لحق الروسي دانييل مدفيديف بركب المتأهلين إلى الدور الثاني من بطولة رولان غاروس ثانية البطولات الأربع الكبرى للتنس، بفوزه على الألماني دومينيك كوبفر بواقع 6-3 و6-4 و5-7 و6-3.

وتقدم مدفيديف بكسر في المجموعة الثالثة قبل أن يخسرها ويضطر لخوض مجموعة رابعة، حيث أهدر فرصة كسر قبل أن يتقدم مجددا ويحسم المباراة لصالحه.

Weaving some signature magic ????

Medvedev survives Koepfer in four sets to book his place in the second round 6-3, 6-4, 5-7, 6-3. Watch the highlights here. #RolandGarrospic.twitter.com/iOC57LYBkr

— Roland-Garros (@rolandgarros) May 28, 2024

وقال مدفيديف (28 عاما) بعد المباراة:

"لقد لعبت بشكل جيد للغاية. وفي المجموعة الثالثة، ليس لدي أدنى فكرة عن السبب، بدأ (كوبفر) اللعب بشكل جيد والركض.. في المجموعة الرابعة، قلت لنفسي: إذا أراد الفوز بالمباراة، فلن يتمكن من المشي غدا".

وعوض مدفيديف المصنف خامسا عالميا، خروجه من الدور الأول قبل عام على الملاعب الترابية في "رولان غاروس" على يد البرازيلي تياغو سيبوث وايلد.

ويواجه الروسي في الدور الثاني الصربي ميومير كيتسمانوفيتش المصنف 57 عالميا والفائز على البرازيلي تياغو مونتيرو 6-2 و6-1 و4-6 و7-5.

المصدر: وكالات

المصدر: RT Arabic

إقرأ أيضاً:

ندوة أدبية عن المجموعة الشعرية “هنائيات” للأديبة داوودي في ثقافي أبو رمانة

دمشق-سانا

أقام المركز الثقافي في أبو رمانة ندوة أدبية شارك فيها أدباء ونقاد سلطوا الضوء من خلالها على مجموعة النصوص الشعرية “هنائيات” التي أصدرتها الأديبة داوودي وتضمنت مواضيع مختلفة بأسلوب النثر الشعري.

وعرفت الشاعرة خلود قدورة التي أدارت الندوة بالمشاركين وبما قدموه من مؤلفات.

وبدوره أشار الناقد الدكتور عبد الله الشاهر إلى البنيات الفنية التي استخدمتها الشاعرة داوودي باستخدام الأفعال ونقاط الارتكاز بشكل صحيح تعبيراً عن تجارب وتصويراً للواقع.

وأضاف الشاهر: إن داوودي استشرفت بشكل منظم مواضيعها وحركت الأحداث المزمع تنفيذها بشكل ناجح مستخدمة الومضات والصور واللغة.

ورأت الناقدة آداب عبد الهادي أن داوودي جاءت بمواضيع عاطفية ووطنية واجتماعية بأسلوب مختلف وتناقض فيه المعنوية ببعض الأفكار التي طرحتها محاولة الحفاظ على المستوى الفني.

ولفتت عبد الهادي إلى وجود استعارات وصور جميلة وبنيات متماسكة في التركيب الفني وذلك بعاطفة صادقة وجياشة وكتابة عفوية للتعبير عن الحدث والواقع.

الأديب أيمن الحسن أوضح أن ما قدمته داوودي هو إطلالة على الحب والوطن بشكل مبسط وصادق في عالم جميل جمع بين الواقع والخيال وفق استخدام عناوين مناسبة للمعاني.

وتم عرض مقطع مصور قدم فيه عدد من الأدباء رأيهم بالأديبة داوودي وهم صالح هواري وعبد الفتاح ادريس ونزار بني المرجة ورنا العسلي ونزار وأحمد هلال والدكتورة أسمهان الحلواني ومحمد الحفري وأحمد جابر الحسين.

وقدمت الشاعرات صبا بعاج ورود مرزوق وخلود كريمو نصوصاً شعرية احتفالاً بصدور الكتاب.

ووقعت الشاعرة داوودي مجموعتها هنائيات وأهدتها للأدباء الحاضرين.

محمد خالد الخضر

مقالات مشابهة

  • التونسية أنس جابر تودع ويمبلدون
  • ألكاراز ينجو من «الماراثون» في ويمبلدون!
  • باوليني إلى «الدور الرابع» في «ويمبلدون»
  • ندوة أدبية عن المجموعة الشعرية “هنائيات” للأديبة داوودي في ثقافي أبو رمانة
  • “وزيرة السعادة التونسية” أنس جابر تبلغ ثالث أدوار ويمبلدون
  • خبير اقتصادي: العبء الأكبر في الحكومة على المجموعة الاقتصادية (فيديو)
  • التونسية أنس جابر تتأهل إلى دور السادس عشر من بطولة ويمبلدون للتنس
  • البيئة الفلسطينية: انبعاث أكثر من مليوني طن من ثاني أكسيد الكربون جراء العدوان على غزة
  • وفاة السفير الروسي بشكل مفاجئ في الجزائر
  • “الأخطبوط” الروسي مدفيديف يواصل مشواره في ويمبلدون