بغداد اليوم - بغداد

اكدت وزارة التربية، اليوم الثلاثاء (28 آيار 2024)، تأييدها لحرية التعبير عن الرأي وعدم تقييد الاراء.

وقال اعلام الوزارة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، ان "الكتاب المتداول عبر صفحات التواصل الاجتماعي حول محاسبة اي تربوي يقوم بالتشهير او القذف هو احدى توصيات اللجان التحقيقية المختصة في الوزارة بشأن مدرسة معينة وليس إعمامًا للمدارس".

 واكد البيان، "حرص ودعم الوزارة للكلمة المهنية الحرة والمخلصة وعدم تقييد حرية الرأي والتعبير"، مشددا على ان "ثقتنا كاملة بتحلي الهيئات التعليمية والتدريسية بالصفات التربوية النبيلة التي تتعارض مع الصفات اللا مسؤولة وغير الحضارية".


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

وكيل تعليم دمياط يتفقد سير اليوم الدراسي في إدارة دمياط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قام محمد رمضان غريب وكيل وزارة التربية والتعليم دمياط، اليوم الخميس، بجولة تفقدية لعدد من المدارس بإدارة دمياط التعليمية في إطار حرصه على متابعة سير العملية التعليمية،

وشملت الجولة مدارس عباس حلمي زاهر تعليم أساسي والإمام العادل والشاعر الإسمر الابتدائيتين، وخلال الجولة، اطمأن وكيل الوزارة على انضباط الطلاب والمعلمين وسير العملية التعليمية بشكل عام، كما قام بتفقد الفصول الدراسية والتأكد من سد عجز المعلمين وتناسب الكثافة الطلابية مع الإمكانيات المتاحة.

وأعرب وكيل الوزارة عن إعجابه بالمستوى التعليمي الذي شاهده في المدارس التي زارها، مشيداً بجهود المعلمين والطلاب.

وأكد وكيل الوزارة، أهمية توفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب والمعلمين، مشدداً على ضرورة الاهتمام بجودة التعليم وتطوير العملية التعليمية، معرباً عن ثقته في قدرة المعلمين والطلاب على تحقيق المزيد من الإنجازات.

وخلال الجولة، تفقد وكيل الوزارة الفصول الدراسية للتأكد من تطبيق الكثافة الطلابية المقررة ولتوفير بيئة تعليمية مريحة للطلاب، بالإضافة إلى التأكد من  سد العجز في المدرسين مؤكدا علي أهمية توفير الكوادر التعليمية المؤهلة لجميع المواد الدراسية.

كما قام بمتابعة عملية تسليم الكتب المدرسية لجميع الطلاب للتأكد من استعدادهم للعام الدراسي الجديد و متابعة أعمال الصيانة مشددا على أهمية الانتهاء من أعمال الصيانة في المدارس لتوفير بيئة آمنة للطلاب و أهمية توفير الأنشطة اللاصفية للطلاب لتنمية مواهبهم وقدراتهم بالإضافة إلى متابعة الانضباط الإداري والتشديد على أهمية الالتزام باللوائح والقوانين المدرسية.

وجاءت هذه الجولة تنفيذًا لتوجيهات محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور أيمن الشهابي محافظ دمياط، الرامية إلى توفير بيئة تعليمية مناسبة لجميع الطلاب.

مقالات مشابهة

  • رسالة واضحة للجنجويد يعني زول دايركم مافي
  • وزير العمل من النجف: حققنا 100 ‎%‎ من البرنامج الحكومي ويجب الحفاظ على هذا الإنجاز
  • حساب منسوب لنجل حسن نصر الله: والدي بخير وسلامة
  • طقس القاهرة اليوم.. «الأرصاد» توضح الظواهر الجوية ودرجات الحرارة
  • وزارة التربية الجزائرية تتيح رابط التسجيل في مسابقة مستشار التوجية 2024 والشروط اللازمة
  • مقال في غارديان: إسرائيل زادت هجومها على حرية الصحافة باقتحامها مكاتب الجزيرة برام الله
  • #أنا_أقاطع_الرأي .. تتوسع ويتبناها كتاب ووكلاء إعلانات تجارية
  • حكم بالسجن يبرز تراجع حرية الإعلام في هونغ كونغ.. 21 شهرا لرئيس تحرير سابق
  • الأمطار الغزيرة تغمر أبرز الوجهات السياحية في شمال تايلاند بالمياه
  • وكيل تعليم دمياط يتفقد سير اليوم الدراسي في إدارة دمياط