صحافة العرب:
2024-10-02@03:52:36 GMT

60% نسبة الزيادة في عدد الملتحقين بشعبة الطب

تاريخ النشر: 2nd, August 2023 GMT

60% نسبة الزيادة في عدد الملتحقين بشعبة الطب

شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن 60بالمائة نسبة الزيادة في عدد الملتحقين بشعبة الطب، سجلت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ارتفاعا كبيرا في نسبة قبول الطلبة الجدد على شعبة الطب مقارنة بالسنوات الماضية بعدما راجعت المعدل .،بحسب ما نشر النهار الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 60% نسبة الزيادة في عدد الملتحقين بشعبة الطب، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

60% نسبة الزيادة في عدد الملتحقين بشعبة الطب

سجلت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ارتفاعا كبيرا في نسبة قبول الطلبة الجدد على شعبة الطب مقارنة بالسنوات الماضية بعدما راجعت المعدل الموزون.

وقال مصدر من الوزارة، بأن نسبة الارتفاع بلغت ستين من المائة على شعبة الطب تم قبول بطاقات رغبات أصحابها، بعد إجراء تعديلات على المعدل الموزون وتغيير طريقة الحساب “إذا أحصينا ثمانية ألاف طالب جديد في شعبة الطب السنة الماضية فهذه المرة أحصينا قرابة ثلاثة عشر ألف طالب”، مشيرا هنا إلى الدائرة الوزارية ونظرا للشكاوى المتزايدة من طرف العديد من الناجحين الجدد الذين لم يسعفهم الحظ في الالتحاق بهذه الشعبة بسبب طريقة حساب معدل الالتحاق خلال المواسم الدراسية الماضية، قررنا هذه المرة مراجعة المعدل الموزون.

ويأتي ذلك، كتجسيد لرغبة الوزارة للرفع من نسبة الرضا لدى الطلبة الناجحين في شهادة البكالوريا، ما جعلها تقرر مراجعة كيفية احتساب معدلات الالتحاق بكافة الشعب، من خلال طرح مراجعة كيفية احتساب المعدل الموزون “في حالة ما إذا كان المعدل الموزون ليس في صالح الطالب الناجح في شهادة البكالوريا لدورة 2023، وفي حالة ما إذا كان المعدل العام للنجاح في شهادة البكالوريا يساوي أو يفوق الحد الأدنى للمعدل الموزون يمكن للطالب الالتحاق بالشعبة المرغوب فيها” وأكدت على أن الطريقة هذه شملت كافة الشعب والمسارات التي تخضع للمعدل الحسابي الموزون بغية تحسين نسبة الرضا لدى حاملي شهادة البكالوريا.

كما أقرت ذات الوزارةبأهمية إجراء تخفيض في معدلات الالتحاق بعدة شعب لفائدة الناجحين الجدد “خفضنا في معدلات الالتحاق كافة الشعب مثلا من معدل 14 إلى 13.50 ومن 13 إلى 12.50 إلى آخره”، قبل أن تشير إلى وجود استثناءات بخصوص التخفيض في المعدل لتشمل المدارس العليا للأساتذة نظير الإقبال الرهيب من طرف حاملي شهادة البكالوريا “المدارس العليا للأستاذة غير معنية بقرار تخفيض المعدل”.

60% نسبة الزيادة في عدد الملتحقين بشعبة الطب النهار أونلاين.

45.195.74.216



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل 60% نسبة الزيادة في عدد الملتحقين بشعبة الطب وتم نقلها من النهار الجديد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس شهادة البکالوریا

إقرأ أيضاً:

موعد تقديم طلبات القبول الموحد لأبناء الأردنيات المتزوجات من غير الأردنيين للعام الجامعي 2024-2025

#سواليف

تعلن #وحدة #تنسيق #القبول_الموحد في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بأن #عملية #تقديم #طلبات_الالتحاق_الإلكترونية بالجامعات الأردنية الرسمية للطلبة #أبناء_الأردنيات المتزوجات من غير الأردنيين تبدأ اعتباراً من صباح يوم الأحد الموافق 29-9-2024 وحتى الساعة (12) الثانية عشرة مساء يوم الثلاثاء الموافق 1-10-2024، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني للوحدة/ قسم البكالوريوس على الرابط التالي: www.admhec.gov.jo حيث يقوم الطالب (المحقق لمتطلبات النجاح والالتحاق بالجامعات الرسمية في شهادة الثانوية العامة الأردنية لأول مرة في الدورة الصيفية (العامة) (2024)، أو الدورة التكميلية (2023) فقط)، بالدخول إلى الموقع الإلكتروني المشار إليه أعلاه وتقديم طلب الالتحاق وتخزين الخيارات، وبعد ذلك يقوم بدفع رسم تقديم طلب الالتحاق في الجامعات الأردنية الرسمية والبالغ قيمته (15) ديناراً أردنياً، باستخدام آلية الدفع الالكتروني عن طريق “خدمة تسديد الفواتير من البنك المركزي الأردني” إي-فواتيركم (eFAWATEERcom)، وحسب رقم الدفع الإلكتروني الذي يظهر للطالب بعد تخزين طلبه.
شروط الاستفادة من المقاعد المخصصة للطلبة أبناء الأردنيات:
1) أن يكون الطالب حاصلاً على البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات والصادرة عن دائرة الأحوال المدنية.
2) أن يكون الطالب من المحققين لمتطلبات النجاح والالتحاق بالجامعات الرسمية في شهادة الثانوية العامة الأردنية لأول مرة في الدورة الصيفية (العامة) (2024)، أو الدورة التكميلية (2023) فقط.
بعد الدخول إلى برمجية تقديم طلبات الالتحاق يقوم الطالب بإدخال البيانات الآتية:
• الرقم المتسلسل في البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات.
• رقم الجلوس والدورة في شهادة الدراسة الثانوية العامة.
• الرقم الوطني، ومكان ورقم القيد للأم الأردنية.
ملاحظة هامة:
• يستثنى من قبول الطلبة أبناء الأردنيات الطلبة المرشحون للقبول في قائمة المكرمة الملكية السامية لأبناء المخيمات (أبناء قطاع غزة).
• يتم قبول الطلبة أبناء الأردنيات حسب الحدود الدنيا لمعدلات القبول التنافسية للطلبة الأردنيين الحاصلين على شهادة الدراسة الثانوية العامة الأردنية في العام الحالي (2024-2025)، والتي تم إعلانها على موقع وحدة تنسيق القبول الموحد.

مقالات مشابهة

  • حجة .. تدشين المرحلة الخامسة للدورات العسكرية في الشاهل والجميمة
  • تدشين المرحلة الخامسة للدورات العسكرية المفتوحة في مديريات تهامة بحجة
  • حجة.. تدشين المرحلة الخامسة للدورات العسكرية “طوفان الأقصى” بمديريات تهامة
  • حجة.. تدشين المرحلة الخامسة للدورات العسكرية في مديريات تهامة
  • تقرير رسمي يحذر من خطر الزيادة في أجور الموظفين بالمغرب
  • موعد صرف معاشات المعلمين.. وتفاصيل الزيادة الاستثنائية للمحامين
  • منظمة صحية: معدلات الاصابة بالسرطان في كوردستان ضمن المعدل القياسي العالمي
  • الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني 2024.. المصروفات والفروع وشروط الالتحاق
  • حجة.. تدشين المرحلة الخامسة للدورات العسكرية “طوفان الأقصى” بمديريات الشرفين
  • موعد تقديم طلبات القبول الموحد لأبناء الأردنيات المتزوجات من غير الأردنيين للعام الجامعي 2024-2025