عين ليبيا:
2024-09-30@15:52:45 GMT

أسعار القمح تسجل أعلى مستوى لها  

تاريخ النشر: 28th, May 2024 GMT

سجلت أسعار القمح أعلى مستوى لها خلال أكثر من 9 أشهر، وسط توقعات بانخفاض المخزونات العالمية في الموسم القادم إلى أدنى مستوى منذ سنوات، وفقا لوكالة “بلومبرغ”.

وبحسب الوكالة، “شهدت العقود الآجلة للقمح في بورصة شيكاغو ارتفاعاً بنسبة 3.3% في بداية التعاملات في آسيا، وفي بورصة باريس، ارتفعت أسعار العقود الآجلة للقمح إلى أعلى مستوى لها منذ مارس 2023”.

وتوقعت وزارة الزراعة الأميركية، “أن ينخفض مخزون القمح العالمي إلى أدنى مستوى له في تسع سنوات خلال الموسم المقبل”.

ووفقا للوكالة يعزى هذا الارتفاع، “إلى عدة عوامل متضافرة، بما في ذلك الظروف الجوية الصعبة التي تؤثر على الإنتاج في بعض أكبر الدول المنتجة، بالإضافة إلى استمرار الحرب في أوكرانيا”.

وبحسب الوكالة، ” تواجه أوكرانيا، وهي منتج رئيسي للقمح، أشد حالات الجفاف التي شهدتها في شهر مايو على الإطلاق، كما سجل انخفاض تاريخي في معدل هطول الأمطار في غرب أستراليا، واتي تعتبر أيضا من المنتجين الرئيسيين للقمح”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: أسعار القمح تراجع انتاج القمح حبوب القمح

إقرأ أيضاً:

أسعار القمح بتعاملات اليوم الأحد عند تاجر الجملة.. طن الروسي مفاجأة

سعر طن القمح اليوم الأحد.. شهد سعر القمح خلال تعاملات اليوم الحد في الاسواق المحلية وأسواق الجملة، استقرارًا، وحقق سعر القمح بروتين 11.5% في السوق المحلي ثباتاً مسجلاً نحو 11,450 جنيه للطن.

 

واستقر سعر طن القمح اليوم لدى تجار الجملة، خلال التعاملات في السوق المحلية، إذ سجلت الأسعار ارتفاعًا ويأتي ذلك بعدما قام البنك المركزي باتخاذ عدد من الإجراءات خلال الأيام الأخيرة تساهم في الحل من مشكلة نقص العملات الأجنبية التي كانت تعاني منه البلاد، منها التوجه نحو الإفراج عن معظم السلع الموجودة بالمواني المصرية وطرحها بالأسواق.

 

وفي هذا السياق تستعرض "بوابة الوفد الإلكترونية" أسعار القمح بمختلف انواعة، وتحرص الوفد على تقديم كافة المعلومات السعرية لمختلف السلع، كـ أسعار العملات والدولار ورصد كل ما هو جديد بالقطاع المصرفي، والذهب والخضروات والفاكهة بكل الأسواق، لاسيما أسعار القمح الذي نحن بصددها الان، للوقوف على أخر المستجدات التي تطرأ على الاسعار ولارضاء متابعيها، وجاءت الاسعار على النحو الاتي:

مفتي الجمهورية ينعى شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم رئيس جامعة الأزهر الأسبق خطوات حجز 878 وحدة سكنية بمشروع جنة بمدينة المنصورة الجديدة أسعار القمح اليوم الأحد في اسواق الجملة

 

قمح روسي بروتين 12.5%

استقرت أسعار القمح «بروتين 12.5%»، عند مستوى 11,650 جنيه للطن خلال التعاملات.

 

قمح روسي بروتين 11.5%

كما ثبتت أسعار القمح «بروتين 11.5%» في السوق المحلي ليصل عند 11,450 جنيه للطن.

 

قمح أوكراني بروتين 11.5%

وثبت سعر القمح «بروتين 11.5%»، ليصل عند 11,400 جنيه للطن.

 

ويُعد محصول القمح من المحاصيل الاستراتيجية المهمة لمصر، ويبلغ الانتاج المحلى نحو 8.5 ملايين طن بينما يبلغ حجم الاستهلاك 18 مليون طن، وتعمل الدولة والقطاع الخاص على استيراد الفجوة التي تقدر بنحو 9-10 ملايين طن سنوياً

مقالات مشابهة

  • الذهب يواصل رحلة الصعود مع استمرار التوتر الدولي
  • ارتفاع أسعار النفط مع تصاعد التوتر في الشرق الأوسط
  • ارتفاع أسعار الذهب مع استمرار التوتر الدولي
  • صعود جديد لأسعار النفط والدولار بالعالم
  • ارتفاع أسعار النفط
  • ظريف: قرار الرد على اغتيال نصر الله سيتخذ على أعلى مستوى في إيران
  • أسعار القمح بتعاملات اليوم الأحد عند تاجر الجملة.. طن الروسي مفاجأة
  • سمير فرج يكشف تفاصيل تدريب الجيش المصري على أعلى مستوى
  • الأسهم الأمريكية تسجل مكاسب متتالية للأسبوع الثالث
  • رهانات صناديق التحوط على صعود الذهب تقفز لأعلى مستوياتها منذ 4 أعوام