أكد المختص الاجتماعي جعفر العيد، على الدور المحوري الذي يلعبه اللعب في حياة الطفل وتأثيره العميق على تشكيل وجدانه وتفكيره منذ نعومة أظفاره. مشيرًا إلى أن اللعب ليس مجرد تسلية، بل هو وسيلة أساسية لاكتساب مهارات حركية ومعرفية واجتماعية مختلفة.
وأضاف بمناسبة اليوم العالمي للعب، أن اللعب يساهم في تنمية مهارات التسلق وحمل الأشياء، مما يعزز التنسيق بين اليدين والنمو الحركي للطفل.

كما أن اللعب يسهم في تطوير اللغة لدى الطفل من خلال التفاعل مع الأشياء والأشخاص المحيطين به.المختص الاجتماعي جعفر العيدأهمية اللعبة بمختلف مراحل العمروأشار العيد إلى أن أهمية اللعب تتجلى في جميع مراحل عمر الطفل، بدءًا من مرحلة الرضاعة وصولًا إلى مرحلة رياض الأطفال والطفولة المبكرة. ففي مرحلة رياض الأطفال، يعتبر اللعب مدخلًا للإبداع وتنمية الجوانب المعرفية والاجتماعية والنفسية لدى الطفل.
أخبار متعلقة سمو الامير سلطان بن ناصر يشيد بدور الإعلام لخدمة السياحةإضافة حفل ثانٍ لعبقري الموسيقى التصويرية المتوج بجائزتيّ أوسكار"هانز زيمر" استجابة للإقبال الجماهيري الكبير!وأكد على أن اللعب غير الموجه يلعب دورًا هامًا في تمهيد الطفل للعب الجماعي، وتعلم التفاوض وحل الصراعات والمشكلات. كما أن اللعب يساهم في تنمية النضج الانفعالي لدى الطفل من خلال التفاعل الاجتماعي وتقمص الأدوار.
وشدد العيد على أهمية توفير بيئة لعب غنية ومتنوعة للأطفال، تشمل الأركان التعليمية والألعاب التلقائية والتركيبية والبدنية والإبداعية. مشيرا إلى أن الأركان التعليمية تلعب دورًا هامًا في تشكيل طرق اللعب لدى الطفل وتعزيز نموه المعرفي والسلوكي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: القطيف المختص الاجتماعي اللعب حياة الطفل تشكيل الوعي لدى الطفل أن اللعب

إقرأ أيضاً:

لجان مقاومة الفاشر تعلن مقتل المؤثر والناشط إبراهيم «شوتايم» 

برزت شخصية “شوتايم” إبان إندلاع الثورة السودانية في ديسمبر 2018 من خلال تغطيته المباشرة للحراك الثوري على مواقع التواصل الاجتماعي انذاك.

كمبالا: التغيير

أعلنت تنسيقة لجان مقاومة الفاشر اليوم السبت، عن مقتل المؤثر والناشط على وسائط التواصل الإجتماعي إبراهيم عبد الرحيم الشهير بـ “شوتايم” في مدينة الفاشر غربي السودان.

وقالت التنسيقية في منشور لها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” إن “شوتايم” قُتل ليلة الجمعة على أثر سقوط مقذوف على منزله بأحد أحياء المدينة.

وبرزت شخصية “شوتايم” إبان إندلاع الثورة السودانية في ديسمبر 2018 من خلال تغطيته المباشرة للحراك الثوري على مواقع التواصل الاجتماعي انذاك.

وفي السياق كانت تنسيقية لجان مقاومة الفاشر قد قالت الجمعة، إن أحياء درجة أولى والسوق الكبير ومحيط المستشفي السعودي تتعرض لتدوين مدفعي من قبل قوات الدعم السريع، وأنه مع إنقطاع خدمات الإتصالات لم تتوفر معلومات عن حجم الأضرار.

بجانب استهداف مركز التغذية العلاجية “أكشن” وتدمير جزء منه، وبعض المنازل السكنية في الناحية الجنوبية والغربية لمعسكر ابو شوك للنازحين، مما تسبب إصابة عدد من المدنيين.

وتتعرض مدينة الفاشر التي تضم مقار حكومة إقليم دارفور لحصار من قوات الدعم السريع، فيما تتصدى القوات المشتركة للحركات المسلحة التي تساند الجيش السوداني لمحاولات الهجوم على المدينة.

الوسومآثار الحرب في السودان إبراهيم شوتايم إقليم دارفور الفاشر حرب الجيش والدعم السريع

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الليبي لكرة القدم يؤكد الموافقة الدولية لإجراء مرحلة سداسي التتويج في إيطاليا
  • برلماني: "30 يونيو" نقلت مصر إلى مرحلة بناء الدولة الحديثة
  • لجان مقاومة الفاشر تعلن مقتل المؤثر والناشط إبراهيم «شوتايم» 
  • 3 مراحل لضربة الشمس.. اعرف أعراض كل مرحلة والإسعافات الأولية لها
  • مندوب فرنسا بالأمم المتحدة يؤكد أهمية وقف التصعيد بين إسرائيل ولبنان
  • مجلس محمد بن زايد يستضيف محاضرة: «إعادة تصور التعليم المبكر»
  • باتروشيف يؤكد أن روسيا متفوقة على مستوى العالم في مجال بناء السفن
  • ما هي شروط رعاية الأطفال بنظام الأسر البديلة؟.. «التضامن» تُجيب
  • بالفيديو.. كاتب صحفي: تأهيل وتمكين الشباب محور إستراتيجي في بناء الجمهورية الجديدة
  • السوداني يؤكد أهمية تطوير التعاون مع الناتو بعد انتهاء مهمة التحالف الدولي بالعراق