أعلنت حركة المقاومة الإسلامية حماس، أن العدو الصهيوني مستمر في استهداف خيام النازحين غرب رفح، وارتكابه مجزرة جديدة في المواصي الساحلية غربي مدينة رفح، راح ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى قبل قليل، وإمعانه في تحدّي قرارات محكمة العدل الدولية، عبر قراره الاستهداف المباشر والمتعمد لأكبر عدد من المدنيين؛ يضع العالم أجمع، أمام استحقاق المسؤولية القانونية والأخلاقية، للوقوف في وجه هذه السياسة الإجرامية وحالة التعطش للقتل والدماء، وحالة الاستهتار التي تدير الظهر لكل القيم الإنسانية والقرارات الدولية والمؤسسات القضائية.

وأضافت حماس في بيانا لها: على المجتمع الدولي ومجلس الأمن، ومحكمة العدل الدولية، التحرّك العاجل واتخاذ قرار واضح وحاسم، بوقف هذه الانتهاكات الفاضحة للقوانين الدولية، وحماية المدنيين العزل من نساء وأطفال وشيوخ، ومحاسبة مجرمي الحرب قادة الاحتلال الصهيوني على جرائمهم البشعة المتواصلة.

 

مجزرة خيام جديدة

ووقعت مجزرة خيام جديدة وفي مخيم النازحين في المواصي الساحلية غربي مدينة رفح، مما تسبب فى حريق ضخم غرب رفح الفلسطينية جراء استمرار القصف المدفعي الإسرائيلي على المدينة، وأسفر عنه أكثر من 20 شهيدا على الأقل وعشرات المصابين .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مجزرة خيام غرب رفح حماس عدوان صهيوني متعطش للدماء حركة المقاومة الإسلامية حماس العدو الصهيوني محكمة العدل الدولية

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يطلق عملية في الشجاعية وأحياء بغزة.. طلب إخلاءها

أطلق جيش الاحتلال عملية توغل "مباغتة" في حي الشجاعية، ومناطق أخرى شرق مدينة غزة.

وقال جيش الاحتلال الخميس، إنه أطلق عملية مباغتة في الشجاعية، بعد ساعات من توزيعه مناشير تطلب من جميع السكان والنازحين الموجودين في مناطق بشرق مدينة غزة، بإخلائها.

وفي منشور على منصة "إكس"، خاطب المتحدث باسم الجيش أفيخاي أدرعي "جميع السكان والنازحين المتواجدين في بعض المناطق بحي الشجاعية والأحياء الجديدة، التركمان والتفاح".

وزعم قائلا: "من أجل سلامتكم، عليكم الإخلاء بشكل فوري جنوبًا على شارع صلاح الدين إلى المنطقة الإنسانية".

وأرفق أدرعي منشوره بخارطة تشمل المناطق المطلوب إخلاؤها. وعادة ما تكون هذه الإنذارات مقدمة لهجمات عسكرية إسرائيلية وحشية.

وقالت مصادر فلسطينية إن فصائل المقاومة تخوض اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال في الشجاعية ومناطق أخرى داخل غزة.


ورغم ادعاء إسرائيل الحرص على سلامة المدنيين وحثهم على إخلاء مواقع معينة، إلا أن معظم ضحاياها في الواقع هم من المدنيين.

كما أنها تدّعي وجود مناطق إنسانية، علما أن المنظمات الدولية بما فيها الأممية أكدت مرارا أن لا مكان آمن في غزة، وأن الضربات قد تصيب أي مكان وفي أي وقت، دون أي اعتبار لوجود مدنيين ولا لوقوع مجازر يذهب ضحيتها أعداد كبيرة.

وحتى الخميس، أسفر العدوان الإسرائيلي المدعوم أمريكيا والمستمر منذ 7 تشرين أول/ أكتوبر الماضي، عن أكثر من 124 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.


الاحداث مرعبة ومخيفة في شمال قطاع غزة .
بعد تقدم الآليات العسكرية بشكل مفاجئ في حي الشجاعية واستهداف المكان بالقذائف والمسيرات والغارات الجوية وايقاع عدد من الشهداء والاصابات في صفوف المدنيين ، نشر ناطقي جيش الارهاب الاسرائيلي على حساباتهم منشور يطالب السكان بالاخلاء حرصاً على… pic.twitter.com/ufZf1ebvqA

— Tamer | تامر (@tamerqdh) June 27, 2024

أوقات عصيبة يعيشها أهالي #حي_الشجاعية شرق مدينة #غزة بعد إجبارهم على ترك منازلهم المدمرة على وقع القصف الجوي والمدفعي ونيران المسيرات. pic.twitter.com/tDs7wIgq3C

— إسماعيل الغول - Ismail Alghoul (@ismail_gh2) June 27, 2024

مقالات مشابهة

  • أكسيوس: واشنطن تدفع بصياغة جديدة وتعديل لمقترح صهيوني حول اتفاق وقف النار في غزة
  • صياغة جديدة لمقترح «بايدن».. محاولات أمريكية لإتمام اتفاق بين إسرائيل وحماس (فيديو)
  • ‏أكسيوس: إدارة بايدن قدمت صيغا جديدة لبنود من صفقة الرهائن ووقف إطلاق النار المقترحة بين إسرائيل وحماس
  • مجزرة إسرائيلية جديدة في غزة.. 51 شهيدا ومصابا بمنطقة المواصي
  • الاحتلال يعود للشجاعية للمرة الثالثة منذ بداية العدوان وحماس تطالب بتحرك فوري
  • القسام تقنص جندي صهيوني في محيط مسجد الشبيلي شرق مدينة رفح
  • شهداء وجرحى في عدوان صهيوني جديد على سوريا
  • مسؤولة فلسطينية: جيش الاحتلال لا يتمتع بأي أبعاد أخلاقية في احترام المواثيق الدولية
  • جيش الاحتلال يطلق عملية في الشجاعية وأحياء بغزة.. طلب إخلاءها
  • لبنان: إصابة 19 شخصاً جراء عدوان إسرائيلى على مدينة النبطية