أعلن مسؤولون بولنديون اليوم الثلاثاء إصابة جندي عقب تعرضه لعملية طعن على يد مهاجر كان يحاول عبور الحدود البولندية مع بيلاروسيا بشكل غير قانوني.

 

وقال نائب وزير الداخلية البولندي تشيسواف مروتشيك - في تصريحات نقلها (راديو بولندا) - إن الهجوم حدث وسط زيادة حركة الهجرة غير الشرعية القادمة من بيلاروسيا، متهما السلطات البيلاروسية بتسهيل حركة المهاجرين نحو الحدود البولندية كشكل من أشكال الحرب الهجينة التي تهدف إلى زعزعة استقرار المنطقة على حد تعبيره.

يشار إلى أن أكثر من 13 ألف شخص حاولوا عبور الحدود البولندية بشكل غير قانوني من بيلاروسيا خلال هذا العام؛ وذلك حسبما أفادت وكالة حرس الحدود البولندية.

زيلينسكي: أوكرانيا تتلقى هذا العام 1.7 مليار يورو من عائدات الأصول الروسية المجمدة

أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الثلاثاء، أن بلاده تحصل هذا العام على 1.7 مليار يورو من عائدات الفوائد على الأصول الروسية المجمدة، التي من المقرر أن تقدمها بلجيكا لأوكرانيا.

وقال زيلينسكي، خلال مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء البلجيكي ألكسندر دي كرو في بروكسل، حسبما أوردت وكالة الأنباء الأوكرانية (يوكرينفورم): "لقد ناقشنا اليوم حصول أوكرانيا هذا العام على 1.7 مليار يورو من فوائد الأصول الروسية المجمدة...مشيرا إلى أن بلجيكا ستخصص الأموال لإعادة إعمار منطقة تشيرنيهيف. ونعمل أيضا على فتح مكتب لوكالة التنمية البلجيكية في أوكرانيا".

وأشار الرئيس الأوكراني إلى أن "الاتفاقية الثنائية للتعاون الأمني والدعم طويل الأجل الموقعة اليوم تنص على تقديم مساعدة عسكرية بقيمة 977 مليون يورو على الأقل هذا العام".

وأضاف زيلينسكي "سيتم استخدام المساعدة العسكرية لحماية حياة الناس كما أن تطوير صناعة الدفاع يهدف إلى تعزيز أمن شعوبنا، وهذا منصوص عليه أيضا في الاتفاقية".

تجدر الإشارة إلى أن رئيس الوزراء البلجيكي قد أعلن نهاية العام الماضي أن أوكرانيا ستحصل على 1.7 مليار يورو من الفوائد الناتجة عن الأموال الروسية المجمدة في أعقاب الغزو.

ن جهته ..قال ألكسندر دي كرو - خلال المؤتمر الصحفي عقد في بروكسل بالاشتراك مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي -إن الأموال ستكون متاحة لكييف خلال عام 2024.

جدير بالذكر أن مجموعة السبع كانت قد قررت تجميد نحو 300 مليار دولار من الأصول الروسية بعد أن أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بغزو أوكرانيا في فبراير 2022 .

وأشار إلى أن أوكرانيا تريد أن تحصل على ما بين 250 و300 مليار يورو من الأصول الروسية المجمدة في الاتحاد الأوروبي ودول مجموعة السبع.

وغالبية تلك الأموال في أوروبا، وخصوصا في بلجيكا التي تستضيف شركة "يوروكلير" التي تتولى معاملات الأوراق المالية الدولية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بولندا مهاجر غير شرعي الحدود البولندية

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية تُحاصر بلدة فولدار من ثلاث جهات.. هل تُجبر أوكرانيا على الانسحاب؟

وصلت القوات الروسية إلى مشارف البلدة الواقعة في الجزء الجنوبي الشرقي من منطقة دونيتسك، مما يهددها بالحصار من ثلاث جهات. ماذا يمكن أن تكون العواقب، خاصة بالنسبة للهجوم الروسي على بوكروفسك؟

اعلان

على مدار الأيام القليلة الماضية، بدا أن القوات الروسية قد كثفت هجومها بشكل كبير. وتشير المعلومات الواردة من المدونين العسكريين الروس المؤيدين للحرب والمراقبين من المصادر المفتوحة إلى أن القوات الأوكرانية معرضة لخطر التطويق الروسي.

ووفقًا للقطات الجغرافية المتاحة، فإن القوات الروسية قد اقتحمت شرق فولدار وتتقدم هناك. كما أنها تتقدم على الجانب الشمالي الشرقي لفولدار عبر فوديان والجانب الجنوبي الغربي عبر بريشيستيفكا، في محاولة على الأرجح لتطويق التجمع الأوكراني في فولدار وإجباره على الانسحاب.

في 24 أيلول/ سبتمبر، أشارت هيئة الأركان العامة الأوكرانية إلى أن هناك ”ثماني محاولات للاستيلاء على مواقعنا“ في المنطقة لكنها لم تقدم المزيد من التفاصيل.

ما مدى أهمية فولدار؟

تقع فولدار على بُعد 50 كيلومترًا جنوب بوكروفسك، وهي تقاطع الطرق الاستراتيجية والمركز اللوجستي. وهناك مخاوف بشأن العواقب المحتملة لخسارة فولدار، وتحديدًا بشأن ما يمكن أن تشكله من تهديد للجناح الجنوبي لبوكروفسك، وهو هدف ذو أولوية للجيش الروسي في منطقة دونيتسك.

ولكن يرى معهد دراسات الحرب أن استيلاء روسيا المحتمل على فولدار من غير المرجح أن يغير مسار العمليات الهجومية في هذه المنطقة بشكل أساسي، إذ يقول إنها ليست عقدة لوجستية حاسمة بشكل خاص، فالقوات الروسية تسيطر بالفعل على معظم الطرق الرئيسية التي تصل إلى البلدة.

Relatedإصابة أكثر من 20 شخصا في قصف روسي على مجمع سكني في خاركيف شمال شرقي أوكرانيا تفجيرات مدوية أشعلت مستودعا روسيا للذخيرة وترسانة الصواريخ.. أوكرانيا تمطر موسكو بمئة مسيرةأوكرانيا تصد هجوما روسيا بالصواريخ وعشرات المسيرات استهدف كييف وأوديسا

وبالتالي، فإن الاستيلاء على فولدار لن يتيح للقوات الروسية إمكانية الوصول إلى طريق جديد أو قطع القوات الأوكرانية عن طريق حيوي لإمداداتها اللوجستية.

وقد قدّر معهد دراسات الحرب الدولية سابقًا أن الجهود الهجومية الروسية بالقرب من فولدار وبوكروفسك تعزز بعضها بعضًا وتهدف إلى توسيع نطاق القوات الأوكرانية على طول جبهة أوسع في منطقة دونيتسك.

ومع ذلك، ووفقًا لوزارة الدفاع البريطانية، فإن هذا النهج منع روسيا أيضًا من حشد القوات الروسية على نقطة واحدة من الخط لإحداث تأثير أكبر.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية خشية غربية من اتفاق نووي محتمل بين روسيا وإيران انتهاء اجتماع بايدن وستارمر في البيت الأبيض دون إعلان عن استخدام الأسلحة بعيدة المدى ضد روسيا روسيا تطرد 6 دبلوماسيين بريطانيين بتهمة التجسس والأنشطة التخريبية دونيتسك روسيا الغزو الروسي لأوكرانيا أوكرانيا أوروبا الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next قتلى وجرحى في قصف البقاع شرقي لبنان وسط تحركات لوقف إطلاق النار يعرض الآن Next الصين تختبر صاروخًا باليستيًا عابرًا للقارات في المحيط الهادئ وسط تصاعد التوتر مع الولايات المتحدة يعرض الآن Next في ظل تلويح إسرائيل بتدخل بري في لبنان.. مبادرة فرنسية أمريكية خليجية لوقف القتال مدة 3 أسابيع يعرض الآن Next احتجاجات في نيويورك تدعو لوقف الدعم الأمريكي لإسرائيل في ظل تصاعد الحرب على غزة ولبنان يعرض الآن Next أكثر من 600 قتيل وما يزيد على ألفي جريح معظمهم من المدنيين.. التصعيد الإسرائيلي على لبنان يتواصل اعلانالاكثر قراءة سي بي إس: جنوح سفينة تابعة للبحرية الأمريكية بعد تعرضها لحادث قبالة ساحل عمان إيران تتوسط سراً لنقل صواريخ "ياخونت" كروز روسية مضادة للسفن إلى الحوثيين في اليمن مباشر. اليوم الـ355 للحرب: قصف متواصل على غزة وواشنطن تسعى مع حلفائها لاحتواء التصعيد بين إسرائيل وحزب الله فيضانات مفاجئة تضرب المملكة المتحدة بعد هطول أمطار تعادل ما يسقط في شهر كامل في يوم واحد حب وجنس في فيلم" لوف" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب اللهلبنانروسياقطاع غزةالحرب في أوكرانيا جنوب لبناناعتداء إسرائيلفلاديمير بوتيناحتجاجاتصواريخ باليستيةصاروخ Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • القوات الروسية تقضي على أكثر من 370 عسكرياً أوكرانياً في كورسك
  • أوكرانيا تعلن إسقاط عشرات المسيرات الروسية
  • زيلينسكي يلتقي ترامب في نيويورك ويقول إنهما متفقان على أن “بوتين لا يستطيع الفوز” في أوكرانيا
  • ترامب يوعد زيلينسكي بإيجاد حل للصراع فى أوكرانيا حال قوزه في الانتخابات
  • وزارة الدفاع الروسية تعلن السيطرة على قرية في شرق أوكرانيا
  • بـ120 جنديًا.. ألمانيا تساعد بولندا على مواجهة آثار الفيضانات
  • زيلينسكي: يمكن إنهاء الحرب الروسية الأوكرانية وتحقيق السلام بدعم أمريكي
  • "بلومبرج": الغرب يقترب من الاتفاق على تمويل كييف من دخل الأصول الروسية
  • كندا تعلن موعد تلقي أوكرانيا عائدات الأصول الروسية المجمدة
  • القوات الروسية تُحاصر بلدة فولدار من ثلاث جهات.. هل تُجبر أوكرانيا على الانسحاب؟