تعرضت 3 مطاعم أمريكية في العاصمة العراقية، بغداد لهجمات بقنابل وعبوات في عمليات متفرقة دون الإعلان عن المسؤول عنها.

وبحسب الموقع الرسمي لقناة السومرية العراقية، تعرض مطعم "KFC" الأمريكي فجر الأحد، إلى هجوم بعبوة ناسفة انفجرت أمام باب المطعم، قبل أن تعلن القوات الأمنية اعتقال الجناة.

وفجر الاثنين، تعرض مطعمان آخران ضمن سلسلة المطاعم الأمريكية لهجمات مشابهة في آن واحد، حيث تعرض فرع المطعم في الجادرية لهجوم من قبل مجهولين قاموا بتكسير زجاج وأدوات المطعم ولاذوا بالفرار، كما تعرض مطعم "جيلي هاوس" في شارع فلسطين لهجوم بقنبلة يدوية.



Iran proxy militias mobs launching An organized campaign of attacking KFC and other US Franchise in Baghdad.

pic.twitter.com/rUwRQKYFYE — Azat Alsalem (@AzzatAlsaalem) May 27, 2024

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا مقاطع مصورة لاقتحام بعض الأشخاص في بغداد فرع من فروع المطعم الأمريكي الشهير ومؤكدين أن الاجراء تم ردا على مجزرة الاحتلال الإسرائيلي على مخيم النازحين في رفح.


من جانبها، أصدرت وزارة الداخلية العراقية بيانا، الإثنين، أشارت فيه إلى تعرض مطاعم في العاصمة بغداد خلال الـ 48 ساعة الماضية.. إلى سلسلة من الاعتداءات أسفر البعض منها عن حدوث خسائر مادية، وأنه تم التوجيه بإصلاح الأضرار الناتجة عن هذه الاعتداءات والإسراع بفتح هذه المطاعم، ومعاقبة القوة الماسكة للأرض لتهاونها بالواجب".

كما بدأت السلطات إجراء "تحقيقات موسعة مع عدد من المشتبه بهم الذين تم القبض عليهم خلال هذه الاعتداءات، موضحا عزم الوزارة على "الاستمرار في تحقيق الاستقرار الأمني في مختلف مناطق البلاد، ومحاسبة كل من يحاول العبث بالأمن والاخلال بالنظام ومخالفة القوانين، بشدة".



وفى نيسان / أبريل الماضي، أغلقت سلسلة مطاعم كنتاكي الأمريكية فروعها البالغ عددها 108 في ماليزيا مؤقتا، وذلك بعد دعوات المقاطعة التي بدأت ردا على حرب الاحتلال الإسرائيلي على غزة.

ووفقا لصحيفة "ستريت تايمز" السنغافورية فقد أوقفت كنتاكي أعمالها في ماليزيا، ونقلت الصحيفة عن عمال المطعم أن فروع كنتاكي باتت شبه خالية من الزبائن منذ أسبوع.

وناشد الفرع الماليزي لمطاعم كنتاكي، قاعدته الكبيرة من المستهلكين المسلمين أن لديه أكثر من 18 ألف عامل في فريق العمل في البلاد، منهم حوالي 85% من المسلمين.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية العراقية الاحتلال رفح كنتاكي العراق الاحتلال رفح كنتاكي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

"القاهرة الإخبارية" ترصد شهادات الفلسطينيين على مجزرة المركز الطبى بمخيم المغازى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عرضت قناة "القاهرة الإخبارية"، تقريرًا عن مجزرة الاحتلال الإسرائيلي بمخيم المغازي وسط قطاع غزة، حيث تضمن التقرير شهود عيان على الواقعة.

مجزرة جديدة ينفذها طيران الاحتلال الإسرائيلي عقب استهدافه منزلًا في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد وإصابة المزيد من المدنيين الأبرياء ووقوع أضرار جسيمة بأحد المراكز الطبية، حيث تم قصف المنزل المجاور للمركز الطبي.

كما دمر طيران الاحتلال الإسرائيلي الصيدلية الخاصة بالمركز، بالإضافة إلى تدمير كامل لقسم العيون، قسم الطوارئ، الأمر الذي خلف كمية كبيرة من الركام والحطام، حيث يعتبر المكان الوحيد للحصول على الخدمات الطبية الذي يخدم أهالي مخيم المغازي.

وقال أحد سكان المخيم، إنه لم يتبق أي خدمات طبية في هذا المخيم، سوى مشاهد الدمار وتفقد الأهالي للأنقاض، التي تؤكد أن غارات الاحتلال على كل أنحاء القطاع، ولا سيما على المنشآت الطبية والبنية التحتية، فالغارات الإسرائيلية لا تتوقف وما يحدث ما هو إلا استمرار لحرب الإبادة التي تشنها إسرائيل على الشعب الفلسطيني الأعزل بهدف القضاء عليه.

فيما أكد أحد سكان المخيم: "والله قاعدين عادة في بيت فلسطيني جارنا، حيث جاء اتصال طلب منا أن يتم إخلاء المنزل خلال 5 دقائق، وطلبوا منا ألا نحمل أي أمتعة معنا، حيث كنا 40 شخصًا في المنزل".

وعلق أحد أطباء المركز الطبي الذي استُهدف، أن طائرات الاحتلال تطلق نيران الرشاشات باتجاه المناطق السكنية، مواصلة بذلك عدوانها الوحشي دون التفرقة بين الرجال أو النساء أو الأطفال، فكل من هو على الأراضي الفلسطينية مستهدف ولا توجد أي مناطق آمنة.

مقالات مشابهة

  • "القاهرة الإخبارية" ترصد شهادات الفلسطينيين على مجزرة المركز الطبى بمخيم المغازى
  • مؤامرة في الظل: اتهامات لمسؤول كردي سابق بالتآمر مع واشنطن ضد بغداد
  • الحكيم مهنئًا بذكرى ثورة العشرين: أسست لبناء دولة حديثة بعيداً عن الاجندات الأجنبية والخارجية
  • بغداد ترد على تصريحات نائب أميركي بشأن رئيس مجلس القضاء العراقي
  • مجزرة إسرائيلية جديدة في غزة.. 51 شهيدا ومصابا بمنطقة المواصي
  • عرس العالم في بغداد
  • قوات صنعاء والمقاومة العراقية توجهان ضربة قوية مشتركة لـ”إسرائيل”
  • اللامي : الاحتفال الوطني للصحافة العراقية سيكون الاوسع منذ تاسيس نقابة الصحفيين
  • القوات المسلحة تعلن استهداف السفينة (SEAJOY ) وتقصف هدفاً في حيفاء بالاشتراك مع المقاومة العراقية
  • معارك عنيفة في شمال غزة.. والاحتلال يرتكب مجزرة في الشجاعية