معتز الشامي (دبي)
حسمت مصادر رسمية في الاتحاد الآسيوي اللغط والجدل، بشأن مقاعد الإمارات في النسخة المقبلة من دوري أبطال آسيا للنخبة ودوري «أبطال آسيا 2» والذي ينطلق بالدور التمهيدي أواخر يوليو المقبل لموسم 2024-2025، وذلك بعدما حسم العين لقب دوري أبطال آسيا، بالإضافة إلى تتويج الوصل لقب الدوري.
وأكدت المصادر بالاتحاد الآسيوي بشكل نهائي ورسمي، أن العين سيشارك في دوري أبطال آسيا للنخبة بمقعد مباشر، لكن دون تقليص مقاعد «دورينا»، وبعيداً عن المقاعد المخصصة لفرق الإمارات، حيث ضمن مقعده في البطولة، بصفته بطلاً لدوري الأبطال في نسخته الأخيرة قبل التغيير.


وبالتالي يشارك الوصل بصفته بطلاً للدوري في دور المجموعات لبطولة النخبة، كما يشارك شباب الأهلي بصفته الوصيف في الدور التمهيدي للنخبة، حيث كان «الآسيوي» قد أقر مقعداً ونصف مقعد في «النخبة» لأندية الإمارات، ومقعداً مباشراً في دوري الأبطال 2، ووفق التوزيعة التي تم إقرارها من رابطة المحترفين الإماراتية، يتأهل للمشاركة في النخبة بمقعد مباشر بطل الدوري، بالإضافة إلى مشاركة وصيف الدوري في الدور التمهيدي للنخبة، فيما يلعب ثالث الدوري في دوري الأبطال 2.
وبسبب تتويج العين بلقب دوري الأبطال، يشارك رابع الدوري في دوري الأبطال 2، في حالة حسم «الزعيم» الترتيب الثالث للدوري.
وعلى الجانب الآخر، وفي حالة خسارة شباب الأهلي في الدور التمهيدي للنخبة، يتأهل مباشرة إلى دور المجموعات من دوري أبطال آسيا 2، مع ثالث أو رابع الدوري الإماراتي.
ويأتي ذلك في الوقت الذي تسبب فيه العين في استعادة «دورينا» لمركز متقدم في التقييم الآسيوي، وقد حصل على مقعدين ونصف في النخبة ومقعد مباشر في دوري الأبطال 2، لكن مع نسخة 2025-2026.
وكان العين قد توج بلقب دوري الأبطال يوم السبت الماضي على حساب يوكوهاما مارينوس الياباني، وهو اللقب الثاني في تاريخه، ليرفع تقييم «دورينا» إلى وصافة الغرب والترتيب الرابع على القارة بعدما حصد 74.8 نقطة.

توزيعة مقاعد الإمارات في بطولات آسيا
نسخة 2024-2024
1- دوري أبطال آسيا للنخبة
العين (مقعد مباشر بصفته بطل دوري الأبطال)
الوصل (مقعد مباشر بصفته بطل الدوري المحلي)
شباب الأهلي (نصف مقعد في الدور التمهيدي)

2- دوري أبطال آسيا 2
مقعد مباشر بالمجموعات لثالث أو رابع الدوري

أخبار ذات صلة «فار» يدخل جميع بطولات الاتحاد الآسيوي للأندية شباب الأهلي بطل كأس الشباب تحت 19 سنة

نسخة 2025-2026
1- دوري أبطال آسيا للنخبة
مقعدان مباشران في المجموعات
نصف مقعد في الدور التمهيدي

2- دوري أبطال آسيا 2
مقعد مباشر في المجموعات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: العين الوصل دوري أبطال آسيا الاتحاد الآسيوي لكرة القدم دوری أبطال آسیا للنخبة فی الدور التمهیدی فی دوری الأبطال 2 أبطال آسیا 2 شباب الأهلی بصفته بطل

إقرأ أيضاً:

محمد الهويش يتعرض للإصابة في تجمع حكام النخبة

ماجد محمد

أصيب الحكم الدولي محمد الهويش، خلال تواجده في الفترة الحالية، بالتجمع الدوري لحكام النخبة بالاتحاد الأسيوي لكرة القدم، وذلك من أجل الاستعداد للموسم القادم.

ونشر الاتحاد السعودي لكرة القدم عبر حسابه على موقع أكس:” رئيس الاتحاد السعودي ياسر المسحل، يطمئن على الحكم محمد الهويش بعد تعرضه لإلتواء الكاحل الأيمن في التجمع الدوري لحكام الساحة “النخبة” للاتحاد الآسيوي”.

ويتواجد الهويش في التجمع الدوري خلال الفترة الحالية، وذلك في إطار التجمعات السنوية الخاصة بحكام النخبة بالاتحاد الأسيوي لكرة القدم.

مقالات مشابهة

  • محمد المجحد: سنقاتل لتحقيق دوري النخبة الآسيوي ووضعه في خزائن الأهلي
  • محمد الهويش يتعرض للإصابة في تجمع حكام النخبة
  • شباب الأهلي يبدأ «النخبة الآسيوية» 6 أغسطس
  • ستيفاني النبر تعتبر مشاركة الأردن في أبطال آسيا للسيدات فرصة عظيمة
  • العراق بالمركز السابع كأفضل دوري كروي في آسيا
  • صراع الأبطال: مواجهات حاسمة اليوم في الجولة الـ 35 من دوري نجوم العراق
  • الرياض تستضيف التجمع الدوري لحكام الساحة النخبة لاتحادات غرب آسيا
  • ‎يزن النعيمات يفسخ عقده مع الأهلي القطري للاحتراف في دوري روشن
  • الاتحاد يمثل الأردن في دوري أبطال آسيا للسيدات
  • مقابل 20 مليون دولار.. هداف دوري أبطال أسيا يقترب من اتحاد جدة