الاقتصاد نيوز - متابعة

ارتفعت شحنات الهواتف الذكية من شركة "أبل" في الصين بنسبة 52 بالمئة على أساس سنوي خلال نيسان، مما أدى إلى استمرار الانتعاش الذي شهدته الشركة الأميركية في الشهر السابق، وفقًا لبيانات من شركة أبحاث تابعة للحكومة الصينية.

وأظهرت بيانات من الأكاديمية الصينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (CAICT)، الثلاثاء، أن شحنات الهواتف ذات العلامات التجارية الشهيرة قد قفزت في الصين إلى 3.

495 مليون وحدة، من 2.301 مليون في نيسان من العام السابق.

وعلى الرغم من أن البيانات لم تذكر صراحة اسم شركة أبل، إلا أن الشركة هي صانع الهواتف الأجنبي المهيمن في سوق الهواتف الذكية في الصين.

ويشير هذا إلى أن الزيادة في الشحنات ذات العلامات التجارية الأجنبية في السوق الصينية تنسب على الأرجح إلى مبيعات "أبل".

وتأتي الزيادة الكبيرة في أعقاب أداء ضعيف في وقت سابق من هذا العام في أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم، حيث تواجه شركة التكنولوجيا الأميركية العملاقة منافسة شديدة في السوق المتطورة من منافسين محليين مثل هواوي.

وارتفعت شحنات شركة أبل في الصين بنسبة 12 بالمئة في شهر اذار، مما يمثل تحسنا كبيرا مقارنة بالشهرين الأولين من عام 2024، عندما شهدت الشركة انخفاضًا بنسبة 37 بالمئة في المبيعات.

وأطلقت شركة أبل حملة خصم قوية هذا الشهر على موقع Tmall الرسمي في الصين، وأعلنت عن خصومات تصل إلى 2300 يوان (318 دولارًا) على هواتف "أيفون" مختارة، ما يعني أن المبيعات قد تلقى مزيدا من الدعم في شهر مايو.

ويأتي تخفيض الأسعار، وهو ضعف حجم الخصم الذي قدمته في شباط، بعد أن قدمت هواوي الشهر الماضي سلسلتها الجديدة من الهواتف الذكية المتطورة، Pura 70، بعد إطلاق Mate 60 في آب الماضي.

وتفوقت شركة "هواوي" الصينية على شركة أبل في الربع الأول باعتبارها البائع رقم 2 للهواتف الذكية في الصين وتعمل على تكثيف حملتها التسويقية من خلال فتح المزيد من المتاجر الرئيسية وإضافة المزيد من موزعي التجزئة.

وتحتل شركة Huawei Spinoff Honor المركز الأول في السوق الصينية.

وأظهرت بيانات من CAICT أن إجمالي مبيعات الهواتف الذكية في الصين ارتفع بنسبة 25.5 بالمئة إلى 22.7 مليون وحدة في نيسان.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار الهواتف الذکیة الذکیة فی فی الصین

إقرأ أيضاً:

الصين تحث الولايات المتحدة على تعزيز الاستقرار في العلاقات الثنائية

بكين-سانا

حثت الصين مجدداً الولايات المتحدة على الاحترام الجاد لسيادة الصين وأمنها ومصالحها التنموية، مطالبة واشنطن بلعب دور إيجابي من أجل تنمية العلاقات الثنائية وليس العكس.

ونقلت شينخوا عن المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينغ قولها أمس في مؤتمر صحفي يومي تعليقاً على الاتصال الهاتفي بين النائب التنفيذي لوزير الخارجية الصيني ما تشاو شيوي، ونائب وزير الخارجية الأمريكي كيرت كامبل: إن الجانبين تبادلا وجهات النظر بشكل صريح ومتعمق حول العلاقات الصينية-الأمريكية الحالية.

وأوضحت المتحدثة الصينية أن نائب وزير الخارجية أكد خلال الاتصال الهاتفي أن مسألة تايوان في قلب المصالح الأساسية للصين، وهي الخط الأحمر الأول الذي لا يمكن تجاوزه في العلاقات بين الصين والولايات المتحدة، وأنه يتعين على واشنطن أن تدرك بشكل كامل الضرر الجسيم الذي تلحقه بالسلام والاستقرار عبر المضيق، وأن تلتزم بالبيانات المشتركة الثلاثة بين الصين والولايات المتحدة، وتكف عن تسليح تايوان.

ولفتت المتحدثة الصينية إلى أن المسؤول الصيني أبلغ نظيره الأمريكي أن الصين تعارض بشدة إساءة استخدام العقوبات الأحادية غير المشروعة والولاية القضائية طويلة الذراع من قبل الجانب الأمريكي، وستحمي بحزم الحقوق والمصالح المشروعة والقانونية للكيانات الصينية والأفراد الصينيين.

مقالات مشابهة

  • احذر.. هذه الأسباب قد تؤدي إلى انفجار هاتفك المحمول
  • نصائح مهمة لتجنب سخونة الهاتف خلال فصل الصيف
  • ارتفاع مبيعات التسوق عبر الإنترنت في كوريا 7.7% في “شهر العائلة”
  • iPhone 16 قد يُجهز ببطارية قابلة للإزالة.. لهذا السبب
  • اعترافات لصوص الهواتف المحمولة فى منطقة الأميرية تقودهم إلى المحاكمة
  • كيف تتهرب البضائع الصينية من الرسوم الجمركية الأمريكية؟
  • آبل تستعد لإطلاق آيفون ببطارية قابلة للإزالة
  • «الإحصاء»: ارتفاع تحويلات العاملين بالخارج 19.5%.. وفاتورة الدعم تقفز 46.9%
  • كيف تفوقت صناعة السيارات الكهربائية في الصين رغم العقبات الغربية؟
  • الصين تحث الولايات المتحدة على تعزيز الاستقرار في العلاقات الثنائية