رصد – أثير

‏تفضّل حضرةُ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان ‫هيثم بن طارق‬ المعظم – حفظه الله ورعاه- فترأس اجتماع مجلس الوزراء بقصر البركة العامر اليوم.

ووجّه جلالة السُّلطان المعظّم حفظه الله بإطلاق برنامج تحفيزي يتضمن:
– تحويل عددٍ من الشركات إلى شركات مساهمة عامة وإدراجها في أسواق رأس المال.
– تأسيس سوق فرعية في بورصة مسقط بمسمى (سوق الشركات الواعدة).


– تحول الشركات محدودة المسؤولية إلى شركات مساهمة مقفلة من خلال حزمة من الحوافز لها.

كما تفضل حضرة صاحب الجلالة -أبقاه الله- بالتوجيه بـ:
– إنشاء (المؤسسة العُمانية الوقفية) لاستثمار أموال الأوقاف وبيت المال، وفقًا لأفضل الممارسات.
– رفدها بالكفاءات المؤهلة في مجال الاستثمار والإدارة المالية من القطاعين العام والخاص؛ لتتمكن من القيام بدورها المأمول.

ووجّه جلالة السلطان -حفظه الله- الجهات المعنية بـ:
– اتخاذ ما يلزم لمنح مخصصات شهرية لطلبة الابتعاث الداخلي الدارسين بمؤسسات التعليم العالي الخاصة المستحقين.
– المنح يكون وفقًا للأسس المعمول بها من قِبل لجنة نظام الدعم الوطني بدءًا من العام الدراسي القادم.

وتطرق جلالة السلطان -حفظه الله- خلال ترؤسه اجتماع مجلس الوزراء إلى القضايا الإقليمية والدولية والأوضاع في المنطقة والحرب الجائرة على قطاع غزة، بالإضافة إلى العلاقات الثنائية مع الدول الشقيقة والصديقة، وما حفلت به الفترة الأخيرة من زيارات ولقاءات للدول الشقيقة أسفرت عن نتائج طيبة. وجرى التأكيد على حرص سلطنة عُمان على تعزيز علاقاتها مع الدول الشقيقة والصديقة كافة، وتعاونها البنّاء بما يخدم المصالح المتبادلة بين الشعوب.

واعتمد مجلس الوزراء الإستراتيجية الصناعية ٢٠٤٠ بهدف الدفع بالتنويع الاقتصادي، وتحسين مستوى منتجات الصناعات العُمانية، وتكوين قاعدة صناعات تحويلية حديثة قائمة على التكنولوجيا.

وأقر مجلس الوزراء اعتماد مبلغ إضافي قدره (۷۰) مليون ريال عُماني لتعزيز برنامج المساعدات السكنية بوزارة الإسكان والتخطيط العمراني لعامي ٢٠٢٤م و۲۰۲٥م. ويُخصص جزء من المبلغ لشراء مساكن جاهزة للمستحقين في المشاريع الحديثة ضمن المبادرات الوطنية للأحياء السكنية التي تشرف عليها الوزارة.

واعتمد مجلس الوزراء كذلك الحساب الختامي للدولة للعام المالي ۲۰۲۳م، والذي شهد تحسّنا في الأوضاع المالية، وتراجعا في حجم الدين العام، واستمرار تحسن التصنيف الائتماني لسلطنة عُمان.

اقرأ أيضا ShareTweetSend الأكثر مشاهدةخدمة إلكترونية جديدة تطلقها وزارة الصحة، إليك هذه المعلومات عنهاتفاصيل المرسوم السلطاني الصادر اليوم"الأثر" تطبيق إلكتروني جديد من وزارة الداخلية؛ هل جربته؟نصائح وحلول؛ كيف يمكن للمزارعين الحد من تأثيرات الحرارة على الزراعة؟عُمانيات ينتجن الجبن من حليب الإبلعُماني أمينًا عامًا للاتحاد البرلماني العربي3 دول أوروبية تعترف بدولة فلسطين، وخطوات "إسرائيلية" انتقاميةالأرشيف مايو 2024 د ن ث أرب خ ج س
 1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031  
« أبريل    

تواصل مع أثير

رقم المكتب: 0096824595588
الفاكس:  0096824595545
رمز البريد: 111
صندوق البريد: 2167
البريد الالكتروني
info@atheer.om


موسى الفرعي – الرئيس التنفيذي – رئيس التحرير

كل ما تنشره "أثير" يدخل ضمن حقوقها الملكية ولا يجوز الاقتباس منه أو نقله دون الإشارة إلى الموقع أو أخذ موافقة إدارة التحرير. --- Powered by: Al Sabla Digital Solutions LLC

No Result View All Result الرئيسة أخبار أخبار محلية أخبار عالمية رياضة رياضة محلية رياضة عالمية أثيريات فضاءات تاريخ عمان من عمان فيديو أثير بودكاست أثير مجلس الشورى الفترة التاسعة الفترة العاشرة

كل ما تنشره "أثير" يدخل ضمن حقوقها الملكية ولا يجوز الاقتباس منه أو نقله دون الإشارة إلى الموقع أو أخذ موافقة إدارة التحرير. --- Powered by: Al Sabla Digital Solutions LLC

  تحميل التعليقات...   اكتب تعليقاً... البريد الإلكتروني (مطلوب) الاسم (مطلوب) الموقع

المصدر: صحيفة أثير

كلمات دلالية: مجلس الوزراء حفظه الله

إقرأ أيضاً:

عضو مجلس الحرب: نتنياهو يعلن ما لم نتفق عليه

قال عضو مجلس الحرب الإسرائيلي الذي تم حله رئيس الأركان الأسبق غادي أيزنكوت، إن حديث رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو عن "صفقة جزئية" في قطاع غزة يتنافى مع قرار المجلس الحربي.

وكان نتنياهو قد شكل مجلس الحرب عقب هجوم 7 أكتوبر الماضي، وأعلن حله في 17 يونيو الجاري، بعد أيام من استقالة وزير الدفاع السابق بيني غانتس، وزميله المنتمي لتيار الوسط أيزينكوت.

وقال رئيس الوزراء في مقابلة مع القناة 14 الإسرائيلية، إنه مستعد لصفقة جزئية لاستعادة بعض الأسرى المحتجزين لدى الفصائل الفلسطينية، لكنه سيستأنف الحرب بعد ذلك لاستكمال أهدافها.

والإثنين علق أيزنكوت على تصريحات نتنياهو قائلا: "بصفتي عضوا في مجلس الحرب، قبل أسبوعين كان هناك خياران فقط، إما صفقة شاملة بمرحلة واحدة الجميع مقابل الجميع، أو صفقة شاملة بثلاث مراحل".

وأضاف: "صوت المجلس بالإجماع على الخيار الأخير، لذا فحديث رئيس الوزراء عن صفقة جزئية يتنافى مع قرار المجلس".

وتابع أيزنكوت: "لا أدري إذا كانت هذه زلة لسان أو تعبير عن بعض الأفكار التي تدور في ذهنه، لكن هذا يستوجب توضيحا، خاصة من حيث التأثير النفسي الذي أثاره في عائلات المخطوفين".

واستكمل حديثه قائلا: "تحرير المخطوفين من أهداف الحرب، وهذا يعني المساس بأحد أهدافها وبالحصانة والوحدة الشعبية. هناك جنود الآن في غزة يقاتلون لتحقيق هدف الحرب باستعادة المخطوفين، لذا فهناك ضرورة لتوضيح من قبل رئيس الوزراء حول ما قصده بالضبط".

مقالات مشابهة

  • بدء صرف معاشات يوليو 2024.. اليوم
  • الأعلام الفلسطينية حاضرة خلال استقبال الحجاج المغاربة (شاهد)
  • وزير الداخلية: نحقق إنجازات في مكافحة المخدرات بجهود استثنائية
  • اجتماع وزاري لمراجعة آليات التنفيذ ونسب الإنجاز في البرنامج الحكومي
  • سمو أمير البلاد يستقبل سمو ولي العهد
  • اجتماع مشترك بين مجلس الوزراء و"مكتب الشورى" للارتقاء بالجوانب الاقتصادية والاجتماعية بالدولة
  • منير فخرى: هشام قنديل طلب مني تولي وزارة السياحة لكنني رفضت
  • بالصور.. مجلس الوزراء ومكتب مجلس الشورى يعقدان اجتماعًا مشتركًا
  • عضو مجلس الحرب: حديث نتنياهو عن صفقة جزئية يتنافى مع قرار المجلس
  • عضو مجلس الحرب: نتنياهو يعلن ما لم نتفق عليه