ترفيه، السعوديه موعد اختبار القدرة المعرفية 1445 وشروط وخطوات التقديم،اختبار القدرة المعرفية أصبح شرط أساسي في عدد كبير من الوظائف الإدارية في المملكة .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر السعوديه.. موعد اختبار القدرة المعرفية 1445 وشروط وخطوات التقديم، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

السعوديه.. موعد اختبار القدرة المعرفية 1445 وشروط...

اختبار القدرة المعرفية أصبح شرط أساسي في عدد كبير من الوظائف الإدارية في المملكة العربية السعودية فمن خلالها يتم تحديد مستوى وقدرة المواطن من حيث “القدرة اللفظية، الكمية، الاستدلالية، المكانية” ويجب أن يحصل المتقدم على درجة النجاح وهي 50% فأكثر، كما يشمل الاختبار حاملى الماجستير العاملين في مجال التربية وحاملي شهادة البكالوريوس والدبلومات.

اختبار القدرة المعرفية 1445

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب السعودية عن موعد اختبار القدرة المعرفية لهذا العام 2023 م وذلك بعد فتح باب التسجيل يوم الاثنين 24 يوليو 2023 م ويستمر حتى شهر سبتمبر، ويقام اختبار القدرة المعرفية مرة واحدة كل عام ومن خلال اجتياز هذا الاختبار يحصل الموظف على ترقية للوصول إلى الدرجة السادسة والسابعة.

موعد اختبار القدرة المعرفية 1445

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب السعودية عن موعد بدأ أختبار القدرة المعرفية والتي سوف تبدأ من يوم الأحد 10 سبتمبر 2023 م الموافق 25 صفر 1445 ھ وحتي يوم الأربعاء 20 سبتمبر 2023 م الموافق 5 ربيع الأول 1445 ھ.

شروط التسجيل في اختبار القدرة المعرفية 1445

هناك مجموعة من الشروط حددتها هيئة تقويم التعليم والتدريب السعودية لقبول التقديم في اختبار القدرة المعرفية وهي كالتالي:

- أن يكون المتقدم سعودي الجنسية. - يشترط حصول المتقدم على مؤهل عالي شهادة البكالوريوس أو  الماجستير أو الدكتوراه أو الدبلومات. - تسديد قيمة رسوم التقديم في اختبارات القدرات المعرفية. - الالتزام بالحضور في موعد الاختبار المحدد. - كما يشترط الالتزام بضوابط الاختبار وعدم اصطحاب آلة حاسبة.

خطوات التسجيل في اختبار القدرة المعرفية 1445

تم فتح باب التسجيل في اختبار القدرات المعرفية وذلك من شهر يوليو ويستمر حتى 18 سبتمبر 2023 والتقديم يكون عبر بوابة المركز الوطني للقياس بالخطوات التاليه:

- أولا قم بالدخول إلى بوابة المركز الوطني للقياس.  بعد ذلك قم بتسجيل الدخول بإدخال رقم السجل المدني وكلمة  المرور. - ثم إضغط على أيقونة تسجيل الدخول. - من القائمة الرئيسية انقر على اختبار القدرة المعرفية. - الموافقة على الشروط والأحكام ثم الضغط على أيقونة التالي. - قم بتحديد المركز ثم تحديد يوم الاختبار من القائمة. - إدخال البيانات المطلوبة بشكل الصحيح. - تقديم الطلب، ودفع الرسوم. - ثم تأكيد الحجز.  

107.167.122.24



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل السعوديه.. موعد اختبار القدرة المعرفية 1445 وشروط وخطوات التقديم وتم نقلها من بوابة الفجر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی اختبار

إقرأ أيضاً:

طريقة عمل البسلة الخضراء باللحمة.. المقادير وخطوات التحضير

البسلة باللحمة .. تعتبر البسلة باللحمة من الوجبات الشهية واللذيذة، لمذاقها الشهي واللذيذ الذي يفضله الكثير من الكبار والصغار، وتتساءل الكثير من ربات البيوت عن طريقة تحضير البسلة باللحمة بطريقة سهلة وبسيطة.

طريقة عمل البسلة الخضراء باللحمة

مكونات

كيلو ونصف لحم

كيس من البسلة المُجمدة

سمنة

زيت

بصلة كبيرة

فلفل

ملح

4 أكواب من عصير الطماطم

كوب من الطماطم المُقطعة

مكعب مرقة

طريقة عمل البسلة باللحمة خطوات تحضير البسلة باللحمة

قومي بإحضار حلة وضعيها على النار، بعد ذلك نضع ملعقتين من السمنة وثلاث ملاعق من الزيت وبصلة كبيرة مقطعة ونقلب البصل حتى يصبح لونه دهبي.

بعد ذلك نضيف قطع اللحمة على البصل وملعقة كبيرة من الفلفل الأسود ونشوح اللحمة، ثم نضيف عليها عصير الطماطم وأربع أكواب من الماء وكوب من الطماطم المُقشرة والمتقطعة.

بسلة باللحمة

بعد ذلك نغطي الحلة ونتركها على النار لمدة 45 دقيقة تقريباً حتى تستوى اللحمة.

نرفع الغطاء ونضع مكعب مرقة دجاج على اللحمة و القليل من الملح حتي يصبح الملح مضبوط ونقلب، ثم نضيف البسلة ونغطيها نتركها ربع ساعة تُكمل اللحمة نضجها مع البسلة.

طريقة عمل البسلة باللحمة أما بالنسبة لعمل الأرز بالشعيرية

أولا نحضر حلة ونضعها على النار، بعد ذلك نضع القليل من الزيت والسمن، نقوم بعد ذلك بوضع كوب من الشعيرية في الحلة وعندما تأخذ الشعيرية اللون الذهبي.

وفي نفس السياق، نغسل أربع أكواب من الأرز الأبيض ونصفيهم جيداً ثم نضيفهم على الشعيرية ونضيف اربع ملاعق صغيرة ملح ونقلب الرز جيداً.

نضيف الماء المغلي على الأرز بحيث نغطيه وبعدها ب 5 دقائق نجعل الأرز يستوي على نار هادئة.

اقرأ أيضاًطريقة تحضير الماكرون الفرنسي.. بمذاق شهي ولذيذ

طريقة تحضير تشيز كيك الرمان

وجبة الغداء.. طريقة تحضير كفتة الفراخ في البيت

مقالات مشابهة

  • «التوطين» توضح ضوابط وشروط التزامات مكاتب استقدام العمالة المساعدة
  • طريقة عمل البسلة الخضراء باللحمة.. المقادير وخطوات التحضير
  • “مصدر” تحرز تقدما في تنفيذ خطط النمو وزيادة القدرة الإنتاجية لمحفظة مشاريعها العالمية
  • وزارة الخارجية الأمريكية توضح موعد وخطوات تقديم اللوتري الأمريكي 2025
  • 677 مركز إيواء في لبنان بلغت القدرة الاستيعابية القصوى
  • وزارة التعليم العالي تعلن عن منح دراسية باليابان.. موعد ورابط التقديم
  • معاش تكافل وكرامة 2024.. الشروط وخطوات التقديم
  • التقديم على وظائف وزارة الإسكان.. الشروط وآخر موعد للتقديم
  • حقيقة منح التابلت لطلاب المدارس الخاصة.. وشروط التسليم بالحكومية
  • الصحة: اختبار المجلس الصحي المصري يضمن نوعًا من المساواة بين كل الخريجين.. فيديو