قال مسؤولو الصحة في قطاع غزة، إن غارة إسرائيلية استهدفت خياما للنازحين الفلسطينيين بالقرب من مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، الأحد، أسفرت عن مقتل 45 شخصا على الأقل.

اعلان

قال مسؤولو الصحة في قطاع غزة، إن غارة إسرائيلية استهدفت خياما للنازحين الفلسطينيين بالقرب من مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، الأحد، أسفرت عن مقتل 45 شخصا على الأقل.

وتظهر لقطات مصورة نشرتها هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية (NHK) الخيام المدمرة والمحترقة بالكامل.

وتتزايد الانتقادات الدولية مع استمرار ارتفاع عدد الضحايا المدنيين في غزة.

ووصف مسؤول الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل الضربات الإسرائيلية على مخيم النازحين برفح بأنها "مروعة"، وقال "أدين هذا الأمر بأشد العبارات"، مؤكدا أنه "يجب وقف هذه الهجمات فورا".

كما أكد بوريل على وجوب تطبيق قرار محكمة العدل الدولية الداعي لوقف الهجمات العسكرية على رفح، وقال إن "الجميع متفق على أن قرارات محكمة العدل الدولية ملزمة ويجب تنفيذها".

نتنياهو يقر بـ"خطأ مأساوي" ارتكب في رفح والعالم يدين إسرائيلمشيعون يتعرفون على جثث أحبائهم الذين قتلوا في الغارة الإسرائيلية على مخيم رفح للاجئينالقاهرة تؤكد مقتل جندي مصري بنيران إسرائيلية على الشريط الحدودي في رفح

وجاء الهجوم الإسرائيلي الدامي بعد أن أمرت محكمة العدل الدولية الدولة العبرية بوقف هجومها على رفح فورا.

وتظهر اللقطات التي بثها مكتب NHK في غزة، الفلسطينيين، وهم يبحثون بين حطام الخيام المتضررة بشدة عن المعلبات الغذائية.

وقال رجل يعيش في مكان قريب، إنه رأى جثث نساء وأطفال وشيوخ ملقاة على الأرض.

وأصر الجيش الإسرائيلي على أن اثنين من كبار مسؤولي حماس قتلا في "الغارة الجوية الدقيقة"، فيما دعت "العفو الدولية" لفتح تحقيق بشأن الغارات الإسرائيلية.

وقالت الحكومة الإسرائيلية، إن سقوط ضحايا من المدنيين أمر مؤسف، "لكن هذه هي الحرب التي أرادتها حماس وبدأتها".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية أكسيوس: البيت الأبيض يقيّم ما إذا كانت إسرائيل تخطّت "الخط الأحمر" في رفح شاهد: تخللتها اشتباكات مع قوات الأمن.. تظاهرة أمام السفارة المصرية في بيروت للمطالبة بفتح معبر رفح شاهد: بعد "مجزرة الخيام".. مستشفى ميداني في رفح يستقبل عشرات الإصابات البالغة ويشكو من نقص الإمدادات إسرائيل غزة رفح - معبر رفح فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. تغطية مستمرة| "مجزرة جديدة".. نحو 20 قتيلاً في قصف إسرائيلي جديد على خيام النازحين غربي رفح يعرض الآن Next وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي يناقشون إمكانية فرض عقوبات على إسرائيل يعرض الآن Next في تصريحات ليورونيوز.. رئيس مجلس الاتحاد الأوروبي شارل ميشيل يدعم الاعتراف بالدولة الفلسطينية يعرض الآن Next الغارديان تكشف: هكذا هدد وطارد الموساد الإسرائيلي المدعية العامة للجنائية الدولية بسبب فلسطين يعرض الآن Next بعد تمنّع المجر.. وزراء دفاع الاتحاد الأوروبي يجتمعون في بروكسل لبحث المساعدات العسكرية لأوكرانيا اعلانالاكثر قراءة "كادت تصطدم بأحد المباني".. رحلة نجاة مثيرة لطائرة هبطت اضطراريا في سيدني فيديو: مظاهرات في جورجيا في عيد الاستقلال ضد قانون "العملاء الأجانب" المثير للجدل هكذا قضى الرئيس الإيراني يومه الأخير.. إيران تبث صوراً جديدة لرئيسي قبل مقتله أكثر من 2000 شخص "دفنوا أحياء" إثر انهيار أرضي في بابوا غينيا الجديدة شاهد: الجيش الإسرائيلي ينشر لقطات يقول إنها لقوات تابعة له في جباليا

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل رفح - معبر رفح غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين الاتحاد الأوروبي فرنسا حركة حماس قطاع غزة مظاهرات فولوديمير زيلينسكي Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل رفح معبر رفح غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين إسرائيل رفح معبر رفح غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين إسرائيل غزة رفح معبر رفح فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل رفح معبر رفح غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين الاتحاد الأوروبي فرنسا حركة حماس قطاع غزة مظاهرات فولوديمير زيلينسكي السياسة الأوروبية الاتحاد الأوروبی یعرض الآن Next قطاع غزة فی رفح

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يعلن تقديم مساعدات إضافية بـ30 مليون يورو إلى لبنان

أعلن الاتحاد الأوروبي تقديم مساعدات إنسانية إضافية بقيمة 30 مليون يورو إلى لبنان، وذلك حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل. 

مقالات مشابهة

  • شهداء ومصابون فلسطينيون في قصف إسرائيلي على عدة مناطق بقطاع غزة
  • شهداء ومصابون فلسطينيون فى قصف إسرائيلى على عدة مناطق بقطاع غزة
  • الاتحاد الأوروبي يعلن عن 30 مليون يورو كمساعدات إضافية للبنان مع تصاعد الأزمة الإنسانية
  • "الاتحاد الأوروبي في خطر".. السيارات الكهربائية والاقتصاد في قلب المحادثات مع شولتس
  • الاتحاد الأوروبي يعلن تقديم مساعدات إضافية بـ30 مليون يورو إلى لبنان
  • خمسة شهداء في قصف للعدو على مخيم الشاطئ غربي غزة
  • بعد الهجوم البري للعدوان الإسرائيلي.. إليسا تهدي لبنان قصيدة لوالدها
  • 4 شهداء في قصف للاحتلال على مخيم النصيرات
  • الاتحاد الأوروبي يدعو لضبط النفس بين إسرائيل وإيران وخفض التصعيد بالمنطقة
  • ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على مخيم النصيرات بغزة إلى 9 شهداء