عقدت الدكتورة إيمان كريم، المشرفة العامة على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، اجتماعًا دوريًا مع جميع الإدارات التنفيذية والفنية في المجلس، للاطلاع على حجم الإنجاز، وعرض الرؤى المستقبلية.

وخلال الاجتماع، عرضت التقرير الثاني الخاص برصد أوضاع الأشخاص ذوي الإعاقة في مصر، خلال الفترة  2022- 2023 وأهم الفرص والتحديات التي تواجه قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة.

وقالت إيمان كريم، إنه جرى عرض موافقة مجلس النواب على الموازنة العامة للدولة للعام المالى 2024/ 2025، فيما يخص المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، والتطرق إلى دور المجلس ورؤيته المقبلة، فيما يخص تفعيل صندوق قادرون باختلاف، وعرض المنح والاتفاقيات الدولية والشراكات. 

التمكين السياسي للأشخاص ذوي الاعاقة

وناقشت المشرف العام على القومي للإعاقة، خلال الاجتماع، أطر التمكين السياسي لذوي الإعاقة في إطار الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، وتناول الاجتماع مشاركة المجلس في مناقشة التقرير الأولي لمصر خلال أعمال دور الانعقاد رقم 61  للجنة الميثاق العربي لحقوق الإنسان. 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القومي للإعاقة المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة إيمان كريم ذوي الإعاقة ذوی الإعاقة

إقرأ أيضاً:

جمال رائف: «30 يونيو» أعادت الشباب إلى المشهد السياسي والاجتماعي

قال جمال رائف، الكاتب الصحفي، إنّ ثورة 30 يونيو أعادت الشباب المصري إلى المشهد السياسي والاجتماعي، واستطاعت أن تكون طوق نجاة لهم، لما أحدثته من نقلة نوعية في مجالات التمكين على المستوى السياسي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي والرياضي والفني وغيرها، فالشباب المصري حاضر وبقوة.

وأضاف رائف، خلال مداخلة ببرنامج «هذا الصباح»، وتقدمه الإعلاميتان لمياء حمدين ويارا مجدي، على قناة «إكسترا نيوز»، أنّ الإرادة السياسية علمت على تمكين الشباب، فالقيادة السياسية بعد عام 2014 تحديدًا صنعت جسور تواصل بين الشباب ومؤسسات الدولة، لا سيما مؤتمرات الشباب والبرنامج الرئاسي للتدريب والتأهيل والأكاديمية الوطنية للتدريب.

تمكين وتدريب الشباب

وأشار إلى أنّ الدولة ركّزت على جزئية التدريب قبل التمكين، فعلى صعيد التمكين السياسي هناك مساعدي ومعاوني الوزراء والمحافظين أو على صعيد السلطة التشريعية هناك عدد كبير من الشباب في مجلسي النواب والشيوخ، كما تتصدر الأحزاب وجوه شبابية وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والتي تعد نافذة مهمة للشباب.

مقالات مشابهة

  • 16 برنامجًا إثرائيًا بالبرنامج الصيفي الثامن لذوي الإعاقة
  • غداً.. انطلاق البرنامج الصيفي الثامن للأشخاص ذوي الإعاقة بالطائف
  • فرص عمل وإعفاءات مالية.. مزايا عديدة في بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الهمم
  • «القومي لذوي الإعاقة» يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • هل يمكن الجمع بين معاشين من المعاشات المستحقة لذوي الإعاقة بالقانون الجديد؟
  • «الرياضات البحرية» يناقش خطة المرحلة المقبلة
  • “الدريجي” يتفقد سير امتحانات الشهادة الثانوية لذوي الهمم
  • جمال رائف: «30 يونيو» أعادت الشباب إلى المشهد السياسي والاجتماعي
  • منها الغرامات ومقابل التصالح.. تعرف على موارد المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة
  • بإقرار قوانين وإصدار تشريعات.. كيف انتصرت الدولة لذوي الإعاقة على مدار 11 عاما بعد ثورة يونيو؟