شاهد المقال التالي من صحافة فلسطين عن وضع حجر الأساس لمشروعين وافتتاح مشاريع للطرق بالخليل، الخليل صفاأزاح وزير الأشغال العامة والإسكان محمد زيارة وبمشاركة مستشار رئيس الوزراء لشؤون الصناديق العربية والإسلامية الوزير ناصر .،بحسب ما نشر صفا، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وضع حجر الأساس لمشروعين وافتتاح مشاريع للطرق بالخليل، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وضع حجر الأساس لمشروعين وافتتاح مشاريع للطرق بالخليل

الخليل - صفا

أزاح وزير الأشغال العامة والإسكان محمد زيارة وبمشاركة مستشار رئيس الوزراء لشؤون الصناديق العربية والإسلامية الوزير ناصر القطامي، اليوم الأربعاء، الستار عن حجر الأساس لمشروعين إعادة تأهيل طرق في محافظة الخليل، كما جرى افتتاح أربعة مشاريع أخرى تم الانتهاء من العمل فيها، وكذلك الإعلان عن طرح مشروع آخر، وذلك بتكلفة إجمالية بلغت نحو 45 مليون شيكل.

وجاء ذلك بمشاركة نائب محافظ الخليل خالد دودين، ورئيس اتحاد المقاولين أحمد القاضي، وكذلك الفعاليات الوطنية في المحافظة ورؤساء البلديات والمجالس المحلية، وممثلي المؤسسات والجهات المختصة ذات العلاقة.

وذكر بيان صادر عن الأشغال أن المشاريع تتنوع ما بين إعادة تأهيل وإنشاء وصيانة طرق، لما مجموعه نحو 24 كم من الطرق في المحافظة بتمويل متنوع من الخزينة العامة والصناديق العربية والإسلامية بإدارة البنك الإسلامي للتنمية.

وشملت هذه المشاريع وضع حجر الأساس لكل من مشروع إعادة تأهيل شارع يطا الرئيسي بقيمة 13.2 مليون شيكل، ومشروع تأهيل طريق رابط إذنا _دير سامت بقيمة 1.3 مليون دولار بتمويل من البنك الإسلامي للتنمية.

كما جرى الإعلان عن طرح مشروع طريق واد سعير الحيوي لمحافظة الخليل، والذي يستخدمه نحو 60% من سكان المحافظة بتمويل من المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا بإدارة البنك الإسلامي للتنمية بتكلفة 2.1 مليون دولار، وبطول 4.1 كم.

من جهة ثانية افتتح زيارة أربعة مشاريع انتهت الأشغال العامة من تنفيذها، وهي مشروع إعادة تأهيل طريق بيت عوا _دير سامت_دورا بتكلفة 2.7 مليون دولار بتمويل من البنك الإسلامي للتنمية، ومشروع إعادة انشاء طريق واد الفوار بتكلفة 6 مليون شيكل، وكذلك مشروعي إصلاحات عامة لتأهيل طريق الناموس_الشرفة في دورا، وصيانة الطرق "دوار المطينة- يطا".

وقال زيارة أن هذه المشاريع تخدم حوالي مليون نسمة من سكان المحافظة، وكذلك القادمين من المحافظات الأخرى، مبيّناً أن هذه المشاريع تعمل على خدمة الحركة التجارية والاقتصادية التي تميز المحافظة، وتسهيل حركة المواطنين والمركبات ورفع مستوى السلامة المرورية، ومن جهة أخرى تعزيز صمود المواطنين في وجه إجراءات الاحتلال ومحاولات الضم والمصادرة.

وأشار الوزير زيارة إلى التوجيهات بضرورة تعزيز صمود المواطنين وخدمتهم من خلال تنفيذ العديد من مشاريع البنية التحتية والخدمات التي من شأنها أن تساعد المواطنين، لمواجهة الظروف الصعبة، وكل ما يقوم به الاحتلال من اعتداءات مستمرة على أبناء شعبنا في كل مكان.

وقال زيارة إنه ورغم الضائقة المالية التي تمر بها الحكومة فإن وزارة الأشغال تقوم باعداد وتنفيذ العديد من مشاريع الطرق في كافة المحافظات لتحسين السلامة المرورية، والرقي بشبكة الطرق الرئيسية والرابطة.

بدوره، قال الوزير القطامي أن هذه الجولة جزء منها لافتتاح مشاريع وجزء آخر لإغلاق مشاريع وجزء للاطلاع على احتياجات المواطنين، مبينا أن المطلوب كثير والمتوفر قليل بفعل الحصار المفروض على السلطة.

وأكد أن وبصفته مستشار لرئيس الوزراء يجري العمل على حشد الاموال والدعم لمشاريع في مجالات متعددة كالبنية التحتية والمياه والصحة، تستهدف بشكل أساسي المناطق المستهدفة والمهمشة.

مشاريع طرق الخليل

أ ك

18.236.237.42



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل وضع حجر الأساس لمشروعين وافتتاح مشاريع للطرق بالخليل وتم نقلها من صفا نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس إعادة تأهیل

إقرأ أيضاً:

تأثير إضافة الثلج على البشرة.. «لن تستخدمي كريم الأساس مرة أخرى»

الثلج يبدو خيارًا مثاليًا في حاله وضعه على البشرة، لأنه يكسبها نضارة وحيوية تجعلها ليس في حاجة إلى استخدام كريم الأساس، لأنه يعتبر مرطبًا طبيعيًا للوجه، إلى جانب بعض الفوائد الأخرى التي ذكرتها مجلة «فوج» والتي يمكن إيضاحها في التقرير التالي..

فوائد الثلج على البشرة

هناك الكثير من الفوائد لاستخدام الثلج على البشرة، والتي عددتها مجلة «فوج» لعل أبرزها أنها تساعد في علاج مشكلة احمرار الوجه، فلا يتطلب ذلك سوى إحضار كتلة مجمدة من الثلج، ومن ثم تمريرها على البشرة فيعمل ذلك الأمر على تنشيط الأوعية الدموية.

من الممكن تجربة حيلة أخرى لاستخدام الثلج، وتتمثل في:

 مزج مكعبات الثلج مع الشاي الأخضر أو الكافيين، أو الحليب، لتساعد تلك التجربة باستخدام الثلج في زيادة الدورة الدموية وتقليل المسام، إلى جانب أنه يساعد على تقليل الالتهاب للحصول على بشرة صافية خالية من الشوائب. يساعد الثلج في نحت الوجه وذلك من خلال وضع مكعبات الثلج في أكياس صغيرة والعمل على تمريرها على الوجه. يمكن استخدام مكعبات الثلج بعد مزجها مع الحليب كامل الدسم، وذلك راجع لاحتواء اللبن على فيتامين A المتجدد للخلايا بالإضافة إلى حمض اللاكتيك الذي يعتبر مقشرًا طبيعيًا للبشرة.

الثلج يقلل من ظهور حب الشباب

السبب الأساسي لظهور حب الشباب والشوائب في البشر هو البكتيريا، لذا فإن الثلج يعمل على تخفيف الآلام وتقليل الالتهاب، عن طريق تقييد الأوعية الدموية، فذلك الأمر يساعد على تعزيز وظائف الجهاز المناعي وتقليل هذه العيوب.

استخدامات الثلج أسفل العينين

لا يقتصر استخدام الثلج على البشرة فقط، إلا أنه يمكن استخدام الثلج كعلاج للعين، وذلك عبر اتباع إحدى الطريقتين وهما على النحو التالي:

وضع مكعبات الثلج في أحد الأقمشة القطنية، وبها قليل من شاي البابونج وضعيها على عينيك لبضع دقائق. يمكن وضع مكعبات الثلج في الشاش وتحرك المكعبات من زوايا العين الداخلية إلى الأعلى باتجاه الحاجب في حركة دائرية.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يحظر التجول بالخليل ويخلي منازل ويحولها لثكنات في جنين
  • تتجاوز 150 مليون ريال.. "الإذاعة والتليفزيون" تطلق مشاريع وبرامج جديدة
  • "الإذاعة والتلفزيون" تطلق مشاريع وبرامج جديدة بقيمة تتجاوز 150 مليون ريال
  • هيئة الإذاعة والتلفزيون تطلق مشاريع وبرامج جديدة بقيمة تتجاوز 150 مليون ريال
  • الحسيمة تستفيد من مشاريع مائية كبرى بتكلفة 1671 مليون درهم
  • تأثير إضافة الثلج على البشرة.. «لن تستخدمي كريم الأساس مرة أخرى»
  • إصابة شاب برصاص الاحتلال في الخليل
  • غسل 15 مليون جنيه.. تجديد حبس متهم بالنصب علي المواطنين بزعم تسفيرهم للخارج
  • شبانة : الأهلي أصبح فريق "بهوات" و مندهش من كثرة حضورهم المناسبات الاجتماعية وافتتاح المشاريع
  • أمير الحدود الشمالية يدشن مشروعًا للطرق بتكلفة 45 مليون ريال