الكورة حياة.. ولإن كلنا عندنا شغف بكرة القدم وأخبارها وأحداثها، يضع (الفجر الرياضي) بين أيديكم كل الأخبار والأحداث والتحليلات والحكايات لما تفعله عناصر اللعبة من مسؤولين ومدربين ولاعبين وحكام داخل المستطيل الأخضر وخارجه.

ونقدم لكم هنا "صباح الكورة" جولة إخبارية لكل ما فاتك من أخبار المساء وأبرز الأحداث الصباحية اليوم الثلاثاء 28-5-2024 في السطور التالية:

عقوبة قاسية تواجه رمضان صبحي 

يواجه رمضان صبحي، نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز تهديدا قويا لمسيرته الكروية، بعد الأزمة الأخيرة بشأن عينة المنشطات الخاصة به وحقيقة التلاعب في نتائج التحاليل.

وأصدرت لجنة المنشطات المصرية، قرارها بإحالة اللاعب إلى لجنة التحقيق بشأن الواقعة بعد ثبوت حالة التلاعب، وايقافه بشكل مؤقت.

وعلق أسامة غنيم المدير التنفيذى السابق للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "صباحكو رياضة"، المذاع عبر أثير إذاعة الشباب والرياضة وتقدمه الإعلامية نجلاء حلمى: " بداية الأزمة كانت تسريب خبر نتيجة العينة وتصريحات جمال علام عن رمضان صبحي الذي أحدث جدلا واسعا".

وتابع:" التصرف الصحيح هو إبلاغ المنظمة بشكل مباشر قبل اتحاد الكرة، في ظل اللوائح التي تمنع الإفصاح عن اسم أو هوية اللاعب قبل إصدار قرار رسمي بشأنه".

وأختتم خبير المنشطات: " تلك الواقعة قد تقرب رمضان صبحى لعقوبة صارمة، حال إثبات تورطه حيث يتم إيقافه 4 سنوات، وحال تكرار نفس الأزمة يتم إيقافه 4 سنوات جديدة، وحال تكرار الواقعة للمرة الثالثة يتم شطب اللاعب نهائيًا، ومنعه عن ممارسة أى وظيفة تتعلق بالرياضة".

الأهلي يكافئ لاعبه بعد الفوز باللقب الإفريقي 

كشف الإعلامى محمد الليثى، عن إعلان مسئولو النادي الأهلي تجديد عقد محمد هاني لاعب الفريق خلال الأيام القليلة المقبلة بعد الاتفاق مع اللاعب على جميع التفاصيل الخاصة بالعقد الجديد.

وقال محمد الليثى خلال تصريحات إذاعية: إدارة النادي إتفقت مع محمد هاني على التجديد لمدة ثلاثة مواسم بعد الحصول على موافقة مارسيل كولر المدير الفني للفريق.

وأشار محمد الليثى: محمد هاني سوف يحصل على 11 مليون جنيه في الموسم الأول تزيد إلى 12 في الموسم الثاني و13 في الموسم الثالث.

وأوصى كولر بتجديد عقد محمد هاني باعتباره واحد من الركائز الأساسية للفريق كما أنه مازال قادرًا على العطاء لمدة سنوات قادمة حيث يبلغ حاليًا 28 عامًا.

مفاجأة بشأن مستقبل مودريتش

حسم الكرواتي لوكا مودريتش، نجم نادي ريال مدريد الإسباني، مثيره النهائي من الرحيل عن صفوف العملاق المدريدي، خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة، خاصة وأن عقد اللاعب ينتهي نهاية الموسم الجاري.

وارتبط اسم مودريتش بالرحيل عن قلعة الميرنجي هذا الصيف.

وأكد مودريتش في تصريحات عبر إذاعة كادينا كوبي الإسبانية:" بالفعل حسمت قراري الأخير بشأن مستقبلي ولكن لا أستطيع أخباركم بيه الآن".

وتابع:" رغبتي الأولى والأخيرة هي الاعتزال داخل ريال مدريد هذا بيتي ونادي حياتي ".

وواصل:" أتمنى لحظة الوداع التي عاشها كروس داخل البرنابيو".

وأختتم:" ليس لدي أي معرفة بما يتردد عن انضمامي إلى الجهاز الفني الحالي بقيادة كارلو أنشيلوتي، لن أكون مساعدا، ما زلت لاعبا وكل ما أريده هو اللعب".
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: آية الأحد مكافحة المنشطات عقوبة اتفاق تفاصيل قوي المد اليوم جول خبير اللواء رمضان صبحی محمد هانی

إقرأ أيضاً:

بيان الانسحاب يثير التساؤلات بشأن لقاء القمة بين الزمالك والأهلي

يبحث عشاق كرة القدم على تفاصيل اللقاء بين فريقي الأهلي والزمالك، اليوم الثلاثاء، حيث اصدر نادي الزمالك بيانه الرسمي بعد إعلان موقفه بعدم خوض مباراة القمة والتمسك بمطالبه.. وجاء البيان كالتالي:

تؤكد إدارة النادي أنها تعلم جيدًا، أن جماهير الزمالك العظيمة دومًا تعشق اللحظات التي يلعب فيها فريق كرة القدم، كما تعلم أن المنافسة الشريفة كانت باستمرار شعارها على مدى أكثر من قرن من الزمان، إلا أن ظروفًا قهرية تمنعها من فعل ذلك في مباراة الدوري المقرر إقامتها غدًا نظرًا لغياب مبدأ تكافؤ الفرص الذي ترسيه قواعد ومبادىء كرة القدم. 
و تتعهد الإدارة أن تعود في القريب العاجل للمنافسات الكروية الشريفة في دورينا، الذي نُجله ونحترمه، ونثمن مجهودات كافة الجهات التي تدعم صناعة كرة القدم في مصر، وفعلًا كنا نتمنى ألا نغيب عن الملاعب أبدًا. 
فعذرًا لأننا لا نملك سوى هذا القرار، وشكرًا لتفهم الجماهير ودعمهم الذي لا يتوقف.

ظروف قهرية.. ماذا يقصد بها الزمالك ؟

وبسبب تعليق كثير من المتابعين على استخدام الزمالك هذا التعليل في عدم خوض المباراة، فقد رد كثير من عشاق الزمالك بأن الزمالك - بحسبهم - يلعب في غياب العدالة وتكافؤ الفرص ويتعرض لظلم تحكيمي.

ووفقًا لما أكدته جملهير الزمالك عبر منصات السوشيال ميديا أن هذه ظروف قهرية لا يستطيع الفريق المنافسة في وجودها، مالم تتحقق مطالبه.

مطالب الزمالك

وكانت للزمالك 4 مطالب، وهي..

أولًا: المطالبة بالتحقيق العاجل فيما حدث في مباراة اليوم من مخالفات تحكيمية صارخة نخشى أن يشوبها التعمد، والتي تسببت في تغيير نتيجة المباراة بعد إلغاء هدف صحيح تمامًا، كما نطالب بإيقاف كل من حكم الساحة وحكم تقنية الفيديو ومنعهما من إدارة أي مباريات مقبلة للنادي على أن يتم إخطارنا بنتيجة التحقيق حتى نتخذ القرارات اللازمة في حالة وجود تربص أو تعمد.

ثانيًا: أنه لن يشارك فريق الزمالك في أي مباراة من مباريات الدور الثاني قبل أن تستكمل الفرق المتنافسة جميع مباريات الدور الأول، وفقًا للترتيب المنطقي بعيدا عن التدخلات الشخصية.

ثالثًا: انتداب لجنة محايدة من خارج مجلس إدارة اتحاد كرة القدم ورابطة الأندية لإعادة تنظيم وترتيب مباريات الدوري بما يضمن الحياد الكامل.

رابعًا: أن تكون مباراة فاركو المقبلة هي المباراة الأخيرة لفريق الزمالك قبل تسلم جدول كامل لجميع المباريات المتبقية حتي نهاية الدوري بشرط أن يتحقق فيه جميع مطالبنا السابقة.

 

إقامة مباراة الأهلى والزمالك فى الدوري المصري الممتاز

 

يختتم فريق الأهلي تدريباته الجماعية لـ مباراة القمة ضد الزمالك الاثنين قبل الدخول في معسكر مغلق بأحد الفنادق، استعدادا لخوض الديربي، ويضع مارسيل كولر الرتوش الأخيرة على خطة الفريق الأحمر قبل خوض لقاء الغد، ويعكف على تحفيظ عبيه بعض الجمل الفنية والخططية التي ينوي تطبيقها وأهمها استغلال الثغرات في صفوف الزمالك والوصول إلى مرماه بسهولة.

وتعد مباراة الاهلى والزمالك مهمة في رحلة المارد الأحمر لتصحيح مساره بجدول الدوري عن طريق الفوز بكل مبارياته للصعود لقمة المسابقة للحفاظ على اللقب المحلى بعد التتويج الأفريقى.

وعكف كولر على تصحيح الأخطاء التى وقع فيها لاعبوه خلال مباراة الداخلية لضمان تحقيق انتصار جديد على الداخلية ضمن خطة استعادة المركز الأول فى جدول الدوري بعد خوض اللقاءات المؤجلة.

 

data-ad-client="ca-pub-1731129488393495" data-ad-slot="4972089335" موعد مباراة الأهلى أمام الزمالك فى الدوري المصري
 

يستعد الأهلى لمواجهة الزمالك المقرر لها السابعة مساء غدٍ، الثلاثاء، باستاد القاهرة الدولى ضمن منافسات الجولة السابعة والعشرين لمسابقة الدوري المصري.


ترتيب الاهلى والزمالك في الدوري
 

يحتل الأهلى المركز الثانى برصيد 42 نقطة بعدما لعب 18 مباراة، حقق الفوز في 13 لقاء وتعادل فى 3 مباريات وخسر مباراتين، وسجل لاعبوه 40 هدفًا وتلقت شباكه 18.

فيما يحتل الزمالك المركز الحادى عشر فى جدول الدوري برصيد 34 نقطة بعدما لعب 20 مباراة حقق الفوز في 10 مباريات وتعادل في 4 لقاءات وخسر 6 مباريات وسجل لاعبوه 31 هدفا وتلقت شباكه 19.
نتيجة آخر ظهور للأهلى والزمالك في الدوري
 

فاز الأهلى على الداخلية بهدفين مقابل هدف فى آخر ظهور بالدوري، فيما فاز الزمالك على فاركو بهدفين دون رد بآخر ظهور فى المسابقة.
 

القناة الناقلة لمباراة الأهلى والزمالك فى الدوري
 

تنقل قناة أون تايم سبورتس مباراة الأهلى والزمالك في الدوري المصري، ويسبقها استوديو تحليلى يضم كوكبة من نجوم الكرة المصرية.

 

 

مقالات مشابهة

  • صباح الكورة.. عقوبة الزمالك بسبب القمة والأهلي يحسم أول صفقاته ويحدد 145 مليون لرحيل نجمه.. موقف رضا سليم من الرحيل وجلسة حاسمة لكولر ولجنة الخطيط
  • رمضان صبحي يخضع لجلسة جديدة بشأن أزمة المنشطات
  • موقف جنوى في انتقال لاعبه للاتحاد
  • صباح الكورة.. تفاصيل عقد السولية بعد الاتفاق على التجديد ومبابي يسب ليفاندوفسكي
  • تفاصيل عقد قائد الأهلي بعد الاتفاق على التجديد
  • نيكو ويليامز يدخل دائرة اهتمام نادي الاتحاد
  • أول رد من هاني شاكر على حفظ النيابة البلاغ المفدم ضده بشأن "رحماكي"
  • تحذير لـ رمضان صبحي قبل جلسة الاستماع في أزمة المنشطات
  • صباح الكورة.. تفاصيل جديدة حول أزمة مباراة الأهلي والزمالك وتعليق سباليتي على تأهل إيطاليا لثمن نهائي يورو 2024
  • بيان الانسحاب يثير التساؤلات بشأن لقاء القمة بين الزمالك والأهلي