دشنت وزارة الإعلام ممثلة بالمديرية العامة للإعلام بمحافظة ظفار مرحلة جديدة في مسيرة نشرة أخبار الثقافة، من خلال قناة عمان الثقافية وذلك ببث أول نشرة من الاستوديو المزود بشاشة حائطية Video Wall.

وصاحب إطلاق النشرة تحديث للهوية البصرية من خلال استخدام قوالب جرافيك ثلاثية الأبعاد، بهدف مواكبة اهتمامات شرائح المشاهدين عامة وصناع الحدث من الأدباء والمثقفين والمبتكرين.

وكما تُقدم النشرة المتجددة برؤية تحريرية محدثة، لتتناسب مع طبيعة الأخبار الثقافية والأدبية والفنية، التي تتسم بالإبداع والابتكار في طرح الفكرة، والإيقاع السريع في تدفق المعلومة، وتأتي إعادة تطوير الرؤية العامة لنشرة أخبار الثقافة من استوديوهات صلالة من خلال أفكار ورؤى موظفي المديرية العامة للإعلام بمحافظة ظفار ومكتب وكالة الأنباء العمانية بالمحافظة.

ومن خلال الرؤية التحريرية الجديدة، تسلّط نشرة أخبار الثقافة الضوء على واقع الثقافة -بكل ما تحويه من أبعاد- في سلطنة عمان، عبر التوسع في تغطية الأحداث الثقافية والأدبية، وذلك من خلال شبكة المراسلين في مختلف المحافظات، والتواصل المباشر مع ممثلي سلطنة عمان في المحافل الإقليمية والدولية وإبراز إنجازاتهم.

وكما تغطي النشرة الثقافية أخبار الجوائز الأدبية العريقة وفعاليات أكبر مهرجانات الفن والمسرح والموسيقى والسينما في العالم، بالإضافة إلى تقديم جولة إخبارية تقرب المشاهد من جديد الأحداث العالمية عبر أخبار وتقارير تصاغ بأسلوب تحريري شيق ومواكبة للتطور في تقنيات الثورة الصناعية الرابعة وخاصة الذكاء الاصطناعي، وأبرز أخبار التقنية والابتكارات حول العالم.

وتأتي هذه النقلة النوعية لنشرة أخبار الثقافة على مستوى الشكل والمضمون بعد نحو 9 أعوام على إطلاقها كنشرة متخصصة بقناة عمان الثقافية، برؤية تقوم على التعريف بالهوية الثقافية العمانية والحفاظ على الإرث الحضاري المادي والمعنوي لسلطنة عمان، وتتجدد الرؤية اليوم لتشمل أهداف «رؤية عمان 2040» في جعل الثقافة صناعة والتحول الرقمي هدفًا.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: من خلال

إقرأ أيضاً:

احتفالات المولد النبوي تتواصل داخل المواقع الثقافية بمحافظة الغربية

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، عددا من الفعاليات الثقافية والفنية بمحافظة الغربية، وذلك في إطار برامج وزارة الثقافة لاكتشاف المواهب الصغيرة والشابة، وللاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

ضمت الفعاليات إقامة عدد من المعارض الفنية بقصر ثقافة الطفل بطنطا، حيث احتضن القصر على مدار يومين متتالين معرضين للفنون التشكيلية، تحت إشراف منتصر الفولي مدير القصر، للطفلة حلا سامي، 11 سنة، والموهبة الصاعدة زياد عمرو، 16 عام، افتتحه الدكتورة سهام رحمة الله أستاذ الموسيقى بكلية التربية النوعية بطنطا، وضم المعرضين العديد من اللوحات الفنية التي عبرت عن مختلف مدارس الفن التشكيلي، ومنها: الواقعية، والبورتريه، والسريالية، والتجريدية.

هذا وجاءت فعاليات فرع ثقافة الغربية برئاسة وائل شاهين، وبإشراف أحمد درويش، رئيس إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي، لتضم أمسية أدبية وشعرية، نظمها قصر ثقافة المحلة الكبرى، بحضور العديد من أدباء وشعراء الغربية، فيما شارك لفيف من الأطفال بورشة رسم، أقيمت صباح أمس الإثنين، والتي عبر خلالها المشاركين عن مظاهر احتفالات مصر والوطن العربي بالمولد النبوي، من خلال عدد من اللوحات الفنية.

في ذات السياق، أوضح الشيخ عماد الدين صابر، الواعظ بالأزهر الشريف، خلال كلمته باحتفال قصر ثقافة طنطا بتك المناسبة العطرة، بأن الاحتفال بمولد الرسول يكون من خلال التعرف على سيرته النبوية الشريفة، والتحلي بأخلاقه، والاقتداء بسنته في كل أمور حياتنا، مؤكدا على أن حب النبي من كمال الإيمان، فيما شهدت مكتبة محلة أبو علي الثقافية باقة منوعة من الفعاليات الثقافية والفنية للاحتفال بميلاد خير الأنام.

مقالات مشابهة

  • نشرة إنذارية. عودة الأمطار الرعدية التي قد تسبب في فيضانات جديدة بهذه المدن
  • وزير الثقافة: مصر تشهد مرحلة جديدة ومُهمة من مسيرة التنمية البشرية
  • نشرة إنذارية جديدة.. زخات رعدية مصحوبة بحبات البرد ورياح قوية مرتقبة بعدد من مناطق المملكة
  • نائب محافظ البحر الأحمر تشهد إطلاق فعاليات مبادرة « بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • احتفالات المولد النبوي تتواصل داخل المواقع الثقافية بمحافظة الغربية
  • اليوم.. إطلاق احتفالية مبادرة «بداية جديدة» بالعاصمة الإدارية
  • وزير الثقافة: الاهتمام بالفنون يعكس مدى تقدم المجتمعات ويُعزز هويتها الثقافية
  • غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت «بداية جديدة» على مسرح روض الفرج
  • آخر أخبار شقق الإيجار التمليكي.. متحدث «الإسكان» يكشف تفاصيل جديدة
  • “حكمت الثقافة تقيم حفلا لتكريم الدوق بشارات”