أصدر مجلس الشورى، اليوم الثلاثاء، قرارًا بشأن التقرير السنوي لهيئة الصحة العامة للعام المالي ١٤٤٥/١٤٤٤هـ، وذلك ضمن جلسته العادية الرابعة والثلاثون للسنة الرابعة من الدورة الثامنة والمنعقدة برئاسة نائب رئيس المجلس الدكتور مشعل السُّلمي.
وأكد المجلس أنه على هيئة الصحة العامة العمل على تحسين مؤشرات الأداء الوطنية للأمراض والوفيات المبكرة ضمن برنامج تحول القطاع الصحي.


أخبار متعلقة خادم الحرمين يشكر أبنائه وبناته شعب المملكة على مشاعرهم ودعواتهم الطيبةوكيل وزارة الحج: وصول الحجاج يمثل تجربة حقيقية لمدى الجاهزية للموسمكما طالب بتعزيز مشاركة الجهات ذات العلاقة مع الهيئة في تنفيذ المبادرات والتدخلات المرتبطة بالمؤشرات الوطنية والعالمية للصحة العامة التي تضعها الهيئة وتشرف عليها.

جلسة #مجلس_الشورى العادية الرابعة والثلاثون للسنة الرابعة من الدورة الثامنة والمنعقدة برئاسة معالي نائب رئيس المجلس الدكتور مشعل السُّلمي. pic.twitter.com/O3XI3ungGv— مجلس الشورى (@ShuraCouncil_SA) May 28, 2024برامج مكافحة السمنةوطالب المجلس الهيئة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، بإيجاد آلية لمشاركة وتبادل المعلومات والبيانات اللازمة المتعلقة بالصحة العامة، وتسهيل الحصول عليها، واستخدامها ضمن اختصاصها.
وأكد أنه على الهيئة العمل على تعزيز برامج مكافحة السمنة في الفئة العمرية (٥-١٨) عاماً، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، وضمن برنامج الفحص الاستكشافي لطلبة المدارس.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام مجلس الشورى قرارات مجلس الشورى السعودية أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

وفد أعضاء مجلس الشورى يلتقي عددًا من المسؤولين في جمهورية طاجيكستان

التقى وفد لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الطاجيكية بمجلس الشورى برئاسة عضو المجلس، رئيس اللجنة الدكتور محمد بن عبدالعزيز الجرباء في مقر وزارة الخارجية بجمهورية طاجيكستان نائب وزير الخارجية فروخ شريف زاده.

واستهل نائب وزير الخارجية اللقاء بالترحيب بوفد مجلس الشورى مشيدًا بالعلاقات بين البلدين، مثمناً دور المملكة الريادي حول العالم.

من جانبه قدم عضو مجلس الشورى رئيس وفد لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الطاجيكية الشكر على حفاوة الاستقبال، مؤكدًا عمق العلاقات بين البلدين.
وتناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية في جميع الأصعدة، كما تم بحث عددٍ من الموضوعات الأخرى.

وخلال الزيارة التقى وفد المجلس وزيرة الثقافة بجمهورية طاجيكستان مطلوبة خان ستاريان، وعدداً من المسؤولين بالوزارة، وأكدت ستاريان خلال اللقاء أهمية العلاقات منوهة بعمقها، مشيدةً بدور المملكة العربية السعودية الريادي على الصعيد الدولي.

وجرى خلال اللقاء بحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، لاسيما ما يتعلق بالجانب الثقافي وأهمية إبرازه لما تحمله الدولتان من إرث تاريخي عريق، كما جرى بحث مجالات التعاون في القطاع الثقافي بين البلدين، وأهمية العمل على تهيئة الفرص وسبل تعزيزها.

من جانب آخر زار وفد أعضاء مجلس الشورى، محطة نوراك الكهرومائية، والتقى الوفد مسؤولي المحطة، واستمع خلال جولة له على مرافق المحطة، لشرح من المسؤولين عن مراحل البناء والسدود والجهود والأعمال والخدمات التي تقدمها المحطة في مجال الطاقة الكهربائية.

كما عقد وفد مجلس الشورى برئاسة رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الطاجيكية الدكتور محمد بن عبدالعزيز الجرباء لقاءً مع رئيس لجنة التنمية السياحية في جمهورية طاجيكستان كمال الدين مؤمن زاده.

وبحث الجانبان خلال اللقاء عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، لاسيما المتعلقة بتعزيز مجالات التعاون في المجال السياحي بين البلدين.

وفي سياق متصل، وضمن الزيارة التقى الوفد رئيس لجنة الاستثمار وإدارة أموال الدولة بجمهورية طاجيكستان سلطان رحيم زاده، وبحث اللقاء عدداً من الموضوعات ذات العلاقة بالتعاون في المجالات الاقتصادية بين المملكة، وجمهورية طاجيكستان وسبل تعزيزها.

واستعرض اللقاء النجاحات الاقتصادية للمملكة في ضوء رؤية 2030، وما تحقق من مستهدفات في المجال الاقتصادي والاستثماري، كما جرى بحث عددٍ من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

حضر اللقاءات سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية طاجيكستان وليد بن عبدالرحمن الرشيدان، وضم وفد أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الطاجيكية في مجلس الشورى برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور محمد بن عبد العزيز الجرباء، أعضاء المجلس عبدالرحمن بن سليمان السياري، واللواء سامي بن زيد الحازمي، والدكتور عبدالله بن عمر النجار، والدكتور حسن بن سالم آل مصلوم.

مقالات مشابهة

  • وفد أعضاء مجلس الشورى يلتقي عددًا من المسؤولين في جمهورية طاجيكستان
  • حصر المبانى العامة لتشغيلها بالطاقة الشمسية في الإسكندرية
  • الملك محمد السادس يطالب المجلس العلمي الأعلى بإصدار فتوى في شأن مقترحات هيئة مدونة الأسرة (بلاغ الديوان الملكي)
  • مجلس الأمن يعتمد قرارا يطالب بوقف الحوثيين لجميع الهجمات على السفن
  • "الشورى" يُقِّر "الضريبة على دخل الأفراد"
  • الشورى يُحيل مشروع قانون ضريبة الدخل على الأفراد إلى مجلس الدولة
  • عضو بصحة الشيوخ يطالب الحكومة بالالتزام بتكليفات الرئيس لمواجهة ارتفاع الأسعار
  • الشورى يحيل قانوني الصحة العامة والمالي إلى مجلس الدولة
  • الشورى يُحيل مشروعي قانوني الصحة العامة والمالي إلى مجلس الدولة
  • الشورى يُحيل مشروع قانوني الصحة العامة والمالي إلى مجلس الدولة