شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن رسميًا حظر استخدام المُحليات في أغذية الأطفال حتى 3 سنوات، قررت الهيئة العامة للغذاء والدواء منع استخدام المُحليات في جميع أغذية كبار الرضع وصغار الأطفال، ابتداءً من عمر 6 أشهر، بحسب إفادة للهيئة جاءت .،بحسب ما نشر صحيفة الوئام، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رسميًا.

. حظر استخدام المُحليات في أغذية الأطفال حتى 3 سنوات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رسميًا.. حظر استخدام المُحليات في أغذية الأطفال حتى...

قررت الهيئة العامة للغذاء والدواء منع استخدام المُحليات في جميع أغذية كبار الرضع وصغار الأطفال، ابتداءً من عمر 6 أشهر، بحسب إفادة للهيئة جاءت ضمن تحديث المواصفات القياسية الخليجية المتعلقة بالاشتراطات الصحية الواجب توافرها في الأغذية التكميلية.

وحددت الهيئة عدداً من المتطلبات العامة ضمن المواصفات التي طرحتها على منصة "استطلاع"، منها أن يكون قوام الأغذية بعد تحضيرها مناسباً لإطعام الرضيع، أو الطفل الصغير حسب السن المحددة على البطاقة الغذائية، وألا توصف أغذية كبار الرضع وصغار الأطفال، أو تقدم بطريقة تتسم بالزيف أو التضليل أو الخداع، أو يرجح أن تعطي انطباعاً خاطئاً بشأن خصائصها.

منع استخدام المُحليات في جميع أغذية كبار الرضع وصغار الأطفال، ابتداءً من عمر 6 أشهر

الأغذية التكميلية غذاء مناسب ومكمل لحليب الأم

واشترطت بألا تحتوي الأغذية التكميلية التي عرفتها الهيئة بأنها أي غذاء مناسب مكمل لحليب الأم يبدأ استعماله من الشهر السادس، على أي كميات للمواد التي تعرض الأطفال للخطر، والالتزام بالحدود الدنيا والقصوى للمواد المضافة، وخلو المنتج من متبقيات الهرمونات والمضادات، وأي ملوثات أخرى خاصة بالمواد الفعالة.

وفيما يخص القوام وحجم الجزيئات ومتطلبات النقاوة، شددت الهيئة بأن تكون مصفاة، قوامها متجانس إلى حد كبير وحجم جزئياتها صغير، ولا يتطلب المضغ ولا يشجع عليه قبل ابتلاعها، وأن تكون مهروسة، وأن تكون الأغذية الجافة، بعد إعادة تجهيزها بإضافة الماء، أو أي سائل مناسب قريبة الشبه في قوامها وحجم جزيئاتها من الأغذية المصفاة أو المهروسة.

يشار أن الهيئة حددت في اللائحة التي لا تنطبق على حليب الرضع، وحليب المتابعة، والحليب المخصص للاستخدامات الطبية الخاصة، عمر كبار الرضع من 6 أشهر وحتى 12 شهراً، وصغار الأطفال من 12 شهراً وحتى 36 شهراً.

:

مجلس الضمان الصحي يحدد تكاليف أتعاب استشارة الطبيب

رسميًا.. حظر استخدام المُحليات في أغذية الأطفال حتى 3 سنوات للمرة الأولي علي صحيفة الوئام الالكترونية.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل رسميًا.. حظر استخدام المُحليات في أغذية الأطفال حتى 3 سنوات وتم نقلها من صحيفة الوئام نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس رسمی ا

إقرأ أيضاً:

ضبط 2 طن ونصف جبنة فاسدة في حملة لمراقبة الأغذية بالبحيرة

تمكنت مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بالبحيرة، من ضبط 2600 كيلو جبن فاسد وأنواع مختلفة من الأغذية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي بدمنهور.

وكانت الحملة التي شنها مفتشو مكتب مراقبة الأغذية بالإدارة الصحية بدمنهور، قد اسفىرت عن ضبط( 130 صفيحة) جبنة بيضاء زنة العبوة (20 كيلو) عبوات أصلية أي بإجمالي وزن مضبوطات( 2.600 طن) منتهية الصلاحية طبقا لتواريخ الإنتاج المحفورة والمدونة على العبوات:«تاريخ إنتاج يونيو ويوليو وأغسطس 2023 الصلاحية لمدة عام»، وذلك بداخل إحدى ثلاجات حفظ وتخزين المواد الغذائية بمركز دمنهور.

تم التحفظ على الكمية المضبوطة، وتحرير محضر ضبط بذلك وقيد بمركز شرطه دمنهور برقم جنح لسنة 2024، للعرض على النيابة العامة للنظر والتصرف.

كما أسفرت الحملة عن ضبط كميات كبيرة من المواد الغذائية مختلفة الأصناف ومتنوعة بإجمالي (192 عبوة) جميعها منتهية الصلاحية بداخل إحدى الماركات الشهيرة بدمنهور.

تحرر محضر ضبط بذلك وقيد بقسم شرطة دمنهور برقم جنح لسنة 2024، للعرض على النيابة العامة للتصرف.

يأتي ذلك، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور السيد أحمد عبد الجواد، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، بتكثيف الحملات الرقابية على جميع المنشآت الغذائية للتأكد من مدى التزام أصحاب هذه المنشآت بالقوانين والقرارات الصحية المنظمة لها، وتشديد الرقابة على أماكن تداول الأغذية والباعة الجائلين.

جاءت الحملة، بإشراف الدكتورة هالة عبد الرازق خليل، مدير عام الإدارة العامة للطب الوقائي، وبمتابعة الدكتور أحمد حراز، مسؤول قسم مراقبة الأغذية، وبرئاسة محمد خميس بركات، مراقب عام الأغذية بالمديرية.

وشارك فيها كل من: محمد النجار، هاني شعبان، أحمد شلبي، أحمد رمزي، حسين السروي، محمد النويهي، مأموري الضبط القضائي بمكتب مراقبة الأغذية بدمنهور.

مقالات مشابهة

  • نفوق الخفافيش يتسبب في ارتفاع معدل وفيات الرضع!
  • زرع منظّم التدفق الأذيني لطفل عمره 5 سنوات
  • خالد عبد الغفار: خطة لزيادة معدلات التطعيمات للأطفال
  • عبدالغفار: المشروع القومي للتنمية يتضمن 3 برامج فرعية موجهة لكل فئة عمرية
  • تحرير محاضر تموينية وإعدام أغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي بشمال سيناء
  • مستشار قانوني يوضح عقوبة استخدام الأطفال لغرض التسول.. فيديو
  • أسعار تذاكر وشروط دخول حفل محمد العلايلي في الساقية
  • ضبط 2 طن ونصف جبنة فاسدة في حملة لمراقبة الأغذية بالبحيرة
  • تحرير 24 محضر وإعدام أغذية منتهية الصلاحية في حملة لصحة بني سويف
  • رغبة في الحريك أم حملة مدبرة ؟؟…من يقف وراء التغرير بقاصرين لا تتجاوز أعمارهم 10 سنوات