قال المستشار السابق لوزير الدفاع الأمريكي، الكولونيل دوغلاس ماكغريغور، إن القوات الأوكرانية ارتكبت أخطاء فادحة بإصرارها على اختراق خطوط الدفاعات الروسية في الجنوب.

وقال المستشار السابق عبر قناته "ستريت كولز" على "يوتيوب" إن "بوتين وجنرالاته لم يتوقعوا أن غباء الأوكرانيين سيصل لدرجة شن هجمات مضادة لا نهاية لها، على تحصيناتهم في الجنوب، لكن هذا حدث فعلا".

ووفقا للعسكري السابق، ارتكبت القوات الأوكرانية أخطاء تكتيكية وتكبدت خسائر فادحة نتيجة لذلك، ففي الشهر الماضي وحده، خسر الجيش الأوكراني في المعارك قرابة ثلاثين ألف جندي.

وفي 4 يونيو، بدأت القوات المسلحة الأوكرانية بشن هجوم في اتجاهات زابوروجيه وجنوب دونيتسك وأرتيوموفسك، حيث دفعت بوحدات قتالية دربها الناتو وسُلحت بمعدات غربية.

إقرأ المزيد أوكرانيا: اتفقنا مع الناتو على اتخاذ إجراءات في البحر الأسود

وأكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، فشل محاولات العدو التي كانت تهدف للاستيلاء على مناطق روسية، حيث أوقف تقدم قواته وأعيدت إلى مواقعها الأصلية، كما أعربت روسيا في أكثر من مناسبة عن استعدادها للتفاوض، لكن نظام كييف فرض حظرا تشريعيا على "مجرد التفاوض".

من جهته، أكد الكرملين إمكانية إرساء السلام في أوكرانيا، شريطة مراعاة الوضع القائم والتغييرات على الأرض.

المصدر: ريا نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: الوضع على الحدود المصرية الشرقية ملتهب ومضطرب

كشف اللواء محمد الغباري، مدير كلية الدفاع الوطني السابق، أن الرئيس السيسي اتخذ قرارًا بأن تكون سيناء أرض إقامة وليس أرض عبور، لافتا إلى أن تعمير وتنمية سيناء كان استراتيجية دولة.

مسلسلات جمعت إياد نصار وريهام عبدالغفور هاني رمزي أول الحضور في عزاء والد طارق الجنايني


وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج “على مسئوليتي”، المذاع على قناة صدى البلد، أن دولة الاحتلال الإسرائيلي أزالت منازل من رفح الفلسطينية لتوسعة طريق الدوريات الذي يقال عليه محور فيلادلفيا.


ولفت إلى أن الوضع على الحدود المصرية الشرقية ملتهب ومضطرب، وهناك رئيس دولة على حدودنا غير مسئول -في إشارة لإسرائيل- ومصر حذرته أكثر من مرة.


واستطرد أن المنطقة  داخل إسرائيل بها جنود لتأمين الحدود بأسلحة خفيفة، مضيفا أن خطاب نتنياهو مقصود به الداخل الإسرائيلي ولكن هناك من يردده من المصريين.


وأشار اللواء محمد الغباري، مدير كلية الدفاع الوطني السابق، إلى أنه كان أول من تحدث عن طول فترة الحرب الحالية على قطاع غزة وذلك في اليوم الثاني لعملية طوفان الأقصى وذلك بسبب كبر عدد الأسرى.


وقال اللواء محمد الغباري، مدير كلية الدفاع الوطني السابق، إنه يجب انسحاب دولة الاحتلال الإسرائيلي من محور فيلادلفيا لأن تواجدها يعني مخالفة لمعاهدة السلام.


وحول زيارة الفريق أحمد خليفة، رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية إلى المنطقة الحدودية الشرقية لمصر، قال إنها تأتي ضمن مهامه لمتابعة قواته والتفتيش عليها وزيارته واجبه في ظل التهاب الأوضاع.


ولفت اللواء محمد الغباري، مدير كلية الدفاع الوطني السابق، إلى أن رئيس أركان حرب القوات المسلحة تفقد خلال زيارته الكفاءة الفنية والقتالية للقوات المكلفة بتأمين الحدود.


وأشار إلى أن زيارة الفريق أحمد خليفة أعطت رسالة للجانب الآخر باستعدادنا للدفاع على أرضنا بأي صورة من الصور، وأننا نحافظ على عهودنا وننفذ ما نتفق عليه.
 

مقالات مشابهة

  • بيسكوف: بوتين سيدلي بيانا حول مناورات Ocean-2024
  • شويغو: لا مفاوضات قبل طرد القوات الأوكرانية من كورسك
  • قائد سابق لحلف «الناتو» يعدد 3 دروس ميدانية لـ«أنفاق غزة»
  • تعز.. عدد من الخلايا الحوثية في قبضة الجيش - قائد عسكري يكشف التفاصيل
  • لافروف: مبادرة الرئيس الأوكراني لا تتوافق مع السلام
  • الجيش الأوكراني: وحدات الدفاع الجوي تشارك في صد هجوم جوي روسي على العاصمة كييف
  • خبير عسكري: الوضع على الحدود المصرية الشرقية ملتهب ومضطرب
  • بعد قسم عسكري لـالعلمانية.. إردوغان يتعهد بتطهير الجيش
  • منتخبون وموظفون بجماعة الهرهورة مهددون بالسجن في ملف الرئيس السابق
  • روسيا: ارتفاع حصيلة خسائر القوات الأوكرانية على محور كورسك لـ 510 عساكر