أعلن مجلس أمناء جائزة الشاعر عبدالستار سليم، عن تنظيم الحفل السنوي لتوزيع جوائز الدورة الرابعة لجائزة الشاعر عبد الستار سليم للشعر والنقد، وذلك يوم السبت الأول من يونيو المقبل.

أسرة الشاعر الراحل أمــل دنقـل تُحي ذكري رحيله الـ 41 حبيبة الشاعر: اهتمام إعلامي دولي بالمسابقة.. والفعاليات دعاية قوية للسياحة المصرية

وقال د.

شادي عبدالستار سليم نائب رئيس مجلس الأمناء ، أن هذه هى الدورة الرابعة للجائزة والتي تحمل اسم "دورة الأقصى"، لنركز على دعم أبناء  الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال وانتهاكات حقوقهم الإنسانية، من خلال تكريم أصحاب الإبداعات المتميزة في مجالي الشعر والنقد - فيما يخص شعر المقاومة.

وتابع قائلاً: وشعر المقاومة والذى يعبر عن القضية العادلة للشعب الفلسطيني الأبى كما يتم تسليط الضوء على المعاناة الكبرى التى يعانيها الشعب الفلسطيني وخصوصا فى غزة والدور المصرى الرائد فى دعم القضية الفلسطينية على المستوى الرسمى والمستوى الشعبى ايضاً.

وقال " سليم" أنه في ذكرى مولد الشاعر عبد الستار سليم والحفل السنوي لتوزيع جوائز الدورة الرابعة مشيراً إلي أن مجلس أمناء الجائزة يسعي جاهداً  لاستشراف آفاق جديدة في الحقل الشعري والنقدي، وتعمل الجائزة على اكتشاف المواهب الشابة وصقلها وتقديمها للوسط الأدبي.

وأعلن "د. شادي" ، أن مجلس الأمناء سيقوم  بتكريم الكاتب والإذاعي الكبير سعد قليعي باعتباره "شخصية العام الأدبية" للجائزة، تقديرا لجهوده المخلصة في خدمة الحقل الأدبي والثقافي.

ولفت إلى أنه من المقرر حضور  المستشار الثقافي لسفارة فلسطين في القاهرة، وكذلك نخبة من الشعراء والنقاد والمثقفين والصحفيين والإعلاميين، للمشاركة في الحفل.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جوائز الشعر الشعب الفلسطينى الاحتلال القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

بعد عقد اجتماعاته.. ننشر اختصاصات مجلس أمناء التحالف الوطنى

عقد مجلس أمناء التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى الاجتماع الأول له بكامل تشكيله من الأعضاء المنتخبين والمعينين، وذلك بمقر التحالف بالقاهرة الجديدة، حيث أصدر أول قراراته بتكليف السفيرة نبيله مكرم رئيسا للأمانه الفنية لتقوم بأعمال المدير التنفيذي للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وتم خلال الاجتماع مناقشة لائحة النظام الأساسي تمهيدًا لإصدارها من الجمعية العامة للتحالف في ثاني انعقاد لها.

 

وحدد قانون التحالف الوطنى رقم 171 لسنه 2023 اختصاصات مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلى، حيث تنص المادة 12 على أن مجلس الأمناء هو السلطة المسئولة عن شئونه وتصريف أموره وإدارة الأعمال والأنشطة التى يتولاها، وله أن يتخذ ما يراه لازما من قرارات لتحقيق أغراضه كالآتي:

١- تنفيذ السياسات العامة والخطط الرئيسية التى تقرها الجمعية العامة.

٢- إعداد لائحة النظام الأساسى للتحالف ولوائح الشئون الإدارية والتجارية والفنية والمالية وغيرها من اللوائح التنظيمية العامة المنظمة لشئون التحالف.

٣- التعاون مع المؤسسات والمنظمات الدولية والأجنبية العاملة فى مجالات التنمية والعمل الأهلى، وفقا للضوابط التى تحددها لائحة النظام الأساسي.

٤- اقتراح ميثاق أخلاقى لأعضاء التحالف بما يضمن توحيد جهودهم لخدمة الفئات المستهدفة فى المجتمع.

٥- إنشاء فروع ومكاتب التحالف فى المحافظات الأخرى.

٦- ضم أعضاء جدد للتحالف على النحو المبين بلائحة النظام الأساسى بعد موافقة رئيس الجمهورية.

٧- تحديد أوجه استثمار أموال التحالف وعوائد استثماراته.

٨- إعداد مشروع الموازنة السنوية للتحالف وحساباته الختامية.

٩- تأسيس أو المساهمة فى تأسيس شركات وصناديق استثمار خيرية مرتبطة بأهداف التحالف وأنشطته.

١٠- فتح حساب بنكى أو أكثر تودع فيه موارده.

مقالات مشابهة

  • بعد عقد اجتماعاته.. ننشر اختصاصات مجلس أمناء التحالف الوطنى
  • جامعة أسيوط تنظم احتفالية كبرى بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو الأربعاء المقبل
  • تقديراً لمسيرتها.. منح الممثلة والمنتجة إيزابيل أوبير جائزة “لوميير”
  • جوائز Big 5 Egypt تُسلط الضوء على إنجازات قطاع التشييد بـ19 جائزة
  • إعلام جامعة طيبة التكنولوجية يشارك في دورة تدريبية بهولندا
  • «مالية الشارقة» تطلق الدورة الخامسة من مشروع الجوائز الداخلية
  • «الشارقة للاتصال الحكومي» تكرّم النماذج الاستثنائية بجوائز خاصة
  • جوائز لجنة التحكيم بالشارقة للاتصال الحكومي 2024 تكرِّم النماذج الاستثنائية في التواصل من خلال 4 فئات
  • سلطان يشكل مجلس أمناء جامعة خورفكان
  • برعاية حميد النعيمي.. انطلاق الدورة الـ 18 لجائزة عجمان للقرآن الكريم