الشارقة: محمود محسن

ناقشت لجنة المخالفات والخدمات الصحية والبيئية في المجلس البلدي لمدينة الشارقة، في اجتماعها العاشر موضوعات غذائية وإجراءات وقائية، بحضور سالم بن علي المهيري، رئيس المجلس.

وترأس الاجتماع الدكتور خالد النمر، وحضره أعضاء اللجنة: عائشة المطوع، وبطي الشويهي، وخالد المهيري، وعبدالله بوسمنوه، وعائشة الخاجة.

‏كما حضرت من أمانة سر المجلس سلامة الكتبي، الباحثة القانونية، والمهندسة شوق مبارك، رئيسة قسم شؤون منازعات المقاولين. ومن بلدية مدينة الشارقة جمال المازمي، مدير إدارة الرقابة والسلامة الصحية، ورقية إبراهيم، رئيسة قسم الرقابة الصحية، وخالد أحمد الحمادي، رئيس قسم الرقابة الصحية.

‏ناقش المجتمعون مسألة الأغذية السريعة التحضير المقدمة في المطاعم والمقاهي، مع التركيز على جودة طبخها وكيفية حفظها وتبريدها بطريقة تضمن سلامتها. والإجراءات المتبعة للتعامل مع المتبقي من هذه الأغذية لضمان عدم تسببها في مخاطر صحية.

وناقشوا أوضاع صالونات الحلاقة في المدينة، مع التركيز على النظافة والإجراءات الوقائية المتبعة لضمان سلامة العملاء. مع تأكيد أهمية نظافة الأدوات المستخدمة وتطبيق القوانين الصحية بصرامة.

وتطرقوا إلى كيفية تنظيم عمليات التفتيش، وتوزيع المفتشين الدوري على المحال والصالونات وأماكن تقديم الأغذية، للتأكد من التزامها بالمعايير الصحية.

وناقشوا موضوع برادات المياه الموجودة في الشوارع، والإجراءات المتبعة لضمان نظافة المياه، وضرورة سحب عيّنات دورية من هذه البرادات للتحقق من جودة المياه وسلامتها.

كما تطرقوا إلى طريقة حفظ الأسماك الطازجة في المحال التجارية والجمعيات التعاونية، وتأكيد أن تكون طازجةً وعدم الاحتفاظ بها لأيام، ما يسبب فسادها.

وبما أن الموسم القادم خاص بالذبائح واللحوم، لقرب عيد الأضحى المبارك، ناقشوا الإجراءات الوقائية في المنافذ والمحاجر، وتأكيد خلوّها من الأمراض، والتزام المقاصب بالنظافة والفحص قبل الذبح.

يعكس هذا الاجتماع التزام المجلس البلدي بتحسين الخدمات الصحية والبيئية، وضمان توفير بيئة آمنة وصحية للجميع.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشارقة

إقرأ أيضاً:

اليوم.. الشيوخ يناقش تطبيق نظم الري الحديثة في محافظات مصر

يستأنف مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق جلساته العامة اليوم الثلاثاء بمناقشة تقرير لجنة الزراعة والري عن الدراسة المقدمة من النائب محمد ماهر السباعي بشأن "تطبيق نظم الري الحديثة في محافظات مصر: الجدوى، الفرص، التحديات".

ويستعرض المجلس خلال الجلسة ذاتها عددا من تقارير اللجان النوعية حول اقتراحات برغبات مقدمة من نواب حول قضايا وخدمات جماهيرية.

ويواصل المجلس جلساته العامة غدا الأربعاء، ويناقش خلالها تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والاستثمار ومكتب لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية عن الطلب المقدم من النائب هاني سري الدين بشأن "دراسة الأثر التشريعي للمادة 35 من قانون سوق المال الصادر بالقانون رقم 95 لسنة 1992 بشأن التنظيم القانوني الخاص بصناديق الملكية الخاصة".

ويعرض خلال الجلسة نفسها طلب مناقشة عامة لتحديد موعد للمناقشة مقدما من النائب إيهاب أبو كليلة وعشرين عضوا، لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن "تفعيل دور صناديق الاستثمار العقاري".

مقالات مشابهة

  • اليوم.. الشيوخ يناقش تطبيق نظم الري الحديثة في محافظات مصر
  • غدا.. مجلس الشيوخ يناقش دراسة بشأن تطبيق نظم الري الحديثة
  • محافظ الفيوم يناقش مشكلات ضعف مياه الشرب
  • بالصور: غزة - إدخال كميات من الوقود لتشغيل المرافق المائية
  • رئيس مياه الفيوم يناقش مشكلات انقطاع الخدمة عن قرى سنورس
  • الزعابي: بتوجيهات سلطان 152 جولة و177 توصية قدمها «بلدي كلباء»
  • غدا.. مجلس الشيوخ يناقش دراسة بشأن تطبيق نظم الري الحديثة في محافظات مصر
  • كيف تنظف حمام السباحة المتنقل؟ وهل من الآمن وضعه فوق سطح المنزل؟
  • مدير عام المخا يناقش مع أطباء بلا حدود سبل تدخلاتها الصحية
  • 25 مزرعة تعرض 100 صنف في مهرجان المانجو الثالث بخورفكان