تنظم جمعية خريجي الإعلام برئاسة الدكتور حسن عماد مكاوي بالتعاون مع كلية الإعلام جامعة القاهرة ندوة بعنوان «90 عاماً من الريادة» بمناسبة الاحتفال بعيد الإعلاميين، وذلك صباح الأحد القادم بقاعة مؤتمرات كلية الإعلام جامعة القاهرة، بحضور كوكبة من الإعلاميين والصحفيين وعمداء وأساتذة الإعلام والرموز الوطنية.

أهم المدارس الإعلامية في مصر

وقالت الدكتورة ثريا البدوي عميدة كلية الإعلام جامعة القاهرة إن حرص كلية إعلام القاهرة على تنظيم هذه الندوة بالتعاون مع جمعية خريجي الإعلام، يأتي انطلاقاً من الدور الريادي والتاريخي لكلية الإعلام جامعة القاهرة كأحد أهم المدارس الإعلامية في مصر والوطن العربي التي تخرج منها رواد وأساتذة الإعلام علي المستويين الأكاديمي والمهني.

ومن جهته، عبّر حسن عماد مكاوي العميد الأسبق لكلية الإعلام جامعة القاهرة عن سعادته بهذا التعاون بين إعلام القاهرة وجمعية خريجي الإعلام، مشيرًا إلى أنّها فرصة لتواصل الأجيال والتكامل بين جيل الرواد والأجيال الجديدة من خريجي الإعلام.

ويتحدث خلال الندوة التي تديرها الإعلامية الدكتورة هبة حمزة، الإذاعي الكبير فهمي عمر رئيس الإذاعة المصرية الأسبق، والاذاعي الكبير محمد كرعي نائب رئيس الإذاعة ورئيس شبكة صوت العرب الأسبق، إلى جانب الإعلامية القديرة هالة أبو علم والإعلامية القديرة سوزان حسن، والإذاعية الكبيرة الدكتورة لمياء محمود، رئيس شبكة صوت العرب الأسبق ورئيس لجنة الإذاعة باتحاد الإذاعات العربية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة القاهرة كلية الإعلام خريجي الإعلام المدارس الإعلامية کلیة الإعلام جامعة القاهرة خریجی الإعلام

إقرأ أيضاً:

سلطنة عُمان تحصد 4 جوائز في مجالي الإذاعة والتلفزيون

تونس "العُمانية": حصدت سلطنة عُمان ممثلة بوزارة الإعلام على 4 جوائز في المسابقات البرامجية والتبادلات والإنتاج المشترك في الإذاعة والتلفزيون بتونس.

حيث حصلت إذاعة سلطنة عُمان على الجائزة الثانية في المسابقة الإذاعية السنوية لعام 2024م عن برنامج العمارة القديمة، والجائزة الثانية في مسابقة التبادل الإذاعي والتلفزيوني لعام 2023م. كما حصل تلفزيون سلطنة عُمان على جائزة الإنتاج التلفزيوني العربي المشترك عن الفيلم الوثائقي بعنوان "كتم الأنفاس" وهو من إنتاج وزارة الإعلام وإخراج عيسى الصبحي، وجائزة الإنتاج التلفزيوني العربي الأوروبي المشترك بين الضفاف "الأسواق والناس" عن المشاركات العربية، إضافة إلى الفيلم الوثائقي بعنوان "بوابة الجمعة " وهو من إنتاج وزارة الإعلام وإخراج عبير الحجرية.

مقالات مشابهة

  • برنامج تدريبي لطلاب المدارس في البرمجة والروبوتات في جامعة القاهرة
  • مفهوم الوطنية الصادقة ندوة بمسجد بكفر شكر احتفالا بذكرى 30 يونيو
  • حصاد جامعة حلوان لشهر يونيو
  • «خريجي الأزهر» بالغربية تبحث خطة العمل الدعوي ومواجهة الظواهر السلبية بالمجتمع
  • المتحدث العسكري ينشر فيلم «لهيب السماء» احتفالا بعيد الدفاع الجوي
  • «آداب المنصورة» تحتفي بمشروعات التدريب بقسم الإعلام بالكلية
  • كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي في جامعة القاهرة تنظم مسابقة للسيارات الصغيرة
  • في ندوة استضافتها جامعة جنيف.. «جسور انترناشيونال» يؤكد ضرورة الاهتمام بقضايا اللاجئين
  • سلطنة عُمان تحصد 4 جوائز في مجالي الإذاعة والتلفزيون
  • نهيان بن مبارك يهنئ خريجي كلية أبوظبي للإدارة لعام 2024