وزارة السياحة والآثار.. نظمت وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، ورشة عمل لممثلي الشركات السياحية والمنشآت الفندقية المصرية العاملة بالسوق الصيني، وذلك في إطار تنفيذ الاستراتيجية الترويجية للوزارة للترويج للمقصد السياحي المصري في الأسواق السياحية المستهدفة بما يساهم في دفع الحركة السياحية الوافدة من هذه الأسواق.

وحضر ورشة العمل عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، والوزير مفوض Zhang Chaoyang ممثلاً عن سفارة جمهورية الصين الشعبية في القاهرة، والبروفيسور wolfgang George Alrt الخبير في الدراسات السياحية الصينية ورئيس معهد China outbound tourism research institution ورئيس تحرير مجلة COTRI التي تدعم الهيئة الإصدار العربي لها، ومحمد سلامة رئيس الإدارة المركزية للمكاتب السياحية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، والدكتور محمد عطا الشربيني مدير عام المكاتب الخارجية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي.

وافتتح عمرو القاضي ورشة العمل والتي استهلها بالترحيب الحضور، كما أشار إلى اهتمام الوزارة والهيئة بالتواجد في السوق الصيني والذي يعد أحد الأسواق السياحية الرئيسية التي تستهدفها الوزارة لزيادة الحركة السياحية الوافدة منها، مستعرضاً الأنشطة والأدوات الترويجية التي تنتهجها الهيئة لدفع مزيد من أعداد السائحين الصينيين إلى مصر، كما حث الشركات المصرية على مزيد من العمل لزيادة الحركة السياحية الوافدة من هذا السوق، مشيراً إلى دعم الهيئة للشركات والفنادق المصرية كونهم شركاء المهنة.

كما ألقى الوزير مفوض Zhang Chaoyang كلمة ترحيبية مثمناً خلالها اهتمام الوزارة بالسوق الصيني ومشاركة الهيئة بالعديد من الفعاليات الصينية التي تُقام داخل مصر والتي تنظمها السفارة الصينية في القاهرة أو الأحداث التي تُقام بجمهورية الصين الشعبية مثل المعارض السياحية وورش العمل مما يعكس الاهتمام بالسائح الصيني.

وخلال ورشة العمل، استعرض البروفيسور wolfgang العديد من النقاط التي من شأنها أن تساهم في زيادة معرفة المهتمين بالعمل في السوق الصيني بمتطلبات السائحين الوافدين من الصين ومنها المتغيرات في الطلب السياحي الصيني قبل وبعد جائحة فيروس كورونا، والدول الجاذبة للسياحة الصينية، والعوامل المؤثرة في قرار السائح الصيني أثناء تخطيطه للسياحة خارج الصين.

وطرح الحضور من ممثلي الشركات السياحية والفنادق، عدة تساؤلات للوقوف على آلية جذب أكبر عدد من السائحين الصينيين إلى مصر والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة مثل الذكاء الاصطناعي في الترويج لبرامجهم السياحية.

اقرأ أيضاً«24مليون جنيه » دعم وزارة السياحة والآثار لتطوير « مدينة أبو سمبل فى أسوان»

لجان وزارة السياحة والآثار تعاين سكن حجاج السياحة بالسعودية

وزارة السياحة والآثار تنظم برنامجاً سياحياً لعدد من ذوي الهمم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: العاصمة الإدارية الجديدة وزارة السياحة والآثار السياحة والآثار المنشآت الفندقية السياحة المصرية التنشيط السياحي الاقتصاد اليوم الاقتصاد الآن السوق الصيني قطاع السياحة المصرية المصریة العامة للتنشیط السیاحی وزارة السیاحة والآثار

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة الأقصر يتفقد سير امتحانات كلية الطب

واصل الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر، جولاته اليومية لمتابعة سير أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023/2024 في آخر أيامها، حيث تفقد أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية الطب بمدينة طيبة الجديدة.

وأكد الدكتور حمدي محمد حسين، على حرص إدارة الجامعة على توفير كافة الإمكانيات المتاحة لضمان سير الامتحانات في أجواء هادئة ونظامية، مشددًا على ضرورة إعطاء الوقت الكافي لكل امتحان، والتأكيد على أعضاء هيئة التدريس بالتواجد داخل القاعات للإجابة على استفسارات الطلاب، ووجه بتوفير كافة وسائل الراحة للطلاب واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير المطلوبة لتوفير مناخ مثالي لإتمام الامتحانات.

وعقد مجلس جامعة الأقصر، جلسته رقم 64، برئاسة الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس الجامعة، وبحضور السادة الأعضاء؛ لمناقشة عدد من القرارات ذات الصلة بالمنظومة التعليمية بالجامعة، ووافق المجلس على اشتراك جامعة الأقصر في مشروع وثيقة التأمين الشامل على حياة الطلاب، كما وافق المجلس على إدراج مقرر " فن الإتيكيت وأساسيات المراسم والبروتوكولات " كمتطلب جامعي لكليات الجامعة.

ووافق مجلس الجامعة على تعيين الدكتور هاني علي أحمد حسن  المدرس المساعد بقسم اللغة الفرنسية – كلية الألسن – في وظيفة مدرس بذات القسم والكلية، واعتمد المجلس خلال الجلسة، منح عدد من الباحثين درجة الدكتوراة في السياحة والفنادق؛ فتم  منح الباحث أحمد محمود محمد (من الخارج)،  درجة دكتوراه الفلسفة في الدراسات السياحية  – قسم الدراسات السياحية كلية السياحة والفنادق - جامعة الأقصر، كما تم منح الباحثة أسماء جمال الدين النوبي (من الخارج) درجة دكتوراه الفلسفة في الدراسات السياحية  – قسم الدراسات السياحية كلية السياحة والفنادق - جامعة الأقصر.

واعتمد المجلس كذلك منح درجة الماجستير في تخصصات علمية بالكليات؛ فتم  منح الباحثة / هبة عبدالله طه علي (من الخارج) درجة ماجستير في الإرشاد السياحي – بقسم الإرشاد السياحي – كلية السياحة والفنادق – جامعة الأقصر، ومنح الباحثة / فاطمة زين العابدين أحمد محمد (من الداخل) درجة ماجستير في الآثار – قسم الآثار المصرية  – تخصص دقيق (اللغة المصرية القديمة) كلية الآثار – جامعة الأقصر.

 

مقالات مشابهة

  • خاص| بعد وقف تأشيرة عمرة الـB2C.. إيقاف التأشيرات السياحية لسلطنة عُمان
  • وزارة الآثار: فوز 6 أعضاء في انتخابات مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية
  • وزير الآثار يهنئ القطاع السياحي والفائزين بانتخابات اتحاد الغرف السياحية
  • رئيس جامعة الأقصر يتفقد سير امتحانات كلية الطب
  • لا تحذيرات أو نصائح من إنجلترا أو أمريكا حول السفر إلى مصر
  • 400 مليار لتجديد 25 ألف غرفة فندقية استعدادا لكأس إفريقيا
  • الأكاديمية العربية للعلوم تنظم ورشة عمل حول “ أخلاقيات استخدام الذكاء الاصطناعي”
  • خطة حكومية لتحديث 25 ألف غرفة فندقية ب 4 مليار درهم استعدادا للمونديال وكأس إفريقيا
  • الغرف السياحية: أرباح شركات الحج لا تتجاوز 10% ومصر ملتزمة بإجراءات السعودية
  • اشتراك جامعة الأقصر في مشروع وثيقة التأمين الشامل على حياة الطلاب