أعلن سفير السودان لدى موسكو محمد سراج مشاركة وفد سوداني يضم وزراء الخارجية والمالية والموارد الطبيعية برئاسة نائب رئيس المجلس السيادي مالك عقار في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي.

وتوقع سراج مشاركة فعالة للوفد السوداني في هذا الحدث الاقتصادي وتوقيعه عددا من الاتفاقات.

إقرأ المزيد الإعلان عن جدول مشاركة بوتين في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي

ويعقد منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي في نسخته الـ27 هذا العام في الفترة من 5 إلى 8 يونيو، بمشاركة سلطنة عمان بصفة ضيف شرف للمرة الأولى.

وستتمحور الجلسات حول موضيع مثل "الانتقال إلى نموذج متعدد الأقطاب للاقتصاد العالمي" و"الثقافة المالية كمحرك للتنمية الاقتصادية للدولة" و"التجارة الرقمية والخدمات المصرفية" و"قضايا الأمن الغذائي العالمي".

ويعد المنتدى منصة فعالة لتبادل الآراء والخبرات بين صناع السياسة والمسؤولين وممثلي قطاع الأعمال من مختلف دول العالم، ويبحث الحدث القضايا الاقتصادية الرئيسية والتحديات التي تواجه روسيا، والأسواق الصاعدة والعالم ككل.

المصدر: RT + نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاستثمار الخرطوم مؤشرات اقتصادية منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي موسكو بطرسبورغ الاقتصادی

إقرأ أيضاً:

جامعة الأزهر في المركز 327 عالميًّا وفقا لتصنيف US News الأمريكي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حققت جامعة الأزهر إنجازًا جديدًا، يضاف إلى رصيدها على مدار 1084 عامًا من العطاء لخدمة الإنسانية كلها؛ حيث حصلت جامعة الأزهر على المركز (327) على مستوى جامعات العالم، وفقًا لتصنيف US News الأمريكي الذي تعتمد بياناته على مؤسسة كلاريفيت - ويب أوف سينس.

وأوضح الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، أن هذا الإنجاز الكبير يعود الفضل فيه إلى المولى -عز وجل- والدعم المتواصل والمستمر من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وفضيلة الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، في سبيل أن تتبوأ جامعة الأزهر مكانتها اللائقة بها على مستوى العالم.

ووجه رئيس جامعة الأزهر الشكر علي هذا الإنجاز الكبير إلى الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث المشرف على مكتب التميز الدولي، وإلى الدكتور ياسر حلمي، مدير مكتب التميز الدولي، وأعضاء فريق العمل بمكتب التميز الدولي من مختلف كليات الجامعة.

وأشار رئيس الجامعة أنه بهذا الإنجاز تأتي جامعة الأزهر في المركز الثاني محليًّا على مستوى الدولة المصرية، والمركز السادس على مستوى القارة الإفريقية.

وأضاف رئيس الجامعة أنه سوف يتم البناء على ما تحقق من إنجاز كبير علي مستوى العالم، مؤكدًا على أننا ماضون في مسارنا الصحيح حتي تتبوأ جامعة الأزهر مكانتها اللائقة بها على مستوى العالم قبلةً للعلم وكعبةً للعلماء.

مقالات مشابهة

  • الدعم السريع يعلن سيطرته على مدينة رئيسية في السودان
  • رئيس البنك التجاري الدولي CIB يعلن عودة الخدمات ويعتذر للعملاء
  • هيومن رايتس: لإحلال سلام دائم في اليمن يجب إنشاء آلية تحقيق فعالة ومحايدة لضمان عدالة انتقالية شاملة
  • الزقازيق ضمن أفضل 400 جامعة عالمية في تصنيف يو إس نيوز
  • جامعة الأزهر في المركز 327 عالميًّا وفقا لتصنيف US News الأمريكي
  • جامعة الجلالة تنظم منتدى "الاستثمار وريادة الأعمال في منطقة البحر الأحمر"
  • الاتحاد الدولي للجودو يمنح بطاقة مشاركة للاعب عراقي في أولمبياد باريس
  • تقرير للبنك الدولي: عقبات كبيرة تفاقم الأزمات الاقتصادية الإنسانية في اليمن
  • بيسكوف يعلن دراسة إمكانية خفض علاقات روسيا الدبلوماسية مع الغرب
  • تعرف على الفرق بين المعاهد الأزهرية النموذجية والعادية 2024