زنقة20ا عبد الرحيم المسكاوي

رغم إصدارها زوال اليوم الإثنين بلاغا تكذيبيا ينفي ما تم نشره بإحدى الجرائد الأجنبية (The Australian) يتحدث عن “علاقتها المفترضة” وتضارب المصالح مع رجل الأعمال الاسترالي الرئيس المدير العام لمجموعة “فورتيسكيو”، أندرو فوريست، اعتبر العديد من المتتبعين للقضية أن البلاغ تضمن في إحدى فقراته معطيات خطيرة وتلميحات غامضة تتحدث عن “محاولة استهداف الوزيرة من طرف جهات لم تذكرها بالإسم، وهو ما يؤشر على أن القضية أكبر من حملة “تشهير” تعرضت لها الوزيرة بنعلي.

وقالت الوزيرة في إحدى فقرات البلاغ إنها “تؤكد بصفتها وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة أن محاولة التشهير التي طالت شخصها من خلال المنشور المذكور، ليست الأولى باعتبارها شكل من أشكال الانتقام
والاستهداف الصادرة عن تجمعات مصالح على خلفية عدم تحقيقها لمكاسب وأهداف معينة”.

هذه الفقرة الخطيرة من البلاغ تكاد “تخلق الرعب” في نفوس المتلقين والمسؤولين والمواطنين بصفة عامة، حيث أن الوزيرة تشرف على قطاع حيوي وهو بمثابة عصب حياة الدولة والمتمثل في مجال الطاقة وما له من ارتباط مباشر بالمواطنين ومصالح الدولة على المستوى الخارجي، حيث أوحت لنا بما يفيد أن “هذا الإستهداف لم يكن الأول من نوعه بل كان ضمن مسلسل إستهداف للضغط عليها للرضوخ لأطماع تلك الجهات التي وصفتها بـ”تجمعات مصالح”، وهو ما يعني أن جهات كانت تحاول الإستفادة من مشاريع مجال الطاقة ولم تحقق مبتغاها وبالتالي لجأت إلى استهداف الوزيرة”.

وعوض أن تخرج الوزيرة بنعلي للكشف عن الحقيقة الكاملة في بلاغها وفضح هذه الجهات التي تستهدف مشاريع الطاقة بالمغرب وتستهدف شخصها أو الإنتقام منها، اختارت الوزير إصدار بلاغ غير مقنع وفي نفس الوقت “ملغوم” يوحي بأن الدولة في شخص الوزارة التي تشرفها عليها مستهدفة من طرف جهات ربما خارجية أو داخلية باعتبار أن بنعلي وزيرة في حكومة الدولة المغربية.

فمن هي الجهات التي تستهدف الوزيرة بنعلي التي ننتظر منها جوابا واضحا لتطمئن الرأي العام والوطني ومن يهمهم وتُفصح لنا عن المخاطر التي تتعرض لها؟

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: الوزیرة بنعلی الجهات التی

إقرأ أيضاً:

106 مظاهرات نظمت دعما لقطاع غزة في المغرب

صفا

أعلنت "الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة"، أنها نظمت 106 مظاهرات في 46 مدينة، تضامنا مع غزة ضد الحرب الإسرائيلية المستمرة على القطاع.

وقالت الهيئة  في بيان السبت إن المظاهرات "التي عمت جل مدن المغرب أمس الجمعة تأتي تضامنا مع فلسطين واستنكارا لمجازر الإبادة وسياسة التجويع التي يمارسها الكيان الإسرائيلي في حق المدنيين بغزة لدفعهم لمغادرة القطاع، ولثنيهم عن مطالبهم العادلة والمشروعة" .

وبحسب البيان رفع المحتجون الذين خرجوا للأسبوع الـ38 على التوالي شعارات و"هتافات تطالب الدولة المغربية بالتراجع عن سياسة التطبيع".

وفي ديسمبر/ كانون الأول 2022 استأنف المغرب و"إسرائيل" علاقتهما الدبلوماسية بوساطة أمريكية، في خطوة رفضتها قطاعات شعبية وقوى سياسية، وأعقب ذلك زيارة مسؤولين إسرائيليين رفيعي المستوى إلى الرباط، توقفت مع بدء الحرب على غزة.

وجدد المحتجون وفق بيان الهئة، "استمرارهم في الاحتجاج والتظاهر إلى حين وقف الحرب ضد غزة وتمكين الشعب الفلسطيني من حقوقه العادلة والمشروعة".

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تشن "إسرائيل" حربًا مدمرة على قطاع غزة بدعم أمريكي مطلق، خلفت أكثر من 124 ألف شهيد وجريح فلسطيني، ودمارًا هائل غير مسبوق بالمؤسسات والبنية التحتية.

مقالات مشابهة

  • الوزيرة بنعلي تتعهد بمضاعفة المغرب لاستثمارات الطاقات المتجددة 4 أو 5 مرات "في أسرع وتيرة في التاريخ"
  • عبد الجليل يهين مغاربة العالم: الأموال التي ترسلها الجالية لا تدخل خزينة الدولة
  • الوزيرة بنعلي تقول إن طلبات الاستثمار في تكرير البترول "جد ضئيلة" و"المملكة لا ترفضها"
  • بنعلي: غاز تندرارة لا علاقة له بغاز البوتان والدولة تدعم البوطا بـ46 درهماً
  • لماذا ترفض الجزائر الحكم الذاتي للصحراء المغربية؟
  • الإعلام المغربي يثمّن مشاركة الإمارات بـ «موسم طانطان 2024»
  • سفراء يزورون جناح الدولة في «موسم طانطان الثقافي 2024»
  • المالديف.. القبض على الوزيرة فاطمة شامناز بسبب السحر الأسود
  • أستاذ علوم سياسية: مصر بؤرة الأحداث والدولة المحورية المركزية في الإقليم
  • 106 مظاهرات نظمت دعما لقطاع غزة في المغرب