قضت الدائرة الثالثة إرهاب برئاسة المستشار وجدي عبد المنعم، ببراءة متهم على خلفية اتهامهم مع آخرين سبق الحكم عليهم بالانضمام لجماعة إرهابية، وتزوير أوراق لتسفير عناصر للخارج .

وجاء فى أمر الإحالة، أن المتهمين من الفترة 2015 حتى 3 نوفمبر 2019، من الأول حتى الحادى والعشرين تولوا قيادة في جماعة الإخوان الإرهابية، بهدف الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي بأن تولوا قيادة في جماعة الإخوان الإرهابية التى تهدف تغير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على أفراد منشآت القوات المسلحة والشرطة والقضاء، والمنشآت العامة.

وتضمن أمر الإحالة، أن المتهمين من الثانى والعشرين حتى التاسع والعشرين، انضموا لجماعة إرهابية مع علمهم بأغراضها.

والمتهمون من الأول العاشر أيضا الثالث والثلاثون ارتكبوا جرائم تمويل الإرهاب وكان ذلك التمويل لجماعة إرهابية بأن حاز الأول أموالا للجماعة وأمد العاشر والثالث والثلاثين قيادات بالجماعة بمستندات مزورة وذلك بقصد استخدامها في ارتكاب جريمة إرهابية وهى تمكينهم من الهرب قبل القبض عليهم.

كما وجهت النيابة للمتهمة رقم 42 وبصفتها موظف عموميا باحثة بقسم الجوازات بالمنتزه قبلت وأخذت لنفسها عطية للإخلال بواجبات وظيفتها بأن قبلت وأخذت من المتهم الأول بواسطة المتهمين العاشر والثالث والثلاثين والثالث والأربعين والرابع والأربعين مبلغ عشرة آلاف جنيه مصرى على سبيل الرشوة مقابل إثباتها ببحثى استخراج جوازى سفر للمتهمين الأول والثانى والعشرين يحملان اسمين وبيانات مزورة على خلاف الحقيقة.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: تزوير أوراق محكمة الجنايات أخبار الحوادث اليوم محاكمة الإخوان

إقرأ أيضاً:

عاجل| بعد المؤبد..  براءة متهم بالتظاهر  في أحداث بولاق الدكرور

قضت الدائرة الثالثة بمحكمة جنايات أول درجة المنعقدة بمجمع محاكم بدر في إعادة محاكمة المتهم طارق عبد الحفيظ عبد اللطيف علي لاتهامه بالتظاهر مع آخرين سبق الحكم عليهم في القضية المقيدة برقم 19629 لسنة 2014 جنايات بولاق الدكرور،  ببراءة من التهم الموجهة إليه. 
 

صدر الحكم برئاسة المستشار وجـدى محمـد عبـدالمنعم وعضوية المستشارين وائــل عـمـران وضياء حامد عامر وسكرتارية محمد هلال.
 

والجدير بالذكر أن المتهم صادر ضده حكم غيابي بالسجن المؤبد ووضعه تحت مراقبة الشرطة لمدة 5 سنوات. 

 

كانت محكمة الجنايات قد أصدرت حكمها فى بجلسة 23 مايو من عام 2017 فى القضية رقم 19629 لسنة 2014 جنايات بولاق الدكرور بمعاقبة عمر أحمد عبد الحافظ عثمان وعمرو أحمد زكى محمد وغيابيا للمتهم طارق عبد الحفيظ عبد اللطيف بالسجن المؤبد لكل منهم عما أسند إليه من اتهامات.

كانت قد اتهمت النيابة العامة المتهمين بأنهم، اشتركوا وآخرون مجهولون فى تجمهر مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص الغرض منه ارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص والتخريب العمدى للممتلكات العامة والخاصة وتكدير الأمن والسكينة العامة وقد وقعت منهم تنفيذا للغرض المقصود من التجمهر مع علمهم به.

مقالات مشابهة

  • استهداف وكر بداخله عناصر إرهابية في ديالى
  • إخلاء سبيل متهم بالنصب على المواطنين بزعم تهجيرهم للخارج بكفالة 5 آلاف جنيه
  • السجن 10 سنوات لـ «تشكيل عصابي» تخصص في استقطاب الشباب للسفر للخارج نظير مبالغ مالية
  • براءة متهم في أحداث بولاق الدكرور
  • براءة المتهم في قضية «أحداث بولاق الدكرور»
  • تأجيل محاكمة 57 متهما بقضية "الخلايا النوعية للإخوان"
  • عاجل| بعد المؤبد..  براءة متهم بالتظاهر  في أحداث بولاق الدكرور
  • براءة متهم بقضية أحداث بولاق
  • اليوم.. استكمال محاكمة متهم في قضية أحداث بولاق الدكرور
  • القبض على طفل في مصر لإجبار والده على تسليم نفسه.. ما الحقيقة؟