع الشمرلي، وجزء من شارع جنينة من شارع اسحاق نديم حتى نادى دولز، شارع الآباء اليسوعين وجزوييت، و شارع الدراويش باللبان، وشارع الجزائر من شارع حمام الورشة حتى شارع اسكان الغلال وجاري استكمال الرصف بباقي الشوارع.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: رصف الطرق الإسكندرية أعمال الرصف مديرية الطرق والنقل حي الجمرك في الإسكندرية من شارع

إقرأ أيضاً:

الوالي اليعقوبي يضع حدا لمعاناة الساكنة مع أكثر الطرق اختناقا على مستوى إقليم الصخيرات-تمارة

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

تقاسم "عبد الواحد النقاز"، العضو بالمجلس الإداري لشركة الصخيرات تمارة للتهيئة والتجهيز، مع ساكنة الإقليم، خبر إرساء طلب للعروض، يروم إنجاز أول نفق تحت أرضي، سيتم إنجازه على مستوى ملتقى شارع الحسن الثاني ( الطريق الوطنية رقم 1)، بمدار عين عتيق، التي ترتبط بكل من تامسنا وجماعة الصخيرات وأيضا الطريق المؤدية إلى جماعة الهرهورة عبر الطريق الساحلي.

وارتباطا بالموضوع، أوضح التجمعي "عبد الواحد النقاز" أن تشييد هذا النفق، يعتبر إنجازا تنمويا نوعيا من شأنه ضمان انسيابية المرور، سيجعل من شارع الحسن الثاني (حوالي 20 كلم) أكبر شارع على الصعيد الوطني يمر من ثلاث جماعات، مشيرا إلى أنه سيجهز بشكل عصري وحديث، على شاكلة الأنفاق التي تم إحداثها بكل من الرباط و الهرهورة.

في ذات السياق، شكلت مدارة عين عتيق المشار إليها أعلاه، على امتداد سنوات طوال، نقطة مرور سوداء، تعاني من الاختناق الشديد، خاصة خلال فترات الذروة، بالنظر إلى كونها المنفذ الوحيد لمستعملي الطريق على مستوى جماعات الصخيرات، تامسنا وعين عتيق نحو الطريق الوطنية رقم 1 والطريق السيار وأيضا الطريق الساحلي.

وقد جاء تشييد هذا النفق الجديد، في إطار الأجندة التي يشرف عليها والي جهة الرباط السيد محمد اليعقوبي، الذي وضع إعادة تهيئة البنية التحتية لإقليم الصخيرات-تمارة على رأس أولوياته اليومية، وهو ما بات يتحقق على أرض الواقع، بعد أن لامست الساكنة تغييرا كليا على مستوى جل الطرقات والمنافذ التي اكتست حلة جديدة، أكثر جمالية ورونقا.

مقالات مشابهة

  • الوالي اليعقوبي يضع حدا لمعاناة الساكنة مع أكثر الطرق اختناقا على مستوى إقليم الصخيرات-تمارة
  • شارع الملك فيصل جامعة عربية شعبية
  • الإسكندرية في أسبوع.. بداية العام الدراسي الجديد والاحتفال باليوم الوطني السعودي الأبرز
  • محافظ أسيوط: استكمال أعمال رفع القمامة والمخلفات من الشوارع وأمام المدارس بقرى ديروط  
  • محافظ سوهاج يوجه برفع الإشغالات ومستوى النظافة بقرية الكوامل بحري
  • سكرتير مساعد سوهاج يطمئن على مستوى الخدمات المقدمة لأطفال مؤسسة البنين بالكوثر
  • عضو بـ«الشيوخ»: طفرة حقيقية في حجم الصادرات المصرية خلال العام الحالي
  • الصين: صدرنا 23 ألف سيارة كهربائية إلى العراق خلال العام الحالي 
  • محافظ القليوبية يتفقد أعمال تطوير شارع الرشاح
  • محافظ القليوبية ورئيس جهاز تعمير القاهرة الكبري يتفقدان أعمال تطوير شارع الرشاح