افتتح اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا اليوم، معرض «ديارنا» للأثاث والحرف اليدوية والتراثية بساحة المحافظة بشارع كورنيش النيل بالمنيا، ويستمر في الفترة من 25 مايو وحتى 15 يونيو المقبل، تحت رعاية نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، في إطار دعم الصناعات المحلية وتشجيع العمل على الحرف اليدوية المصرية الأصيلة،

حضر الافتتاح الدكتور محمد أبوزيد نائب المحافظ، وصبري عبدالحميد رئيس الإدارة المركزية للتنمية والاستثمار بوزارة التضامن الاجتماعي، ياسر بخيت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، وعامر طه رئيس مركز ومدينة المنيا، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ والقيادات التنفيذية ووكلاء الوزارات ومديري مديريات الخدمات.

أكد محافظ المنيا اللواء، أنّ المعرض أحد الفرص المهمة للترويج للمنتجات الحرفية تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتقديم الدعم والمساعدات للنهوض بقطاع الصناعات الحرفية والتراثية، خاصة أنّ الاقتصاد الابداعي أحد أهم القطاعات الاقتصادية الواعدة.

ولفت إلى أنّ تنظيم المعرض جاء نتيجة التعاون المستمر بين محافظة المنيا وجهود وسياسات وزارة التضامن الاجتماعي، لتقديم مختلف سبل الدعم لصغار المنتجين والترويج للمنتجات الحرفية والتراثية المصرية في كل المحافظات.

وخلال جولته، تفقد المحافظ أقسام المعرض الذي يقام على مساحة 2400 م2، ويضم 40 جناحا لمنتجات الأثاث الدمياطي وغرف النوم والسفرة، إضافة إلى أجنحة لعرض منتجات مكملات الديكور المنزلي والأثاث، بمشاركة منتجات الجمعيات التعاونية للأثاث، ومراكز التكوين المهني ومدينة الأثاث بدمياط.

وأشار إلى أنّ «ديارنا» يعد بمثابة دعوة الشباب على التعرف على تراث مصر، وتشجيع المنتجات صديقة البيئة حيث يفتح المعرض أبوابه من العاشرة صباحًا إلى الحادية عشر مساء يوميًا طوال فترة إقامته.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا يفتتح معرض ديارنا التضامن الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

الاثنين.. مكتبة الاسكندرية تطلق معرض الكتاب الدولى

تنظم مكتبة الاسكندرية برئاسة  الدكتور أحمد زايد، عن  انطلاق  الدورة التاسعة عشرة لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب، والمقرر له أن ينطلق يوم الاثنين 15 يوليو الجاري، ويستمر حتى 28 من نفس الشهر.

ويستقبل المعرض زواره يوميًا من العاشرة صباحًا وحتى العاشرة مساءً ما عدا الجمعة من الثانية عشر ظهرًا إلى العاشرة مساءً، بقاعة المؤتمرات وبلازا مكتبة الإسكندرية.

الجدير بالذكر ان  معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب ليحقق أمنية طالما تمناها مثقفو الإسكندرية على مدى عقود من الزمان، وقد تحققت الأمنية من خلال مكتبة الإسكندرية بعد افتتاحها مباشرة في عام 2002 بتنظيم معرض دولي للكتاب باسم معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب، لقد استطاع معرض مكتبة الإسكندرية للكتاب أن يلفت النظر، وأن يلقي الضوء بقوة على الإسكندرية ومثقفيها، وأن يقوم بعمل حراك ثقافي كبير يزداد عامًا بعد عام، وهو يتعاظم ويتوسع عامًا بعد عام".

"وقد زاد الإقبال عليه سواء من دُور النشر المتعددة من كل دول العالم، أو من نجوم المجتمع الذين يحرصون على التواجد داخل البرنامج الثقافي للمعرض، كما أُضيف جناح سور الأزبكية ليكون من ضمن أجنحة المعرض مراعاة للشباب الذين يريدون الحصول على كتب رخيصة الثمن إلى حد ما، وبالفعل يشهد هذا الجناح إقبالاً كبيرًا من الشباب والكبار للحصول على الكتب المختلفة، خاصة أنه بين أروقته كتب نادرة ليس من السهل العثور عليها في أي دور نشر نظرًا لنفادها وعدم طباعتها مجددًا، ويحرص المعرض كل عام على استضافة دولة كضيف شرف يتم تسليط الضوء على ثقافتها وتراثها والمعالم الرئيسية لرموزها ومفكريها".

 

مقالات مشابهة

  • الاثنين.. مكتبة الاسكندرية تطلق معرض الكتاب الدولى
  • المرتضى زار المعرض التراثي في بيت الفن في طرابلس
  • ننشر تفاصيل الدورة الـ 19 لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب
  • مشاريع تنموية لأصحاب الصناعات اليدوية والحرفية من الأسر الأكثر احتياجًا بأسوان
  • محافظ المنيا: الانتهاء من تطوير مناطق عشش محفوظ ومدينة العمال وأبوهلال
  • محافظ المنيا: الانتهاء من تطوير مناطق عشش محفوظ ومدينة العمال و أبوهلال بتكلفة 194 مليون جنيهاً
  • في معرض الزهور.. عروض متنوعة لمنتجات العسل
  • محافظ قنا يشهد استلام لحوم صكوك الأضاحي تمهيدا لتوزيعها على المستحقين
  • محافظ جنوب سيناء يفتتح مطاعم للوجبات السريعة بالممشى السياحي بشرم الشيخ
  • محافظ جنوب سيناء يفتتح أول مطعم آسيوي مخصص بالممشى السياحي بشرم الشيخ