استعرض مكتب والي العوابي خلال لقاء تعريفي مشروع الأحياء السكنية المتكاملة (حي اللبان) الذي يعد أحد مشاريع الأحياء السكنية بمحافظة جنوب الباطنة، بحضور سعادة الشيخ الدكتور حمود بن علي المرشودي والي العوابي.

وقدم محمد بن حميد الجحافي مدير مساعد إدارة التراث والسياحة بالمحافظة ورقة عمل تطرق فيها إلى أنواع المنشآت الفندقية والسياحية، والأراضي السياحية بالمحافظة المنتفع بها بالإضافة إلى المعالم ذات الجذب السياحي والإجراءات المتبعة لإنجاز المعاملات للحصول على الترخيص السياحي.

فيما قدم طارق بن ناصر الحراصي مدير إدارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار ورقة عمل تناولت دور الوزارة في تسهيل بيئة الأعمال في سلطنة عمان والمنصات الرقمية المختلفة التابعة للوزارة ودورها في تسهيل الاستثمار، واللوائح المنظمة، وتطرقت الورقة إلى المميزات التي تتميز بها محافظة جنوب الباطنة مما يجعلها من المحافظات الواعدة للاستثمار كونها تمتلك العديد من المميزات المختلفة والمدن الصناعية كمدينة«خزائن».

وأشارت ورقة العمل إلى منصة «استثمر في عمان» ودور هذه المنصة في تسهيل بيئة الأعمال وتسهيل استخراج التراخيص من الجهات الحكومية المختلفة حيث أصبح بإمكان المستثمر استخراج جميع التراخيص من المبنى نفسه وبسرعة عالية، كما استعرضت مجموعة المشاريع الاستثمارية التي تقام في المحافظة مثل «رمال بارك» و«الواحة مول» وأيضا الواجهات البحرية التي بدأ فيها العمل الفعلي خلال هذه الفترة.

أما ناصر بن عبيد البادي المدير العام لمجموعة البادي للاستثمار فقد أوضح في ورقة عمل أخرى «أن مشروع «حي اللبان» يقع على بعد 4 كم فقط من جسر حلبان على طريق مسقط السريع، ويعد المشروع امتدادا لمنطقة المعبيلة الجنوبية، ويبعد مسافة 25 دقيقة من مطار مسقط، ويتضمن 1442 وحدة سكنية بمساحات وتخطيطات مختلفة، ومنطقة تجارية إلى جانب المرافق والخدمات والمساحات الخضراء الجميلة».

وأكد البادي أن المخطط الرئيسي لحي اللبان بولاية نخل يتكون من ثلاثة مجمعات تقع حول حديقة خضراء مركزية، مما يعزز التواصل بين المجتمع والطبيعة، وتسمى هذه المجمعات مجمع الحوجري، ومجمع النجدي، ومجمع الحاسكي، وتوفر للمقيمين الفرصة للتعامل مع كل من الناس والبيئة الطبيعية، ويهدف هذا الحي إلى غرس شعور بالانتماء للمجتمع مع توفير الوصول إلى المساحات الخضراء وعدد من المرافق ويضم المشروع أيضا مجموعة واسعة من وسائل الراحة، مما يوفر مجتمعا سكنيا متكاملا يلبي سعي السكان لتحسين نوعية المعيشة.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

30 سبتمبر.. يوم الاحتفاء بالحروف: كيف غيرت الترجمة العالم؟

في عالم متصل بشبكة واسعة من العلاقات الدولية، أصبحت الترجمة أكثر من مجرد مهنة؛ إنها لغة مشتركة تجمع بين الشعوب والثقافات، وفي كل عام، يحتفل العالم في 30 سبتمبر باليوم العالمي للترجمة، تكريمًا لدور المترجمين في بناء جسور التواصل وبناء فهم متبادل بين الأمم.

ولهذا اليوم دلالة هامة، إذ شهد ترجمة الكتاب المقدس للمرة الأولى من اللغة اليونانية إلى اللاتينية بواسطة القديس جيروم الذي أطلق عليه فيما بعد لقب قديس المترجمين، وفق ما ذكره أنور مغيث أستاذ الفلسفة ومدير المركز القومي للترجمة سابقًا، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «8 الصبح» المذاع على قناة «dmc».

الترجمة اكتسبت المزيد من الأهمية في عصر العولمة

واكتسبت الترجمة المزيد من الأهمية في ظل عصر العولمة وتزايد التداخل والتشابك في العلاقات بين الدول، إذ أنها الترجمة تلعب دورًا هامًا في زيادة التفاهم بين الشعوب كما تعمل على نجاح العلاقات الدولية.

الاتحاد الأوروبي يترجم 5 آلاف ورقة يوميًا

وتترجم الاتحادات الإقليمية كالاتحاد الأوروبي ما يقرب من 5 آلاف ورقة يوميا، إذ يجب توزيع تلك الأوراق على كل الدول المشاركة في الاتحاد، إذ تلعب الترجمة دورًا أساسيًا في حياة المهاجرين اليومية إذ يحتاجون إلى المترجمين لإنجاز أشغالهم ومعاملاتهم الحكومية وغيرها من الأمور.

وتتجلى مهمة المترجمين أيضًا في بروتوكولات التعاون بين الدول، لذا فإن تحديد الأمم المتحدة يوم للاحتفال بالترجمة كان له أكثر من سبب والتي يعد أهمها تزايد أهمية الترجمة مع مرور الوقت.

وتلعب الترجمة دورًا هامًا في نقل التراث الحضاري، وخير مثال على ذلك هو ترجمة حجر رشيد الذي يعد عقد تجاري في مصر القديمة لكنه اكتسب أهميته بسبب الحرص على كتابتها بالعديد من اللغات مثل اللغة الهيروغليفية والديموطيقية واليونانية، مما ساعد على فك شفرة هذا الحجر للتعرف على الحضارة الفرعونية التي أدهشت العالم فيما بعد بإنجازاتها وآثارها المبهرة.

مقالات مشابهة

  • 5 أدعية تقال بنية تسهيل الفهم للطلبة
  • هل تتراجع جماعة الحوثي بعد الكشف عن تورط إيران في تسهيل اغتيال ”نصر الله” !
  • 5 حالات لإلغاء تخصيص الوحدات السكنية للمصريين بالخارج.. تفاصيل
  • توقيع اتفاقيات الشراكة لـحي اللبان السكني وتدشين مركز المبيعات
  • استعراض الخطط المستقبلية لجامعة الشرقية
  • الداخلية تواصل تفعيل إجراءات تسهيل الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية
  • 30 سبتمبر.. يوم الاحتفاء بالحروف: كيف غيرت الترجمة العالم؟
  • مهلة شهرين لاستلام قطع الأراضي السكنية الصغيرة التي تم إلغاءها لعدم الاستلام
  • النعيمي يؤكد أهمية مشروع رسم السياسات الزراعية التي تنطلق من موجهات قائد الثورة
  • إقبال كثيف على حجز الوحدات السكنية في مشروع «جنة» بالمنصورة الجديدة