تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ترأس الدكتور عاصم سلامة، نائب محافظ بني سويف، اليوم اجتماع اللجنة التي شكلها المحافظ لرصد السلبيات البيئية التي تؤدي إلى انتشار الحشرات والباعوض وناقلات الأمراض، ومتابعة تلافي تلك السلبيات.

تم مناقشة الوضع البيئي بمراكز وقرى المحافظة، في إطار تكليفات القيادة السياسية بالتعامل الفعال مع الأوبئة والجوائج الصحية، وتوصيات منظمة الصحة العالمية حول تحديث الوضع الوبائي العالمي.

       

حضر الاجتماع :الدكتورة سماح  جاد وكيل وزارة الصحة ،الدكتورة أسماء سامي مدير الإدارة العامة لشئون البيئة، ، ورؤساء الوحدات المحلية السبع، ومديرو الطب الوقائي، والأمراض المتوطنة بمديرية الصحة، وممثلون عن فرع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، والمديريات المعنية (الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية، والموارد المائية والري، والزراعة واستصلاح الأراضي).

في بداية الاجتماع أكد د.عاصم سلامة توجيهات المحافظ د.محمد هاني غنيم بأهمية تضافر الجهود بين مختلف الجهات لتحقيق الإصحاح البيئي والتصدي لناقلات الأوبئة والأمراض، موضحاً أن الهدف الرئيسي للجنة هو رصد السلبيات البيئية ومتابعة تلافيها، بما يساهم في تحسين الأوضاع الصحية والبيئية المحيطة بالمواطنين.

ناقش  نائب المحافظ بعض التقارير ، والتي تضمنت الإشارة إلى مشكلات القرى في هذا الشأن بكل مركز على حدة، وكذا المقترحات والآليات اللازمة لتحسين الوضع البيئي، بما في ذلك أنظمة جمع وتصريف القمامة والمخلفات، وتنظيف الترع والمصارف، والانتهاء من مشروعات محطات معالجة المياه الجاري تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية لتطوير قرى الريف المصري ، بالإضافة إلى توعية المواطنين بأهمية الحفاظ على نظافة البيئة والمشاركة في جهود الحد من انتشار الحشرات والأمراض المنقولة عن طريقها.

حيث أكد نائب المحافظ أهمية التنسيق بين الجهات المختصة لرفع مخلفات تطهير الترع والمصارف، وتغطية الخزانات المكشوفة والبيارات، وتغيير وصيانة الخزانات التالفة، بجانب التخلص من بؤر المياه الراكدة وردم البرك والمستنقعات التي تشكل بيئة مناسبة لتكاثر البعوض الناقل للأمراض، مع ضرورة شفط المياه من الخزانات الأرضية الخرسانية غير المستخدمة، وتجفيفها تماماً وإغلاقها، فضلًا عن التخلص من تجمعات القمامة ورفعها بشكل دوري سواء داخل التجمعات السكنية، بجانب التأكيد على ضرورة متابعة تنفيذ التوصيات بشكل دقيق وفوري، لضمان تحقيق الأهداف المرجوة وحماية صحة المواطنين من مخاطر ناقلات الأمراض. مع تقديم التقارير اللازمة لاتخاذ الإجراءات المناسبة في الوقت المناسب.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الإدارة العامة لشئون البيئة الصحة العالمية الطب الوقائي الموارد المائية والري مشروعات محطات معالجة نائب محافظ بني سويف

إقرأ أيضاً:

المحافظ إدريس يترأس اجتماعا لمناقشة نتائج تقييم المشاريع الخدمية والتنموية بالبيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

ناقش اجتماع بمحافظة البيضاء برئاسة المحافظ عبدالله علي إدريس، اليوم، نتائج تقييم المشاريع الخدمية والتنموية في مديريات المحافظة ضمن جهود تقييم خطة المشاريع المنفذة خلال الأعوام الماضية 2021م.وحتى 2022م.

واستعرض الاجتماع، الذي حضره وكيل المحافظة، عبدربه العامري، وضم مديري عموم المكاتب التنفيذية المعنية، نتائج تقييم المشاريع المنفذة في مختلف القطاعات، ومدى الالتزام بالمعايير الفنية والهندسية، والإجراءات القانونية.

وخلال الاجتماع أكد محافظ البيضاء، حرص قيادة المحافظة على متابعة وتقييم تنفيذ المشاريع وفقا للمعايير الفنية والهندسية، والاستفادة من ملاحظات وتوصيات اللجنة المشتركة من الوحدة الفنية برئاسة الجمهورية، ووزارة الإدارة المحلية، في إعداد دراسات المشاريع ومتابعة التنفيذ في الفترة الزمنية المحددة، وتلافي القصور، وما تضـمنتها نتائج التقييم.

وأشاد، بجهود القيادات المحلية والتنفيذية في تسهيل عمل الوحدة الفنية خلال النزول الميداني لمديريات المحافظة.

حضر الاجتماع مدير عام مكتب التخطيط بالمحافظة محمد المقبلي ومدير عام مكتب المالية بالمحافظة ناصر المنصوري ومدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس عبدالله العامري، وعدد من المسؤولين في محافظة البيضاء.

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ البحيرة تفتتح وحدة إذابة الجلطة الدماغية بمستشفى حوش عيسى
  • محافظ بني سويف يجتمع بمسئولي الصرف الصحي لمناقشة إجراءات استدامة الخدمة بإحدى المحطات
  • "الصحفيين العرب" يعقد اجتماع الأمانة العامة للاتحاد في بغداد
  • المحافظ إدريس يترأس اجتماعا لمناقشة نتائج تقييم المشاريع الخدمية والتنموية بالبيضاء
  • محافظ بني سويف يتفقد القافلة الطبية ضمن حملة "من بدري أمان"
  • محافظ بني سويف يتفقد مبادرة «من بدري أمان» للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية
  • لتعظيم دور التصوف.. «الأعلى للطرق الصوفية» يعقد أول اجتماع في المسجد الأحمدي بطنطا
  • "صحة مطروح": مكافحة الذباب والبعوض وناقلات الأمراض بالمحافظة
  • محافظ الغربية يترأس اجتماع المجلس التنفيذي
  • عاجل : مجلس القيادة الرئاسي يعقد اجتماعا استثنائيا لمناقشة الطائرات المخطوفة ويتخذ جملة من القرارات والتدابير