رغم المصير المرعب الذي واجه الغواصة «تيتان»، وموت جميع ركابها، أثار قطب العقارات الأمريكي لاري كونور، جدلًا واسعًا بعد إعلانه تكرار نفس الرحلة، متجاهلا التحذيرات من خطورة ما هو مقبل عليه، خاصة أن العمق الذي ينوي الذهاب إليه في المحيط، هو سبب موت المليارديرات الخمسة، معلقا في تصريحات صحفية نقلها موقع «ladbible»، بأن «استكشاف المحيط لا ينتهي دائمًا بمأساة».

رحلة جديدة لاستكشاف «تيتانيك» بالغواصة 

في الساعات الماضية، تصدر لاري كونور، من ولاية أوهايو، عناوين الصحف، بعد إعلان نيته القيام بنفس الرحلة المصيرية، التي لم يعد منها ركاب غواصة تيتان، في يونيو من العام الماضي، بهدف إثبات أن استكشاف المحيط لا ينتهي دائمًا بمأساة.

بالفعل جهز«كونور» 74 عامًا، غواصة بعمود يبلغ ارتفاعه عشرة أقدام، أعقاب المأساة التي حدثت لـ«تيتان» وينوي في أقرب وقت الغوص حتى عمق 12 ألف و400 قدم، للوصول إلى حطام تيتانيك سيئ السمعة الذي يقع في قاع المحيط الأطلسي، وخلال المهمة تعاون مع باتريك لاهي، المؤسس المشارك لشركة Triton Submarines، ولم يحدد الصديقان موعدا لرحلتهما إلى حطام سفينة تيتانيك.

تفاصيل الغواصة الجديدة

تكلفة الغواصة التي أعدها لاري كونور لرحلته تخطت 20 مليون دولار تتسع لشخصين، أطلق عليها اسم «Triton 4000/2 Abyssal Explorer»، يشير الرقم 4000 إلى عمق 4 آلاف متر الذي يمكن الغوص إليه، وهو أعمق من غواصة تيتانيك على عمق 3800 متر، إذ قال في تصريحات لـ«وول ستريت جورنال»: «أريد أن أظهر للناس في جميع أنحاء العالم، أنه على الرغم من أن المحيط خطر للغاية، إلا أنه يمكن أن يكون رائعًا وممتعًا ويغير الحياة نوعًا ما، إذا قمت بذلك بالطريقة الصحيحة».

يذكر أن «كونور» هو رائد فضاء خاص معتمد من وكالة ناسا، اعتاد القيام بالرحلات الطويلة مرارًا وتكرارًا، ويعتقد أنه تعلم الكثير من أخطاء «OceanGate» التي راح ضحيتها 5 أفراد على الغواصة «تيتان»، هم الرئيس التنفيذي لـ«OceanGate»، ستوكتون راش، 61 عاما، والملياردير البريطاني هاميش هاردينج، 58 عاما، وخبير تيتانيك بول هنري نارجيوليت، 77 عاما، والملياردير البريطاني الباكستاني شاه زاده داود، 48 عاما، وابنه سليمان البالغ من العمر 19 عاما.

وأثارت «تيتان» قلقًا كبيرًا بشأن تصميمها، وتلقى «راش» العديد من التحذيرات من المقربين له بأنها قد تكون غير آمنة، وأن هناك حادثًا في انتظاره، وبالفعل عانت الغواصة من انهيار داخلي كارثي نتيجة لضغط المياه الهائل أثناء نزول المجموعة، مما أدى إلى مقتل جميع من كانوا على متنها وأصاب العالم بالصدمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تيتان تيتانك غواصة تيتان غواصة

إقرأ أيضاً:

قندوسي أمام مصير مجهول

تحدث وكيل أعمال اللاعب الدولي الجزائري، أحمد قندوسي، عن مستقبل موكله، الذي يلعب في صفوف نادي سيراميكا كليوباترا، معارا من نادي الأهلي المصري.

وفي حديثه لموقع “القاهرة 24″، أمس الخميس، قال وكيل أعمال لاعب المنتخب الوطني، ربيع طلال:”لحد الآن إدارة نادي الأهلي والمدرب كولر، لم تتحدث مع قندوسي بخصوص رحيله من النادي خلال الميركاتو الصيفي”.

وأضاف المتحدث:”نادي سيراميكا كليوباترا طلب تجديد إعارة اللاعب قندوسي، في حال رفض الأهلي إسترجاع خدمات موكلي، بالفترة الحالية، ولكن بكل تأكيد فالأولوية ستكون للعروض الأوروبية”.

وتابع وكيل الأعمال ربيع طلال موضحا بخصوص مستقبل موكله:”عودة قندوسي إلى نادي الأهلي من عدمها ستكون خلال جلسة خاصة سيتم عقدها،  في الساعات القليلة المقبلة، وسيتم تحديد موقف كولر بالإحتفاظ باللاعب أو لا”.

وختم وكيل الأعمال ربيع طلال حديثه:”قندوسي تلقى العديد من العروض العربية والأوروبية، وكل شيء وارد في الأيام المقبلة”.

وكشف موقع “القاهرة24” أن اللاعب السابق لوفاق سطيف، أحمد قندوسي، يمتلك عرضا من تركيا، وهو الأمر الذي جعل اللاعب يتحادث مع وكيله من أجل معرفة موقف مسؤولي الأهلي من العرض، أو حتى إذا كان سوف يعود إلى ناديه الأصلي.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • ملياردير أمريكي يتبرع مجددا بـ 5.3 مليار دولار.. مجموع تبرعاته 57 مليارا
  • 28 عاما مرت على مجزرة أبو سليم.. فهل أفلت الجناة؟
  • مسلسل اقتراحات وقف إطلاق النار مستمر .. مقترح أمريكي جديد
  • إقرأوا ما كُشف عن مصير إسرائيل إن هاجمت لبنان.. إعتراف خطير!
  • ملياردير يتبرع بـ5.3 مليار دولار لمنظمات خيرية
  • قندوسي أمام مصير مجهول
  • روسيا تختبر إحدى أشهر غواصتها النووية بعد تعديلها
  • مفاجأه إتحاد الكره تجاهل تعليمات الكاف بشأن رخصة الأنديه
  • بعد 60 عاما من رحيلها.. مصير غامض لمنزل مارلين مونرو
  • اليابان تصدر تحذيرات جديدة من الانخفاض الحاد للين