أي خدمة، عاجل الأقمار الصناعية تحذر من تغير مفاجئ في حالة الطقس،طقس غير متوقع تشهده البلاد في بداية شهر أغسطس الجاري، عقب الموجة الحارة الطويلة التي .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر عاجل.. الأقمار الصناعية تحذر من تغير مفاجئ في حالة الطقس، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

عاجل.. الأقمار الصناعية تحذر من تغير مفاجئ في حالة...

طقس غير متوقع تشهده البلاد في بداية شهر أغسطس الجاري، عقب الموجة الحارة الطويلة التي استمرت نحو 16 يوما، في يوليو الماضي، إذ يسود طقس شديد الحرارة خلال الفترة الحالية، وتشير آخر صور للأقمار الصناعية إلى بداية تكون السحب الركامية على مناطق من أقصى الجنوب.

تساقط أمطار رعدية على جنوب البلاد

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن تتطور هذه السحب خلال الساعات المقبلة؛ ليصاحبها تساقط أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانا على مناطق من حلايب وشلاتين وأبوسمبل وبحيرة ناصر.

انخفاض مستوى الرؤية الأفقية 

وأظهرت صور الأقمار الصناعية الأتربة «باللون الوردي» على مناطق من أقصى الجنوب، نتيجة الهواء الهابط من السحب الرعدية المتواجدة على شمال السودان، يصاحبها انخفاض في مستوى الرؤية الأفقية، ومن المتوقع أن تستمر هذه الأجواء حتى غد الخميس.

درجات الحرارة الخميس 3 أغسطس

- القاهرة والوجه البحري: العظمى 35 والمحسوسة 38 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية: العظمى 32 والمحسوسة 35 درجة مئوية.

- جنوب سيناء: العظمى 40 والمحسوسة 42 درجة مئوية.

- شمال الصعيد: العظمى 38 والمحسوسة 40 درجة مئوية.

- جنوب الصعيد: العظمى 44 والمحسوسة 45 درجة مئوية.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل عاجل.. الأقمار الصناعية تحذر من تغير مفاجئ في حالة الطقس وتم نقلها من أخبار الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس درجة مئویة

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس غدًا في جميع المحافظات.. سقوط أمطار على 11 منطقة

تستعد غرف العمليات بـ11 محافظة، لاستقبال سقوط الأمطار التي أعلنت عنها هيئة الأرصاد الجوية ضمن توقعاتها حول حالة الطقس غدا الثلاثاء 1 أكتوبر، بالتزامن مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، إذ تتابع غرف العمليات الأوضاع الجوية تحسبًا لحدوث أي طوارئ أو تداعيات، وللتدخل الفوري في حالة سقوط الأمطار لسحبها.

تنشر «الوطن» تفاصيل حالة الطقس غدًا في جميع المحافظات، ودرجة الحرارة العظمى والصغرى، فضلًا عن أبرز الظواهر الجوية التي تشهدها المحافظات خصوصًا الوجه البحري والسواحل الشمالية غدًا الثلاثاء.

توقعات الأمطار غدا

ووفقًا لتوقعات الأرصاد الجوية، فإنّه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة غدًا الثلاثاء 1 أكتوبر، على مناطق من السواحل الشمالية، وشمال الوجه البحري، وتمتد خفيفة إلى مناطق من مدن القناة وجنوب الوجه البحري على فترات متقطعة، إذ تتساقط على بعض المدن والأحياء في محافظات الإسكندرية، ومطروح، وبورسعيد، والسويس، والإسماعيلية، وكفر الشيخ، ودمياط، والبحيرة.

ظواهر جوية تضرب المحافظات غدا

وبحسب الأرصاد الجوية، فإنّ أبرز الظواهر الجوية التي تضرب محافظات مصر غدًا الثلاثاء، تتضمن نشاط حركة الرياح أحيانًا على أغلب الأنحاء، فضلًا عن انخفاض درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2 وحتى 3 درجات.

اضطراب حركة الملاحة

وتتسبب سرعة الرياح التي تتراوح بين 50 حتى 70 كم/س، في ارتفاع الأمواج من 2.5 حتى 3.5 مترًا، واضطراب حركة الملاحة البحرية على البحر الأبيض المتوسط.

حالة الطقس غدا في المحافظات

تشهد حالة الطقس غدا في المحافظات، أجواء معتدلة الحرارة في الصباح الباكر، تصبح حارة نهارًا على أغلب الأنحاء، وشديد الحرارة على أقاليم جنوب الصعيد، ثم تتحول إلى معتدلة الحرارة ليلًا.

درجة الحرارة غدا في المحافظات

وفيما يخص درجات الحرارة العظمى والصغرى في جميع المحافظات المتوقعة غدًا الثلاثاء فإنّها تأتي كما يلي:

القاهرة والوجه البحري.. تسجل درجة الحرارة العظمى 30 الصغرى 22.

السواحل الشمالية.. تسجل درجة الحرارة العظمى 27 الصغرى 21.

جنوب سيناء.. تسجل درجة الحرارة العظمى 33 الصغرى 24.

شمال الصعيد.. تسجل درجة الحرارة العظمى 31 والصغرى 20.

جنوب الصعيد.. تسجل درجة الحرارة العظمى 36 والصغرى 24.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس الآن.. سحب منخفضة وفرص أمطار على القاهرة الكبرى
  • ارتفاع الأمواج واضطراب الملاحة.. الأرصاد تحذر من حالة طقس الساعات المقبلة
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. ارتفاع الحرارة بدءا من الجمعة
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء 1-10-2024
  • توقعات حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. اضطراب الملاحة وسقوط أمطار
  • حالة الطقس غدًا في جميع المحافظات.. سقوط أمطار على 11 منطقة
  • حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. اضطرابات بحرية وظواهر جوية
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس غدا الاثنين.. 4 ظواهر جوية تضرب البلاد
  • رياح وأمطار.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا الإثنين 30 سبتمبر 2024
  • العظمى 33 درجة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس في القاهرة اليوم الأحد 29 سبتمبر