تُشارك هيئة فنون الطهي في معرض تذوّق لندن "Taste of London" للمرة الثانية على التوالي، الذي يُقام خلال الفترة من 12 إلى 16 يونيو المقبل بالعاصمة البريطانية لندن؛ وذلك لإبراز ثقافة فنون الطهي السعودي عالمياً، وإشراك الطهاة السعوديين في المحافل الدولية.

وتُشارك الهيئة في هذا الحدث الدولي بصفتها شريكًا رئيسيًا تحت شعار "مذاق الثقافة السعودية"، وتَحضُر من خلاله بجناحٍ وطني يُبرز الثقافة السعودية، متضمنًا عدة أنشطة وفعاليات، أبرزها الطهي الحيّ لأطباق سعودية على أيدي طُهاة سعوديين، ومنطقة صانع المشروبات التي تُحضَّر فيها أنواع المشروبات السعودية، ومتجر المنتجات الذي يروج المنتجات السعودية مثل كتب فنون الطهي، ومنتجات معلّبة من التمور، والبهارات، وفناجين القهوة، وغيرها، ومنصة الحرف اليدوية والهدايا التذكارية، بالإضافة إلى خيمة الضيافة التي تقدم القهوة السعودية، وتشتمل على جلساتٍ مخصصة لزوار المهرجان.


وتأتي مشاركة هيئة فنون الطهي في معرض تذوّق لندن للمرة الثانية توالياً؛ بهدف إتاحة الفرصة لزوّار الفعالية من مختلف الجنسيات لاكتشاف ثقافة فنون الطهي، والأطباق السعودية، وتقديم تجربة استثنائية تُمكّنهم من التعرف على الثقافة السعودية عن طريق المنتجات الحرفية، وتعزيز مكانة الطعام السعودي دولياً، وتمكين الطهاة السعوديين من استعراض مهاراتهم خارجياً، كما تعكس المشاركة حِرص الهيئة على تعزيز التبادل الثقافي الدولي بوصفه أحد أهداف الإستراتيجية الوطنية للثقافة، تحت مظلة رؤية المملكة 2030.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: هيئة فنون الطهي فنون الطهی

إقرأ أيضاً:

فرقة «مواهبنا مستقبلنا» تحيي احتفالية ذكرى ثورة 30 يونيو في طنطا غدا

 

يشهد المركز الثقافي بطنطا في الثامنة مساء غد الأحد، احتفالية فنية بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو، ضمن الاحتفالات المكثفة التي تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، في إطار برنامج وزارة الثقافة.

أوبريت فني حول ثورة 30 يونيو

تستهل الاحتفالية التي تتزامن مع مرور 6 أعوام على افتتاح المركز بديفيله فني مستوحى من مصر القديمة استقبالا للحضور، وافتتاح معرض فني لمواهب المركز حول إنجازات الدولة المصرية.كما يتضمن الحفل عددا من الفقرات الفنية يتخللها عرض فيلم تسجيلي عن إنجازات الدولة، وعروض راقصة لمواهب فصل الباليه بعنوان "تحيا مصر".

ويعرض أوبريت فني حول ثورة 30 يونيو تأليف الشاعر مسعود شومان، وإخراج محمد صابر، وبطولة أطفال برنامج "مواهبنا مستقبلنا" من إقليم غرب ووسط الدلتا، وهو البرنامج الذي أطلقته هيئة قصور الثقافة لاكتشاف ودعم الموهوبين في الأقاليم في المجالات الفنية المختلفة.

وتختتم فقرات الحفل بفقرات غنائية وطنية لفرقة الأنفوشي للموسيقى العربية، بقيادة الفنان هيثم بسيوني.

تقام الاحتفالية بإشراف الإدارة المركزية للشئون الثقافية والإدارة العامة لرعاية المواهب، بالتعاون مع إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي.

وتأتي ضمن برنامج حافل أعدته هيئة قصور الثقافة، احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو، يضم أكثر من 200 فعالية بالقاهرة والمحافظات، تتنوع ما بين العروض والورش والمعارض الفنية، واللقاءات التثقيفية، وغيرها من الفعاليات.

مقالات مشابهة

  • "فنون جميلة" أسيوط تنظم معرضًا فنيًا تحت عنوان التقنيات الحديثة في التصميم
  • "ثورة 30 يونيو.. إرادة شعبية".. احتفالية لقصور الثقافة غدًا بعين حلوان
  • «مواهبنا مستقبلنا» تُحيي غداً احتفالية ثورة 30 يونيو بالمركز الثقافي بطنطا
  • فرقة «مواهبنا مستقبلنا» تحيي احتفالية ذكرى ثورة 30 يونيو في طنطا غدا
  • سفارة المملكة في لندن تستضيف جلسة نقاشية لتكريم المرأة السعودية في مجالات الثقافة والفنون
  • 21 لوحة لمونيه في معرض استثنائي بلندن
  • سبتمر المقبل.."هيئة المعارض"تستعد لإطلاق معرض " صنع فى مصر" بطرابلس
  • انطلاق مبادرة "الثقافة حياة" بمحافظة الشرقية الخميس المقبل
  • الصين.. تفاصيل مشاركة هيئة النقل في معرض "Transport Logistics"
  • السعودية في مجموعة الموت ومواجهات عربية منتظرة في تصفيات آسيا