أعلن اتحاد إذاعات وتليفزيونات منظمة التعاون الإسلامي، برئاسة الدكتور عمرو الليثي خطته للتغطية الإعلامية لموسم الحج لهذا العام ١٤٤٥.

اتحاد إذاعات وتليفزيونات التعاون الإسلامي يقيم ورشة عمل حول بث شعائر الحج الثلاثاء اتحاد إذاعات وتليفزيونات التعاون الاسلامى يبدأ الإعداد لدورات "الذكاء الاصطناعي"

جاء ذلك علي هامش ورشة عمل حول آلية التغطية التلفزيونية والإذاعية لمناسك الحج بعام ١٤٤٥ هجري بمشاركة الهيئات الأعضاء في الاتحاد، والتي أقامها الاتحاد، لتغطية مناسك الحج من الناحية الهندسية والبرامجية والمؤتمرات الصحفية والخدمات اللوجيستية لموسم الحج لهذا العام، والتي تعتمد علي ان الاتحاد جزء لا يتجزء من فريق وزارة الإعلام وهيئة الإذاعة والتلفزيون وهيئة الإعلام المرئي والمسموع وإبراز جهودها في تسخير جميع الإمكانيات وتذليل الصعوبات حتى ينعم الحجاج بأجواء إيمانية مفعمة بالأمن والأمان، وتسليط الضوء على هذه الجهود، عن طريق توفير جميع الخدمات الهندسية والبرامجية والبيانات الاعلامية والدعم اللوجستي للصحفيين والإعلاميين في الدول الاعضاء.

خطة الاتحاد للتغطية الإعلامية لموسم الحج لهذا العام ١٤٤٥

أوضح الاتحاد، أن ذلك من خلال:

1) تعيين ضباط اتصال بالاتحاد لنكون حلقة الوصل بين ووزارة الإعلام السعودي وهيئة الإعلام المرئي والمسموع وهيئة الإذاعة والتلفزيون السعودي وبين الدول الاعضاء.
2) توزيع البث المباشر وبيانات تشغيل الأقمار الصناعية  والتغطيات التلفزيونية لكل الدول الاعضاء.
3) ترشيح أسماء إعلاميين من الدول الاعضاء المستهدفة لاستضافتهم لنقل أحداث الحج بشكل مباشر والعمل على تزويدهم بجميع المعلومات الإعلامية .
4) دعوة جميع اعلاميي الدول الاعضاء للمشاركة في المؤتمرات الصحفية قبل وخلال موسم الحج لمعرفة مايدور على أرض الواقع بشكل مستمر ومتواصل.

كما أوضح الدكتور عمرو الليثي أنه في إطار العلاقة المتميزة بين هيئة الاذاعة والتليفزيون واتحاد إذاعات وتليفزيونات التعاون الإسلامي ، وقام الاتحاد بإنشاء  قطاع برامجي وإخباري وسيصدر ٦ حقائب اخبارية يوميا خلال موسم الحج، وحرص الاتحاد علي توفير كافة الأجهزة والإمكانات الفنية والهندسية وبدعم من " أوسبو " وتم تجهيز غرفة رئيسية التحكم، وخدمة إنترنت لكافة الأعضاء ووسائل الإعلام والصحفيين

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اتحاد إذاعات وتليفزيونات منظمة التعاون الإسلامي التغطية الإعلامية الحج موسم الحج اتحاد إذاعات وتلیفزیونات التعاون التعاون الإسلامی الدول الاعضاء لموسم الحج

إقرأ أيضاً:

رسميا.. غلطة سراي يعلن ضم زياش بشكل دائم

أعلن نادي غلطة سراي، بطل الدوري التركي الممتاز، اليوم الجمعة عن ضمه النجم المغربي حكيم زياش بشكل نهائي وذلك بعد تفعيل بند شراء اللاعب الذي نشط مع النادي خلال موسم 2023 ـ 2024 في إطار الإعارة.

وانضم زياش في غشت 2023 إلى غلطة سراي قادمًا من تشيلسي الإنجليزي على سبيل الإعارة لموسم واحد، مع خيار الشراء المجاني بعد انقضاء فترة الإعارة مع نهاية موسم 2023 ـ 2024.

وأعلن غلطة سراي عبر حسابه على منصات التواصل أنه توصل إلى اتفاق نهائي مع زياش (31 عامًا) لتفعيل عقد الشراء المجاني والتعاقد معه بشكل نهائي.

وكشف الفريق صاحب الشعبية الساحقة في تركيا، أن زياش وقّع عقدًا حتى يونيو 2025 مع إمكانية تمديده لموسم إضافي في 2025 ـ 2026.

وقال غلطة سراي في بيان على حسابه الرسمي أن نجم منتخب أسود الأطلس سيحصل على مبلغ 2,85 مليون يورو لموسم 2024-2025، وفي حال التمديد لموسم 2025-2026، سيحصل على المبلغ نفسه في موسمه الثاني مع النادي.

مقالات مشابهة

  • اتحاد إذاعات الدول العربية ينظم ندوات حول صناعة المحتوى والميديا عن طريق الذكاء الاصطناعي
  • رسميا.. غلطة سراي يعلن ضم زياش بشكل دائم
  • «الإمارات للإسكواش» يعلن خططه لاستضافة بطولات قارية وعالمية
  • “الإمارات للاسكواش” يعلن خططه لاستضافة بطولات قارية وعالمية
  • تدشين المعرض التكنولوجي وسوق البرامج لاتحاد إذاعات الدول العربية بالعاصمة تونس
  • وزارة الحج والعمرة تنظّم اللقاء الأول مع شركات ومؤسسات العمرة استعدادًا لموسم العمرة 1446هـ
  • وزير الثقافة التونسي يفتتح جناح اتحاد إذاعات وتلفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي
  • عبد الفتاح الجبالي يشارك في افتتاح السوق الإعلامي تحت شعار "نصرة فلسطين"
  • المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في تونس كرم المكاري واعلاميين وفنانين
  • اتحاد «الصليب الأحمر» و«الهلال الأحمر»: التعاون بين الجمعيات الوطنية لخدمة الشعوب المتضررة