شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن التربية نحتاج لبناء 30 مدرسة جديدة في الأردن سنويا لاستيعاب الطلبة الجدد، سواليف قالت وزارة التربية والتعليم، الأربعاء، إن المدارس الحكومية تستوعب سنويا قرابة 25 ألف طالب جديد، ما يتطلب .،بحسب ما نشر سواليف، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات التربية: نحتاج لبناء 30 مدرسة جديدة في الأردن سنويا لاستيعاب الطلبة الجدد، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

التربية: نحتاج لبناء 30 مدرسة جديدة في الأردن سنويا...

#سواليف

قالت وزارة التربية والتعليم، الأربعاء، إن المدارس الحكومية تستوعب سنويا قرابة 25 ألف طالب جديد، ما يتطلب إنشاء 30 مدرسة جديدة على الأقل في الأردن.

وأوضح مدير إدارة الأبنية والمشاريع الدولية في وزارة التربية والتعليم عصام أبو أحمدة، لـ”المملكة”، أن “الاستيعاب سنويا 25 ألف طالب” جديد في المدارس، وهذا “يتطلب إنشاء نحو 30-33 مدرسة موزعة على جميع محافظات المملكة”.

وتحدث عن إطلاق وزارة التربية قبل أسبوعين خطة استراتيجية “تتضمن تأمين بيئة مدرسية تؤمن الوصول لجميع الفئات، ويترتب على ذلك توفير بيئة مدرسية آمنة”، ما يعني أن وزارة التربية “ملتزمة بأبنية مدرسية سنويا سواء ببناء متكامل أو إضافات صفية أو إنشاء رياض للأطفال”.

والممولون لإنشاء مدارس جديدة 3 جهات هي مجالس المحافظات وموازنة وزارة التربية والمنح الخارجية، على ما ذكر أبو أحمدة.

وبحسب أبو أحمدة، فإن تنفيذ الخطة الاستراتيجية يتطلب “الاستغناء عن الأبنية المستأجرة في هذه الخطة”، مشيرا إلى أن وزارة التربية تدفع نحو 15 مليون دينار كلفة لاستئجار المدارس وهي “كلفة عالية”.

وقال إن الكلفة السنوية لصيانة مدارس تبلغ 14 مليون دينار، لافتا النظر إلى أن أعمال الصيانة مستمرة.

وفي محافظة الكرك، 60 مدرسة مستأجرة تشكل 19% من عدد المدارس الكلي، وفق أبو أحمدة.

وقدر كلفة صيانة مدارس وإنشاء أبنية مدرسية في الكرك خلال أربع سنوات بنحو 31 مليون دينار بينها 3 ملايين دينار للصيانة على ما ذكر أبو أحمدة.

وقامت وزارة التربية بصيانة 39 مدرسة وإنشاء 6 مبانٍ في 2020. وفي 2021 تم صيانة 51 مدرسة وتم إنشاء 9 مبانٍ جديدة، وفي 2022، تم صيانة 42 مدرسة و12 مدرسة تم استلامها كمبانٍ جديدة سواء إضافات صفية أو مدارس متكاملة، على ما شرح أبو أحمدة.

وقال في 2023 “هناك مدارس قيد الإنشاء وسيتم استلامها مع بداية العام الدراسي الجديد”.

54.218.103.240



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل التربية: نحتاج لبناء 30 مدرسة جديدة في الأردن سنويا لاستيعاب الطلبة الجدد وتم نقلها من سواليف نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزارة التربیة

إقرأ أيضاً:

توزيع 138 ألف تابلت في مدارس سيناء ومدن القناة

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن عدد أجهزة التابلت التي تم توزيعها على طلاب أولى ثانوي في مدارس سيناء ومدن القناة، منذ عام 2019 حتى عام 2024. 

وزعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني 55 ألفًا و202 جهاز تابلت على الطلاب في محافظة الإسماعلية، و20 ألفًا و855 جهاز في محافظة بورسعيد، و21 ألفا و946 جهاز في شمال سيناء، و23 ألفًا و800 في السويس، و6 آلاف و336 في جنوب سيناء، بإجمالي 138 ألفًا و139 جهاز تابلت. 

إحصائيات إنشاء المباني المدرسية في سيناء 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن عدد مشروعات إنشاء المباني المدرسية والفصول التي تم انشاؤها في سيناء ومدن القناة خلال الفترة الأخيرة منذ عام 2014. 

ونوهت وزارة التربية والتعليم بإنشاء 56 مشروع في بورسعيد بما يعادل 1058 فصلًا، و15 مشروعا في السويس بما يعادل 1012 فصلا، و97 مشروعًا في الإسماعيلية بما يعادل ألف و347 فصلًا، و90 مشروعًا في جنوب سيناء بما يعادل 842 فصلًا، بإجمالي 408 مشروعات بما يعادل 5 آلاف و737 فصلا. 

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أنه تم الاهتمام بالتوسع في بناء النماذج الناجحة من المدارس، مشيرة إلى أن عدد المدارس المصرية اليابانية بسيناء ومدن القناة ثمان مدارس حاليًا.

ووزعت المدارس المصرية اليابانية كالآتي: مدرستين في جنوب سيناء، ومدرسة في شمال سيناء، ومدرستين في السويس، ومدرسة في الإسماعيلية، ومدرستين في بورسعيد. 

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الى ان عدد مدارس التكنولوجيا التطبيقية ٦ مدارس بيانها كالتالي: 3 مدارس في بورسعيد، ومدرسة واحدة في السويس، ومدرسة جنوب سيناء، ومدرسة الإسماعيلية.

مقالات مشابهة

  • في يومه العالمي.."رمضان أبو العلمين وحضرة المتهم أبي".. أعمال فنية جسدت المعلم
  • ضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» برنامج وعى يدير ندوة توعوية لكافة الفئات العمرية بأسوان
  • أردنيون يهبّون لمساعدة طلبة غزيين تقطعت بهم السبل
  • أوضاع غزيين تقطعت بهم السبل في الأردن بعد طوفان الأقصى
  • توزيع 138 ألف تابلت في مدارس سيناء ومدن القناة
  • صرف معاشات ما يناهز 7000 من المتقاعدين الجدد في قطاع التربية والتعليم
  • "التعليم": 14 مدرسة للتكنولوجيا التطبيقية واليابانية بسيناء ومدن القناة
  • دوري الرسول الأعظم يصل إلى نصف النهائي:انطلاق الدوري الكروي لمدارس مديرية الصومعة بالبيضاء
  • سلطان بن أحمد القاسمي يلتقي أعضاء الهيئة التدريسية الجدد بجامعة الشارقة
  • «الصحة»: تحليل 750 ألف عينة من مياه الشرب سنويا لضمان سلامتها