الأحساء-عايدة بنت صالح
كرم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء اليوم الثلاثاء في مقر المحافظة 53 طالبًا وطالبة من تعليم الأحساء؛ لحصولهم على جوائز دولية ومحلية، وذلك بحضور مدير الإدارة العامة للتعليم في المحافظة الأستاذ حمد بن محمد العيسى، وعدد من قياداتها.
وأشار سموه إلى الاهتمام الكبير والدعم السخي الذي يحظى به التعليم من قبل القيادة الرشيدة –حفظها الله– مما جعل أبناء وبنات المملكة ينعمون ببيئة تعليمية محفزة على الإبداع والابتكار، وتحقيق التميز في المجالات العلمية، وهو ما يتوافق مع رؤية المملكة 2030 في إعداد جيل منافس عالميًا.

مشيرًا من أن حصول الطلبة من الجنسين على هذه الجوائز يؤكد جودة نواتج التعلم في محافظة الأحساء، ويحقق أحد أهم الأهداف الاستراتيجية لوزارة التعليم في المملكة العربية السعودية.
وقدم سموه شكره للإدارة التعليمية في المحافظة على جهودها الدؤوبة لخدمة أبنائها وبناتها الطلاب والطالبات، وإسهامها في رفع مستواهم المهاري والتعليمي، مما أهلهم لنيل هذه الجوائز المرموقة.
وثمن المدير العام للتعليم الأستاذ حمد العيسى الدعم غير المحدود لسمو محافظ الأحساء، وحرصه واهتمامه الدائم بالتعليم ومنسوبيه، والأخذ بيد المتميز منهم، وتكريمهم، إنفاذًا لتوجيهات القيادة الرشيدة -رعاها الله-، وانسجامًا مع رؤية المملكة الطموحة، التي تولي التعليم جل اهتمامها لبناء الإنسان، الذي يعد أهم مصادر الثروة الوطنية، من خلال تهيئة البنية التحتية للبيئة التعليمية، مما انعكس بتقدم السعودية في حقل التعليم والابتكار، وتحقيق أبنائها الجوائز العالمية النوعية.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة بمدارس مدينة أبو كبير

 


قام الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بجوله تفقدية داخل لجان إمتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023 / 2024 م بمدارس مدينة أبو كبير، وذلك لمتابعة إنتظام سير الإمتحانات والتأكد من توفير الأجواء المناسبة للطلاب والطالبات لأداء الامتحان بسهولة ويسر.

بدأ المحافظ جولته بتفقد لجان إمتحانات الثانوية العامه بمدرسة أبو مليحه الرسمية للغات التابعة لإدارة أبو كبير التعليمية والتي تضم 19 لجنه إمتحانيه تستوعب 381 طالب وطالبة يؤدون الامتحان في ماده اللغه الفرنسية.

اطمأن المحافظ من الطلاب على مستوى الامتحان وما إذا كانت لديهم أيه شكاوى أثناء أدائهم الامتحان، مشيرًا إلى أنه تم تجهيز اللجان الامتحانية بالإضاءة الكافية والمراوح والمبردات للتغلب على حرارة الجو وتنفيذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية لمواجهة الأمراض والأوبئة وتوفير مصدر بديل للكهرباء تفاديًا لإنقطاعها وحتى لا تؤثر على العملية الامتحانية.

توجه المحافظ لمتابعه سير إنتظام الإمتحانات بلجنه مدرسة صلاح سالم الإبتدائية التابعة لإدارة أبو كبير التعليمية، والتي تضم 20 لجنة امتحانيه تستوعب 372 طالب وطالبة مؤكدًا  على ضرورة الإلتزام بكافة التعليمات والضوابط الخاصة بالإمتحانات وتوفير الهدوء للطلاب داخل اللجان الامتحانية ومنع دخول الهواتف المحمولة والأجهزة الذكية والتصدي بكل حزم لمحاولات الغش أو الخروج عن القواعد المنظمة للإمتحانات لضمان إنتظام سير أعمال الإمتحانات.

أعرب المحافظ عن خالص تمنياته بالتوفيق والنجاح لأبنائه الطلاب والطالبات والحصول على أعلى الدرجات وتحقيق مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية.

ومن جانبه أوضح المهندس علي عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لإمتحانات الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي  2023 /2024 م  والتي إنطلقت يوم الإثنين الموافق 10 / 6 / 2024 م وتستمر حتى يوم السبت الموافق 20 / 7 / 2024، بلغ 52130 طالب وطالبة منهم 33014 طالب وطالبه بشعبه العلمي علوم و7385 طالب وطالبه بشعبة العلمي رياضة و11731 طالب وطالبة بالشعبة الأدبية داخل 149 لجنة امتحانية وذلك على مستوي 20 إدارة تعليمية بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

رافق المحافظ المهندس علي عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم والأستاذ السيد عبد الرازق رئيس مركز ومدينة أبو كبير.
 

مقالات مشابهة

  • الطب البيطري بالقاهرة: ضبط ٦٧٤٦.٤ كجم لحوم حمراء ومفروم غير صالحة
  • في حفل تخرجها السادس.. جامعة العادل تحتفي بتخرج أكثر من 160 طالب وطالبة
  • الشباب والرياضة: 300 ألف طالب وطالبة استفادوا من القوافل التنويرية
  • «التعليم»: رصد 5 حالات غش بامتحان اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة في 3 محافظات
  • امتحانات الثانوية.. التعليم ترصد 5 حالات غش بامتحان اللغة الأجنبية الثانية
  • محافظ القاهرة يعتمد تنسيق القبول بمدارس التعليم الفنى
  • الثانوية العامة 2024.. محافظ الشرقية يطمئن على لجان الامتحانات بمدارس أبو كبير
  • محافظ الشرقية يتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة بمدارس مدينة أبو كبير
  • 27733 طالبًا وطالبة بالثانوية العامة يستعدون لأداء امتحان اللغة الإجنبية الثانيه في سوهاج
  • محافظ جنوب سيناء يكرم إدارة متابعة التحصيل لتميزها في زيادة الإيرادات