شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن محافظ كفر الشيخ في الذكرى السابعة لوفاة زويل ستظل أعماله خالدة، قال اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، حلت اليوم الأربعاء الموافق 2 من شهر أغسطس الحالي، الذكرى السابعة لوفاة العالم الجليل الكيميائي .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات محافظ كفر الشيخ في الذكرى السابعة لوفاة زويل: ستظل أعماله خالدة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

محافظ كفر الشيخ في الذكرى السابعة لوفاة زويل: ستظل...

قال اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، حلت اليوم الأربعاء الموافق 2 من شهر أغسطس الحالي، الذكرى السابعة لوفاة العالم الجليل الكيميائي الدكتور أحمد زويل، الذي حصل على جائزة نوبل، وستظل أعماله خالدة وشاهدة على إنجازاته غير مسبوقة عالميا، مُؤكدًا أن ابتكار زويل أثارت إعجاب العالم وأدخل المجتمع العلمي في زمن جديد لم تكن البشرية تتوقع أن تدركه.

وأضاف محافظ كفر الشيخ، حصل زويل على 100 جائزة عالمية، وستظل جائزة نوبل هي الأشهر، كما حصل على وسام الاستحقاق من الطبقة الأولى، وقلادة النيل العظمى وهي أرفع وسام مصري اعترافا من الدولة المصرية بابن من أبنائها الذي لطالما افتخرت به في حياته وبعد رحيله.

وأضاف محافظ كفر الشيخ أن ما قدمه زويل للبشرية سيعيش أبد الدهر، فإنجازاته أكثر من أن تحصى، وجهوده العلمية قطعت شوطًا كبيرًا في طريق التقدم العلمي، وقد منح البشرية باختراعه فرصًا عظيمة من أجل اكتشاف العلم، مُشيرًا إلى أن العالم المصري الجليل أحمد زويل وإن كان رحل بجسده فروحه باقية وعلمه باق، واسمه وإنجازاته سجلت في التاريخ العلمي والإنساني بحروف من نور، وكان زويل محبا لوطنه وعاشقا لتراب أرض مصر ومهتما بقضاياها، وكان يصر على وضع علم مصر في كل مكان يتواجد به، إن العالم الجليل لم يتأخر عندما نادته مصر، بل وشيد لأبنائها صرحا علميا عظيما هو مدينة زويل، فرحم الله العالم المصري الجليل، وجزاه الله خير الجزاء عن حياته التي قدمها للعلم والإنسانية.

وتحل اليوم ذكرى وفاة العالم الجليل أحمد زويل الحاصل على جائزة نوبل، فقد ولد في 26 فبراير 1946، وانتقل من دمنهور لكفر الشيخ مع أسرته وليدا، وتلقى مراحل تعليمه بمدينة دسوق التابعة لمحافظة كفر الشيخ، وتخرج أحمد زويل في كلية العلوم جامعة الإسكندرية، وحصل على تقدير امتياز مع مرتبة الشرف عام 1967، وعمل معيدا بالكلية في قسم الكيمياء، وحصل على ماجستير في علم الضوء.

وساهم عالم نوبل في رفع اسم مصر عاليا بعد أن ارتبط اسمه بحصوله على جائزة نوبل في الكيمياء عام 1999، وهو أول عالم مصري وعربي يفوز بهذه الجائزة الفريدة باختراع ميكروسكوب يصور أشعة الليزر في زمن مقداره فيمتو ثانية وليدخل العالم كله في زمن جديد لم تكن البشرية تتوقعه، وله العديد من الإنجازات العلمية ما جعله نموذجا يحتذى للعالم الذي يدرك رسالته جيدًا.

وسجل صاحب نوبل اسمه في قائمة الشرف بالولايات المتحدة الأمريكية التي تضم أهم الشخصيات التي ساهمت في النهضة الأمريكية من بينهم ألبرت أينشتاين وجراهام بيل، وتم اختياره ضمن المجلس الاستشاري للرئيس الأمريكي باراك أوباما للعلوم والتكنولوجيا الذي يضم 20 عالما مرموقا في العديد من المجالات العلمية، واستعان به الرئيس عبد الفتاح السيسي كعضو في المجلس الاستشاري العلمي لكبار علماء وخبراء مصر في شتى المجالات.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل محافظ كفر الشيخ في الذكرى السابعة لوفاة زويل: ستظل أعماله خالدة وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس جائزة نوبل

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ يتابع أعمال رفع كفاءة وتمهيد الطرق بدسوق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 تابع اللواء علاء عبدالمعطي، محافظ كفرالشيخ، أعمال خطة المحافظة لتأهيل وتمهيد وتسوية الطرق، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، ضمن خطة شاملة لـ «تأهيل الطرق» على مستوى المحافظة؛ تلبية لاحتياجات المواطنين.

تضمنت أعمال تمهيد وتأهيل عدد من الطرق بقرية سنهور المدنية، تحت إشراف جمال ساطور، رئيس مركز ومدينة دسوق، وذلك ضمن رؤية شاملة لتطوير جميع الخدمات والمرافق العامة، ورفع كفاءة الطرق والمحاور على مستوى المحافظة، بهدف تحقيق قفزة نوعية في تطوير البنية التحتية، وتحسين الخدمات للمواطنين وتعزيز جودة الحياة لأبناء المحافظة.

وأكد محافظ كفرالشيخ، استمرار أعمال تسوية وتمهيد الطرق بالقرى بمشاركة معدات الحملة الميكانيكية والتدخل السريع بالوحدات المحلية للمراكز والمدن، في إطار خطة متكاملة لتطوير وتأهيل ورفع كفاءة الطرق على مستوى المحافظة، بالتوازي مع تحسين الخدمات بكافة القطاعات الأخرى.

مقالات مشابهة

  • الحوار الوطني: ستظل ذكرى 6 أكتوبر خالدة في قلوبنا جميعًا
  • برلماني: انتصارات أكتوبر ستظل شاهدة على بسالة وعزيمة الجيش المصري
  • النائبة ميرال الهريدي: انتصارات أكتوبر ستظل ذكرى خالدة في نفوس المصريين
  • رئيس جامعة القاهرة: ستظل انتصارات أكتوبر المجيدة خالدة فى الأذهان
  • عضو بـ«النواب»: نصر أكتوبر ملحمة خالدة نستلهم منها العزيمة لمواجهة التحديات
  • قنا تحتفل بالذكري الـ51 لانتصارات أكتوبر المجيدة
  • رئيس جامعة القاهرة: انتصارات أكتوبر ستظل خالدة في الأذهان
  • محافظ كفر الشيخ: نسعى لتدريب الشباب على الصناعات والحرف اليدوية
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد مستشفى فوه للتأمين الصحي
  • محافظ كفر الشيخ يتابع أعمال رفع كفاءة وتمهيد الطرق بدسوق