أطلقت وزارة الصحة ووقاية المجتمع مبادرة «خطة السداد الميسر» التي تتيح تقسيط رسوم الخدمات المقدمة لمتعامليها عند الدفع باستخدام البطاقات الائتمانية الصادرة عن 8 بنوك محلية، بهدف الحصول على مرونة مالية أكبر وتوفير الراحة للمتعاملين، من خلال تقديم خيارات سهلة للدفع.

توفر «خطة السداد الميسر» تقسيط رسوم خدمات الوزارة لحاملي البطاقات الائتمانية الصادرة عن البنوك والمصارف على دفعات ميسرة، حيث تطبق الشروط والأحكام المعمول بها في البنوك بشأن نسبة الأرباح ومدة التقسيط والحد الأدنى للدفع، ما يسهم في تعزيز السعادة والإيجابية للمتعاملين ومعدلات رضاهم، كما يمكن لحامل البطاقة الاتصال مباشرة بمركز الاتصال أو قنوات المتوفرة لدى البنك لتقديم طلب للمشاركة في خطة السداد الميسرة.

تهدف هذه المبادرة - التي تأتي ضمن خطط الوزارة لتبني حلول مالية مبتكرة تواكب التطورات التكنولوجية وتحقق أعلى معايير الكفاءة والشفافية - إلى تمكين المتعاملين من إدارة التزاماتهم المالية بكفاءة أكبر لتعزيز جودة الحياة والرفاه العام في المجتمع، وتسلط الضوء على التزام الوزارة بتحسين جودة حياة المتعاملين وتحقيق تجربة إيجابية عند التفاعل مع مختلف خدماتها.

تستهدف الوزارة من خلال هذه المبادرة إنشاء بيئة تفاعلية مرنة تلبي احتياجات المتعاملين بكفاءة وفعالية، ومع تقديم خدمات مثل «خطة السداد الميسر» تواصل الوزارة تصدر المشهد كأول جهة حكومية اتحادية تبادر نحو تحسين وتسهيل إجراءات الدفع المالية، ما يمثل خطوة كبيرة نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتعزيز جودة حياة أفراد المجتمع.

أخبار ذات صلة «الصحة» تنظم ندوة لترسيخ الشراكات في البحوث الصحية إطلاق حملة المسح الوطني للصحة والتغذية 2024

ومع إطلاق هذه المبادرة تحدد وزارة الصحة ووقاية المجتمع معايير جديدة للكفاءة في الخدمات الحكومية، وتفتح الباب أمام تجارب مالية أكثر سلاسة وراحة، وتشير إلى مستقبل لا تشكل التعاملات المالية الحكومية عبئاً، بل ستكون جزءاً من حلول تدعم تطلعات ورفاهية المتعاملين.

وقال عبد الله أهلي، وكيل الوزارة المساعد لقطاع الخدمات المساندة بالإنابة، إن وزارة الصحة ووقاية المجتمع تفتح مع إطلاق «خطة السداد الميسر» نافذة جديدة نحو خدمات أكثر سهولة تجمع الابتكار بالخدمة الحكومية لتقديم تجربة إيجابية خالية من التعقيدات ومليئة بالرضا والسعادة.

من جانبها أشارت آمنة المندوس، رئيسة قسم الإيرادات، إلى أن الوزارة ستوفر لمتعامليها إمكانية تقسيط رسوم خدمات الوزارة بطريقة تناسب التزاماتهم المالية الخاصة، وذلك انطلاقاً من رؤيتها بأن التحول نحو حلول مالية ميسرة وابتكار الحلول التي تلبي احتياجاتهم يمكن أن يحدث فرقاً في حياة المتعاملين، ولذلك فإن الوزارة ملتزمة بجعل كل تفاعل مع المتعاملين أكثر بساطة وفعالية.

تشمل البنوك التي تم الاتفاق معها لتنفيذ هذه الخدمة مصرف أبوظبي الإسلامي، بنك أبوظبي التجاري، بنك دبي التجاري، مصرف عجمان، مصرف الإمارات الإسلامي، بنك الإمارات دبي الوطني، مصرف الشارقة الإسلامي، وبنك دبي الإسلامي.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: وزارة الصحة ووقاية المجتمع الصحة

إقرأ أيضاً:

«دبي الإنسانية» و«نقودي» تدعمان المنظمات الإنسانية الدولية

دبي: «الخليج»

أعلنت «دبي الإنسانية»، المركز الإنساني الرائد في دعم العمل الإنساني المستدام، تعاونها الاستراتيجي مع «نقودي»، الشركة الرائدة في التكنولوجيا المالية.

وتهدف هذه الشراكة إلى إحداث ثورة نوعية في حلول الدفع في الأوساط الإنسانية، ما يمثل تحولاً كبيراً نحو معاملات رقمية أكثر كفاءة وأماناً ومرونة.

وبهذا التحالف الاستراتيجي، تعمل «نقودي» على تعزيز مسيرة التقدم بسلاسة تامة نحو بيئة خالية من الأوراق، بما يصب في مصلحة الجميع. وعبر دمج حلول الدفع المبتكرة التي توفرها «نقودي»، تعمل «دبي الإنسانية» على تسهيل إنجاز المعاملات المالية الرقمية بسرعة وسهولة، وأكثر أماناً للمنظمات الإنسانية الدولية التي تستضيفها، ومن ثم تحسين جودة الخدمات الشاملة للمانحين والمستفيدين على السواء.

وقال جوسيبي سابا، المدير التنفيذي وعضو مجلس إدارة سلطة «دبي الإنسانية»: «ملتزمون بترك أثرٍ إيجابي في الإنسانية، بتمكين المجتمع الإنساني العالمي عبر الابتكار والتعاون والتواصل. وتمثل شراكتنا مع «نقودي» قفزة كبيرة في هذه الجهود التي لا تحسّن كفاءة معاملاتنا فقط، وإنما تعزّز قدرتنا على مواصلة دعم المجتمعات في جميع أنحاء العالم، أيضاً، عبر شبكة شركائنا وصندوق الأثر الإنساني العالمي».

فيما قال زاهي الكلّاب، المدير العام لشركة «نقودي» «شرف كبير أن نعلن هذا التعاون، بهدف إحداث ثورة نوعية في حلول الدفع، بما يسهم بشكل فاعل في دعم المجتمع وتسهيل مسار تطوره. ونعمل على ترسيخ رحلة تقدم سلِسة نحو بيئة خالية من الورق تركز على مصلحة المجتمع، للمساعدة في تعزيز مرونة ممارسات الاستدامة وقابلية توسيعها وتطويرها على نطاقات عدة، وتسهيل إنجاز المعاملات المالية الرقمية بسرعة وسهولة وأمان».

مقالات مشابهة

  • «دبي الإنسانية» و«نقودي» تدعمان المنظمات الإنسانية الدولية
  • “بيئة أبوظبي” تطلق مبادرة لرسم خريطة لمستويات الضوضاء
  • وزيرة التضامن تشهد احتفالية نجاح حملة "من بدري أمان"
  • حملة «من بدري أمان» للكشف المبكر عن السرطان تسجل 5 أرقام قياسية في «جينيس»
  • مبادرة «السداد النقدي الفوري» لدعم الصادرات بعيون الخبراء.. «المالية» تصرف 3 مليارات جنيه لـ362 شركة.. اقتصاديون: محفزة وتزيد مصداقية الحكومة.. والإدريسي: نحتاج آليات جديدة وتعميم الاستفادة
  • رانيا المشاط تستعرض آليات التمويل الميسر من شركاء التنمية للقطاع الخاص
  • تمديد مبادرة إلغاء الغرامات والإعفاء من العقوبات المالية حتى نهاية العام الجاري
  • “الزكاة”: تمديد مبادرة إلغاء الغرامات والإعفاء من العقوبات المالية حتى نهاية 2024
  • مؤسسة خير للناس للتنمية تطلق مبادرة «مصر معاك» لتوفير الأجهزة التعويضية لأصحاب الهمم بالغربية
  • نظام سداد جدية حجز شقق فالي تاورز في حدائق أكتوبر.. وطريقة دفع الأقساط